تشجع الأديان الإبراهيمية (اليهودية، المسيحية، والإسلام) على الإنجاب، وترى فيه نعمة، وتعتبر العقم نقمة. وتُعارض هذه الأديان عموماً الإجهاض والطلاق وتعدد الزوجات، بهدف تشجيع زيادة النسل.