Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

وأقرت الوزارة مسطرة صارمة في مواجهة كل صاحب طلب حصول على رخصة حمل سلاح للصيد، إذ وجهت الداخلية مذكرة إلى أقسام الشؤون الداخلية بمختلف العمالات والأقاليم بشأن تمديد وتجديد رخص حمل السلاح ورخصة القنص، بغية تقنين وتشديد شروط التمديد والتجديد. ويلتزم القناصون الجدد بضرورة الانخراط في جمعية معترف بها قانونيا ومنخرطة في الجامعة الملكية للقنص مع توقيع التزام بالشرف يتعهد فيه القناص بالالتزام بمختلف الإجراءات التي تجعل السلاح في مأمن من أيادي الغير، مع قيام السلطات المحلية ببحث حول المعني بالأمر تبدي فيه ملاحظاتها بشأن سلوكــه ودخله وانتمائه الحزبي والديني، والتي عادة ما تطبعها المحاباة بسبب العلاقات العائلية أو القبلية. وتلقت مصالح الشؤون الداخلية بعدد من الولايات والأقاليم معلومات خطيرة من قبل جمعيات للقنص، تكشف التمديد لرخص أشخاص لهم سجل من السوابق في مجال القنص أو كانوا موضوع متابعات من قبل المياه والغابات أو شكايات بالقنص العشوائي، مع طلبات إجراء أبحاث دقيقة قبل التجديد لأي شخص وذلك بالتأكد من وضعيته المالية بالاعتماد على وثائق ثبوتية (شهادة الملكيه أو الأجر أو السجل التجاري) وليس على شهادات إدارية مسلمة من قبل الشيوخ لا تتوفر على اي سند في الواقع. تطالب الجمعيات بضرورة التأكد من خلو المحيط العائلي لطالبي الرخص من عناصر متطرفة مهيأة للانخراط في مشاريع جهادية، وقطع كل قنوات الوساطة التي يقوم بها مسؤولون ومنتخبون لفائدة بعض الأشخاص لتسهيل حصولهم على رخص حمل السلاح.


Original text

inRead invented by Teads
وعلمت “الصباح” أن الوزارة تستعد لإعادة النظر في لوائح الرخص الممنوحة بإعمال شرط الفحص الدوري واتخاذ إجراءات زجرية، وتعليق منح رخص سواء بطلبات التجديد أو من خلال البت في طلبات جديدة إلا بعد استيفاء شرط المرور عبر صراط بحث دقيق تشرف عليه الأجهزة الأمنية المختصة.

وأقرت الوزارة مسطرة صارمة في مواجهة كل صاحب طلب حصول على رخصة حمل سلاح للصيد، قصد التأكد من وضعه الصحي وتوجهاته وطبيعة عمله ومصدر أمواله، إذ وجهت الداخلية مذكرة إلى أقسام الشؤون الداخلية بمختلف العمالات والأقاليم بشأن تمديد وتجديد رخص حمل السلاح ورخصة القنص، بغية تقنين وتشديد شروط التمديد والتجديد.

ويلتزم القناصون الجدد بضرورة الانخراط في جمعية معترف بها قانونيا ومنخرطة في الجامعة الملكية للقنص مع توقيع التزام بالشرف يتعهد فيه القناص بالالتزام بمختلف الإجراءات التي تجعل السلاح في مأمن من أيادي الغير، مع قيام السلطات المحلية ببحث حول المعني بالأمر تبدي فيه ملاحظاتها بشأن سلوكــه ودخله وانتمائه الحزبي والديني، وذلك للقطع مع زمن التقــارير السابقة التي كــان يتكلف بانجازها “المقدمين” والشيوخ، والتي عادة ما تطبعها المحاباة بسبب العلاقات العائلية أو القبلية.

وتلقت مصالح الشؤون الداخلية بعدد من الولايات والأقاليم معلومات خطيرة من قبل جمعيات للقنص، تكشف التمديد لرخص أشخاص لهم سجل من السوابق في مجال القنص أو كانوا موضوع متابعات من قبل المياه والغابات أو شكايات بالقنص العشوائي، مع طلبات إجراء أبحاث دقيقة قبل التجديد لأي شخص وذلك بالتأكد من وضعيته المالية بالاعتماد على وثائق ثبوتية (شهادة الملكيه أو الأجر أو السجل التجاري) وليس على شهادات إدارية مسلمة من قبل الشيوخ لا تتوفر على اي سند في الواقع.

وبالإضافة إلى إعمال شروط ممارسة رياضة القنص المادية و الصحية من خلال التأكد من سلامة القوى العقلية أو الجسدية، خاصة المتعلقة بالتقدم في السن، تطالب الجمعيات بضرورة التأكد من خلو المحيط العائلي لطالبي الرخص من عناصر متطرفة مهيأة للانخراط في مشاريع جهادية، وقطع كل قنوات الوساطة التي يقوم بها مسؤولون ومنتخبون لفائدة بعض الأشخاص لتسهيل حصولهم على رخص حمل السلاح.

وينتظر أن تشرع السلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني في فتح تحقيقات بخصوص تلاعبات سبق تسجيلها في مساطر تسليم شهادات الانخراط والتأكد من مدى مطابقتها للوائح المسلمة للمياه والغابات، خاصة أن بعض رؤساء جمعيات القنص فتحوا الباب للاتجار فيها.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

طور باحثون من ا...

طور باحثون من المعهد الإيطالي للكتنولوجيا في مدينة جنوى، روبوتا يدعى "HyQReal"، على شكل كلب صغير، وذ...

طور باحثون من ا...

طور باحثون من المعهد الإيطالي للكتنولوجيا في مدينة جنوى، روبوتا يدعى "HyQReal"، على شكل كلب صغير، وذ...

تتمثّل النظم ال...

تتمثّل النظم البيئية بالسلاسل الغذائية والتوازنات البيولوجية، وعند حدوث أي إخلال في توازن النظام الب...

ظلّ الخبراء على...

ظلّ الخبراء على مدار أعوام يدقُّون أجراس الخطر بشأن النّقص المرتقَب في المهارات الرّقميّة، وحذَّروا ...

يبدو أن التجارة...

يبدو أن التجارة غير الرسمية ضرورية لبقاء المنطقة الصحراوية. وفقًا لمعظم المصادر ، يعتمد اقتصاد شمال...

دكتور ماكسويل م...

دكتور ماكسويل مولتز الأخصائي في جراحة التجميل والكاتب المعروف عالمياً في تخصصه عن الصورة الذاتية . ك...

نعم، لقد عبر هذ...

نعم، لقد عبر هذا الجهاز إلى الألفية الثالثة وبالانتصار ساحق على الوسائل الأخرى إلى الحد ألذي قلب الج...

Islamic Legal R...

Islamic Legal Regulation for Divorce In Islam marriage is a rule and divorce is an exception to it. ...

لمفتش سانشو يقر...

لمفتش سانشو يقرع الباب. - (السيد لارسون يعيش هنا؟) "نعم ، إنه والدي ، أنا لورا لارسون." والده ينتظرن...

سم الله الرحمن ...

سم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، إمامنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلوات والت...

Writing a busin...

Writing a business plan is the best way to test whether or not your business is possible. The idea o...

الصفحة الرئيسة ...

الصفحة الرئيسة برامج مسلسلات تغطيات ترددات البث خدمات رقمية اكسترا عالمنا قصة قيام اتحاد الإمارات ال...