الهدف من وجود تدعيمات اثنتين على شجرة ( لانه يجب وجود ثمار في القسم العلوي مع الاستفادة من القصبات الموجودة بشكل أفقي على الأسلاك بالإضافة أنها تكون مصدات ل الرياح) على الطبقات يكون هناك عنب أثماري على القصبات مع وجود أوراق ( الأوراق هي التي تكون مصدات ل الرياح) وهذا شي يجب مراعاته لكي يتم المحافظة على عناقيد العنب أثناء فترة الأزهار التقليم في السنة الأولى بعد قرابة السبع اشهر مع نمو شتلة العنب بطريقة التدعيم حرف T يطلع من الأسفل ساق واحد يصل ال حد الجسر وهو السلك الرئيسي من الأعلى وعنده يتم قص القمة النامية. وتربية قصبات ما بين سلك الجسر و السلك الذي ب اسفله تنمو القصبات على يمين ويسار الشتلة هذه القصبات تتوزع على الأسلاك من الأعلى بشكل كامل ف تصبح مثل المظلة ( هذا نمو السنة الأولى) جميع القصبات من اسفل اعلى سلكين ( سلك الجسر و الذي اسفله مباشرة) يتم قصهم جميعا. على ان تصبح في العام المقبل القسم العلوي يوزع النموات ( بالإضافة تخرج أوراق و تفتح العيون على القصبة الرئيسية يخرج منها قصبات)