Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

تبدأ أغلب مشاريع البيانات الضخمة بتحديد مشكلة في الأعمال للقيام بحلها، ثم تحديد كيفية عمل البيانات الضخمة على حلها. إن نظرية من الأسفل إلى الأعلى تبدأ من البيانات المتاحة الداخلية والخارجية وتسمح للفرص الجديدة بالظهور، حيث تتطلب معالجة البيانات الضخمة السرعة، ويتم الوصول بالبيانات الضخمة إلى أعلى الفرص من خلال الأعمال التالية:
وهذا لدعم عملية الوصول الحر إليها (أي لعامة الناس). أصبحت الوسائل متاحة للعلماء الذين يمكنهم استعمالها أفضل من السابق لأنها أصبحت أقل ثمنا وذات جودة أكبر. حيث يقول البعض أن الاعتماد على الرصد المحلي سوف يتناقص وذلك بسبب تطور نظم الأقمار الصناعية التي أصبحت تحلل جودة الهواء، ارتفاع حجم البيانات المخزنة في القواعد المختلفة من التيرابايت إلى البيتابايت. • المصادر الناشئة للأموال من أجل الابتكار: إن المصادر الجديدة للأموال تأتي من فتح البيانات الضخمة وإتاحتها للاستعمال، حيث يتم السعي إلى إدارة وتسيير هذه البيانات بطريقة لا ربحية. وتمنح جوائز مالية للابتكارات في هذا المجال مثل الجوائز التي تمنحها google. وبالتالي، وتحليل البيانات الضخمة. وفي بعض الأحيان بالتعاون أو تحت مسؤولية مؤسسات علمية أو علماء متخصصين، مما يخلق فرصة للتحسين من حجم ومصداقية وتنوع البيانات،


Original text

تبدأ أغلب مشاريع البيانات الضخمة بتحديد مشكلة في الأعمال للقيام بحلها، ثم تحديد كيفية عمل البيانات الضخمة على حلها. يتم تشغيل هذه المشاريع مثلها مثل البرامج الذكية التقليدية، ولكن الفوائد تكون إضافية. إن نظرية من الأسفل إلى الأعلى تبدأ من البيانات المتاحة الداخلية والخارجية وتسمح للفرص الجديدة بالظهور، حيث تتطلب معالجة البيانات الضخمة السرعة، والخفة، والقدرة على التكرار الدائم للوصول إلى فرص جديدة لم تكن في الحسبان.


ويتم الوصول بالبيانات الضخمة إلى أعلى الفرص من خلال الأعمال التالية:


• الشراكة: توفر فرصة إيجابية في استعمال البيانات الضخمة في مبادرات الاستدامة كشراكة مؤسسة HP للإلكترونيات مع مؤسسة CI للإلكترو-بصريات، وكذلك شراكة حكومة الأمم المتحدة الأمريكية مع أطراف متعددة عبر العالم للوصول إلى البيانات الحرة، وهذا لدعم عملية الوصول الحر إليها (أي لعامة الناس).


• التكنولوجيا الناشئة والمتاحة: إن الابتكارات التكنولوجية والمتاحة تخلق فرصا لتمكين البيانات الضخمة. فمثلا تكنولوجيا العلوم البيئية تتطور، وبالتالي، أصبحت الوسائل متاحة للعلماء الذين يمكنهم استعمالها أفضل من السابق لأنها أصبحت أقل ثمنا وذات جودة أكبر. حيث يقول البعض أن الاعتماد على الرصد المحلي سوف يتناقص وذلك بسبب تطور نظم الأقمار الصناعية التي أصبحت تحلل جودة الهواء، وربما أكثر من ذلك جودة المياه باستعمال تقنيات مشابهة، وبالتالي، ارتفاع حجم البيانات المخزنة في القواعد المختلفة من التيرابايت إلى البيتابايت.


• المصادر الناشئة للأموال من أجل الابتكار: إن المصادر الجديدة للأموال تأتي من فتح البيانات الضخمة وإتاحتها للاستعمال، حيث يتم السعي إلى إدارة وتسيير هذه البيانات بطريقة لا ربحية. وتمنح جوائز مالية للابتكارات في هذا المجال مثل الجوائز التي تمنحها google.


تعتبر البيانات أصل من الأصول، إذ أصبحت مقياس ليست فقط لخلق القيمة، ولكن أيضا قيمة متأصلة كونها من الأصول أو الموجودات. كما يدعم القياديون في المناصب البارزة المبتكرين والابتكارات التي تنتج عن دراسة عادات الأفراد في الإنفاق اليومي، وبالتالي، تنتج بيانات ضخمة يتطلب استعمالها استبدال القياديين البارزين بجيل قيادي قادر على التأقلم بشكل أكبر مع الطرق الجديدة لجمع، وتحليل البيانات الضخمة. كما يتم علم المواطن حيث يتعرف على أنه عمل علمي يقوم به أفراد من المجتمع، وفي بعض الأحيان بالتعاون أو تحت مسؤولية مؤسسات علمية أو علماء متخصصين، مما يخلق فرصة للتحسين من حجم ومصداقية وتنوع البيانات، وخلق فرص لتحليلها باستخدام أساليب فريدة من نوعها كتطبيقات الهواتف الذكية وغيرها.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

تحميل احسن برنا...

تحميل احسن برنامج خلفيات متحركة 2021 مع تطبيق X Live Wallpaper هيمكنك اضافه صور رائعه لشاشة القفل ال...

الحرب الأهلية ا...

الحرب الأهلية اللبنانية هي حرب أهلية متعددة الأوجه في لبنان، واستمرت من عام 1975 إلى عام 1990، وأسفر...

كان البريطانيون...

كان البريطانيون، خلال عهد الانتداب، مولعين بتشكيل "لجان تحقيق" كلما حمل الفلسطينيون السلاح في وجه ال...

ن المتتبع للتطو...

ن المتتبع للتطورات السريعة والمتلاحقة على مستوى العالم ومـدى انعكاسـها علـى كا نظمة الأ لاسيما النظا...

في فبراير 1939،...

في فبراير 1939، دعا البريطانيون إلى مؤتمر لندن للتفاوض على اتفاقية بين العرب واليهود في فلسطين. حضر ...

الادب الابداعي ...

الادب الابداعي أو الانشائي: - هو النص الذي ينشئه الاديب بقوة فطرية أو اكتسابيه شعراً كان ام نثراً. أ...

A hurricane is ...

A hurricane is a severe storm. It is a cyclonic storm, which means that the hurricane has a circular...

أهمية سلوك المس...

أهمية سلوك المستهلك يساعد في تصميم سياسات الإنتاج ، مع مراعاة تفضيل المستهلكين. يساعد في معرفة أن ا...

بإلقاء نظرة فاح...

بإلقاء نظرة فاحصة على الرسم البياني الثاني ، يمكننا أن نرى أن النشاط المفضل للفتيات هو الرقص ، حيث ي...

تتمثل أهداف الم...

تتمثل أهداف الموؤششة في الوشول لأدنى مشتوى من الحوادث والإصابات والأمراس المزمنة والمحافظة على البيئ...

A two-position ...

A two-position controller, also called an ON/OFF controller, is the most basic type of process contr...

Verisimilitude ...

Verisimilitude in Prose fiction is used to describe the situation whereby the story is presented in ...