عملت الحكومه الايطاليه على اعاده احتلال ليبيا او ما يسمي لديهم باسترداد ليبيا بعد تولي الحزب الفاشستي السلطه في ايطاليا. فهاجمت ميناء قصر احمد في مصراته، وقامت علي اثر ذالك معارك من اشهرها (السبت الاول4فبراير والسبت الثاني 11 فبراير عام 1922م).