سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين ودعم جهود التنمية في العاصمة عدن. رحب المحافظ عبد الرحمن شيخ بالسفير الياباني والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن واليابان، والدور الإيجابي الذي تضطلع به الحكومة اليابانية في دعم المشاريع التنموية والإنسانية بمختلف القطاعات. مؤكداً أهمية توسيع مجالات التعاون المشترك والتركيز على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وتعزيز البنية التحتية، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين ويلبي احتياجات التنمية المتزايدة. مشدداً على ضرورة توجيه الدعم نحو المشاريع ذات الأثر المستدام والقادر على إحداث تنمية حقيقية ومستدامة. وآفاق تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التنموية والخدمية، بما يخدم مصالح المواطنين ويسهم في دعم جهود التنمية المستدامة في العاصمة عدن. حرص بلاده على استمرار دعم اليمن والعاصمة عدن على وجه الخصوص، وتعزيز الشراكة مع السلطات المحلية بما يسهم في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تلبي احتياجات المواطنين وتدعم مسار الاستقرار والتنمية.