الهجرة اليهودية الأولى إلى فلسطين تم تنظيم الهجرة الأولى بواسطة جماعات من منظمات محبي صهيون من بين يهود رومانيا، الجهود للتنسيق والتعاون بين المنظمات المختلفة لإقامة منظمة عليا واحدة. وفعلا تم عقد المؤتمر عام 1884 في مدينة كاتوفيتش. تأسست منظمة بيلو في مدينة خاركوف في روسيا. وبفضل الدعاية التي قاموا بها لمنظمتهم في المدن الأخرى ارتفع عددهم إلى وشكل هؤلاء الشباب نموذجا لحركة الطلانعيين فيما بعد. وفي صيف 1882 هاجرت المجموعة الأولى من منظمة البيلو إلى فلسطين و على رأسهم يسرائيل بلكيند.