وجه السياسي والصحفي اليمني صدام الحريبي رسالة هامة للسكان بصنعاء وجميع مناطق الحوثي وقال الحريبي في منشور عبر حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس: ‏رسالة مهمة إلى الآباء في صنعاء وغيرها! منذ أسبوعين تماما يمر الحوثيون على كل مدارس أمانة العاصمة، ويقومون بعمل عرض عبر الشاشات على استخدام السلاح لطلاب الإعدادية والثانوية، وقبل أسبوع بدأ الحوثيون بإنزال لجان على المدارس من أجل توزيع الطلاب إلى فِرق تمهيدا لنقلهم إلى المعسكرات ثم توزيعهم على جبهات القتال، فالحوثيون طلبوا من الطلاب الذين لا تنتمي أسرهم ل "الأنصار" بحسب تسميتهم لأنفسهم بأن لا يخبرونها بهذا العمل. أن من يشعر بالخطر فليتحمّل وليرسل ولده إلى مناطق سيطرة الدّولة لمواصلة الدراسة منذ هذه اللحظة، فهي لم تذهب لأي مدرسة وتسحب الطلاب خلسة للقتال، بدلا من أن يعود ابنه في جنازة أو يعود قاتلا مجرما إرهابيا. كما ندعو الدولة إلى تخصيص أماكن في مناطق سيطرتها لاستقبال الطلاب الذين سيرسلونهم آباءهم لحمايتهم من الحوثيين بقدر الاستطاعة، والسماح لهم بمواصلة الدراسة في نفس الصف الذين هم فيه، فالجميع يرى ما تفعله، فليقطع الجميع الطريق على الحوثي، هذا بلاغ للجميع وليتحمّل كلا مسؤوليته،