دائماً ما تتردد كلمة "نجاح" وتجول في أذهاننا باحثة عن ملاذ يحتويها ويقدرها، مكان لا يعرف الملل واليأس بل يسعى للتقدم والازدهار، فما رأيك بمعنى النجاح؟ وهل تظن النجاح عنصر مهم من عناصر الحياة لدى الانسان؟ أولاً: بناء الثقة بالنفس، فهي من أهم صفات الشخصية الناجحة وهي شعور يأتي نتيجة للانجازات والتخطيط الذي يخططه الشاب، لذلك كلما كان الشاب حالماً وطموحاً وذو تخطيط، كلما زادت فرصة نجاحه مستقبلاً وزادت ثقته بنفسه. مما يسهل عليه تحقيقها، فبالعزم يتحقق المراد، وليستطيع فعل ذلك يجب عليه التعلم من أخطاءه والعمل على إصلاحها بدل جعل الفشل مصدراً للخوف و التوتر. ثالثاً: جدد فيما تقوم به من أفعال كل يوم، إقرأها للعلم و الاستفادة، وإذا اعتدت أن تلهو و تلعب ثم تؤدي فروضك المنزلية، فاعزم على تغيير ذلك النظام وتحسينه، وأما اذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام، فاعزم على أن تشاهد في إحدى الليالي مسرحية ما، وفي الختام، لا تنسى بأن هذه ليست سوى نصائح ولكن الأهم منها هو قوة إرادتك وقدرتك، وقدرتك على الدفاع عن نفسك و عن أحلامك فلا تسمح لأحد بهدم ما بنيته بتعبك وعزمك وإصرارك،