عدن (عدن الغد) عبدالسلام هائل ت/ زكي اليوسفي مشيدا بأهمية هذا المؤتمر والجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان لتنظيمها لفعاليات المؤتمر الاول للنظام الصحي في اليمن، وحث المشاركين في المؤتمر على الخروج بالعديد من الرؤى والأفكار والابتكار التي يعلق عليها الجميع الآمال الكبيرة في تحقيق شراكة حقيقية تنمي وتطور أداء القطاع الصحي وتعمل على الارتقاء بمجمل الخدمات الصحية . د /قاسم محمد بحيبح كلمة أكد فيها أهمية انعقاد المؤتمر الطبي الاول للنظام الصحي في اليمن والذي كان ثمرة لجهود وأعمال تحضيرية استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر والذي تكلل اليوم بهذا النجاح الكبير، وأشار إلى ما يعانيه الوضع الصحي منذ عشر سنوات والذي تدمرت بنيته التحتية خلال الحرب بشكل شبه تام ومع تفاقم وزيادة التحديات التي أثرت على القطاع الصحي برمته من حيث ضعف البنية التحتية وسوء توزيعها وشحة الإمكانيات والتمويل للخدمات الصحية ، ـنقص الكوادر الصحية كما ونوعا لتغطية الاحتياج الكبير في المستشفيات والمرافق الصحية وفي الحضر والريف-تضرر الكثير من المرافق الصحية وانقطاع سلاسل الإمدادات الدوائية مما يستدعي حلولا مستدامة- هجرة الكوادر الصحية وهو ما يتطلب استراتيجية تحفيزية للحد من هجرة تلك الكوادر إلى الخارج-ضمان وصول الخدمات الصحية إلى جميع المواطنين . وثمن في ختام كلمته دعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور / رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس ورعايتهم للقطاع الصحي ألقيت فيه عدد من الكلمات حيث ألقى الدكتور/ عمر زين كلمة عن اللجنة التحضيرية فيما ألقت الدكتورة / حنان بوكلي كلمة منظمة الصحة العالمية والقيت كلمة منظمة اليونيسف من قبل السيد / بيتر هوكين ممثل اليونيسف باليمن أكدت جميعها أهمية انعقاد المؤتمر الاول للنظام الصحي في اليمن وأهمية توفير الدعم لتحقيق الاستدامة في الخدمات الصحية ومشاريع القطاع الصحي،