كأن يقول: يا كذا أو يا كذا أغثني أو ّج ِّنّ فَ َزفالمقصود أن الدعاء واالستعاذة واالستغاثة واالستعانة كلها باهلل وحده، كأن يقول: يا جن خذوه، يسميه افعل كذا وافعل كذا، أو انصرني على كذا، أو عاوني على كذا، وكذلك ما يفعله بعض الجهال عند األموات يقول: يا سيدي البدوي افعل كذا، يا سيدي البدوي يا سيدي الحسين أنا في جوارك، فليس له تصرف ال األنبياء وال غيرهم، فالواجب على جميع المسلمين، فإن معناها: ال معبود حق إال هللا، فاهلل هو الذي يدعى ويرجى ويستعان به، إليه بالنذور والذبائح ال غيره، فالذين يتقربون بالذبائح أو بالنذور لألموات أو للجن أو للمالئكة، أو أو مع المالئكة، وهذا ال يجوز،