رأيي الشخصي في القصيدة تبدو وكأنها قصيدة غزلية، لكنها تحمل في طياتها معاني أعمق تعكس تجربة الشاعر في الأسر ووجعه من خذلان سيف الدولة له. أعجبني فيها أسلوبه الذي يجمع بين العاطفة الجياشة والكبرياء، فهو يُظهر شوقه وألمه لكنه لا يسمح لنفسه بالانكسار. كما أن استخدامه للصور البلاغية، أعجبتني الفكرة التي طرحها حول الوفاء والخيانة، فهو يُظهر إخلاصه رغم الجفاء، وفي نفس الوقت يلمح إلى استعداده للحفاظ على كرامته. بل بسبب خذلانها له. فهي ليست مجرد شكوى عاطفية،