تبنى فكرة تعليم طلاب وطالبات الدولة من خلال توفير الجامعات لهم أو ابتعاثهم إلى الخارج، لافتة إلى أنها عملت في جامعة الإمارات في وظيفة أستاذ علم الاجتماع المساعد، ثم رئيس قسم علم الاجتماع، حيث عملت في الجامعة لمدة 13 عاماً. وأكملت غباش أن حب علم الاجتماع دفعها إلى خدمة المجتمع في شتى المجالات، ارتأت ضرورة تأدية مهام أخرى إلى جانب التدريس في الجامعة، وبدأت بإجراء الدراسات والبحوث الاجتماعية، وتسليط الضوء على بعض قضايا المجتمع إيماناً منها بأهمية نتائج تلك البحوث في التطوير وعلاج موطن الخلل في بعض الموضوعات.