تاسست سنة 1998 جيث يتبع هذا المركز عدة نشاطات و مهام منها التحسيس ياهمية المتابعة و المرافق و المساهمة في بلورة التوجيه التدريجي ,وفق مشروع التلميذ من خلال المستشارين .و توسيع دائرة الاعلام المدرسي و المهني من اجل مساعدة التلاميذ بالاستقصاء الوطني حول امكانيات التكوين و التعليم المهني و القيام بندوات اسبوعية لابلاغ المستشارين بكل جديد من قرارات و مناشير وزارية ,اما الانشطة الممارسة في المركز تتمثل في تقديم المناشير الوزارية التربوية للمستشارين و استعمال بطاقات اعلامية تتمثل في بعض المطويات و كتيبات ,و ادلة تكوينية ولائية ووطنية و محاضرات جماعية ,