ان التحول الرقمي يشير إلى عملية تطوير وتبني التكنولوجيا الرقمية في جميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والحكومية . واحدة من الجوانب الهامة في هذا التحول هي تطبيق التكنولوجيا الرقمية في الحكومة، تحول الحكومة إلى الرقمية يعتبر ضرورة حتمية في عالم يتسم بالتطور التكنولوجي السريع. هناك العديد من الأسباب التي تدعو الحكومات إلى اتخاذ هذا الإجراء، ومن بينها: • تحسين كفاءة العمل الحكومي. • زيادة الشفافية والمشاركة. ومن المهم أن يتم توفير البنية التحتية اللازمة وتطوير القدرات البشرية المناسبة لتحقيق التحول الرقمي في الحكومة، ويجب أن تكون هناك استراتيجية واضحة تهدف إلى تطبيق التكنولوجيا الرقمية في جميع جوانب العمل الحكومي، وتوفير التدريب والتعليم المناسب للموظفين الحكوميين. إلا أنه يجب مراعاة بعض التحديات والمخاطر المحتملة. من بينها قضايا الأمن السيبر اني وحماية البيانات الحكومية، وبشكل عام، 3- مقاومة التغيير 4- الأمان والخصوصية. 5- قيود التكنولوجيا القديمة 6- حديات التواصل. للتغلب على هذه الصعوبات،