وفي عام 1932 تأسس الاتحاد المصري لتنس الطاولة وتعتبر مصر هي أول دولة عربية قامت بتنظيم بطولة العالم عام 1939 بالقاهرة . فهي تلعب فى كل قارة وكل دولة وكل مدينة بل وأيضاً فى كل قرية، أما لعبة تنس الطاولة للمستويات العليا أو البطولة فإنها مكلفة جداً بالنسبة للجلد والكرات وخشب المضارب حيث يتم تغير الجلد باستمرار واللعبة شعبية تتلائم بدنيا ونفسياً مع كل سن وجنس، واذا كانت الاربعينات هي عصر اوروبا فان الخمسينات هو عصر اليابان بلاعبيها من اصحاب مسكه القلم الهجومية الذين استطاعوا ان يتقنوا معدات اللعب الجديدة مثل ضرب المطاط الاسفنجي وضرب المطاط ساندويتش بالإضافة الى المضارب العالميه ومضارب المطاط المحبب الكتاب ي ديسمبر عام 1962 ظهر اول دستور الاتحاد الدولي واول قواعد وقوانين الرسميه للعبه بعد توحيدها ما بين اوروبا واسيا كما اقيمت اول بطوله دوليه في هذه الفتره و3 في القاعهالتذكاريه Memorial بلندن ، وعقد الاتحاد الدولي لتنس الطاولة منذ تاسيسه في عام 1962حتي عام 1999 ثلاثة عشر مؤتمرات دوليا في عواصم الدول المشتركة فيه، وفي مارس عام 1947استأنف الاتحاد الدولي نشاط الدولي بالاجتماع في مدينة "باريس" . تتابعت الاجتماعات والمباريات الدولية مع توالي السنين كما تزايد عدد الاتحادات الاهلية المشتركة في الاتحاد الدولي لتنس الطاولة من جميع القارات الخمس بشكل منقطع النظير. وتغير مقياس الكرة الي40 مللي في عام2001 وكانت تليها دورة برشلونة عام1992 في دورة 'اطلانا' عام1996، ثم دورة سيدني عام2000ثم دورة أثينا عام 2004. واستمر بانتشارها تدريجيا حتي أخذت شكلا تنظيميا في عام1952. وتأسس الاتحاد المصري لتنس الطاولة في عام 1932 بالرغم من أن اشتراك مصر الفعلي كعضو في الاتحاد الدولي تم في عام 1932 ألا أنها لم تواظب علي عضويتها في الاتحاد الدولي تم في عام 1928 ، ألا أنها لم تواي علي عضويتها في الاتحاد الدولي وأنضم اليه رسميا عام1934 بعد تأسيس اتحادها شتركت مصر بفريقها الأهلى عام 1937 في بطولة العالم التي أقيمت في فينا. 1] في عام 1951 اشتركت مصر في بطولة العالم التي أقيمت في فينا. كما اشتركت مصر أيضاً في البطولة الدولية التي أقيمت في الهند عام 1954م، عادة ما تقام بطولات العالم كل عامين منذ 1957 وقد اشتركت مصر في بطولات العالم حتى بطولة شنغهاي 2005 . وقد أقيمت البطولة الأفريقية الأولى بالإسكندرية عام 1962.