Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

وبخصوص آلية تنفيذ قواعد رد الفعل مع هذه الجماعات والشبكات، إلى أنه من أهم مسؤوليات الكتيبة تتمثل بمنع كافة أشكال التسلل والتهريب من وإلى أراضي المملكة، فتحدث عن آلية التعامل مع المتسللين من خلال مبدأ "الكمين"، ومن ثم التعامل مع كل من يقترب من الأسلاك الشائكة، مبيناً أن المراقبة أثناء النهار تكون باستخدام المناظير النهارية، بينما قال رئيس التحالف، اللواء المتقاعد طايل المجالي، ساهمت بحماية الأسر الأردنية من آفة المخدرات، ويقوم عليها جماعات منظمة تمتلك درجة تسليح عالية جداً ولديها أموال كبيرة، وهدفها الأول إغراق المنطقة العربية بالمخدرات. الانفتاح على المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والإعلامية، موضحة في ذات السياق أنها "لم تتوقع أن تكون مساحة الحدود الشمالية واسعة لهذه الدرجة وتتحمل كل هذه المخاطر". أما عضو التحالف المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان، فقدر الجهود التي تقوم فيها الحكومة الأردنية والقوات المسلحة للتصدي للمخاطر التي تحيق بحدودنا الشمالية، حاثاً مؤسسات المجتمع المدني الاستمرار بعملها والتنسيق للاستجابة للأزمات التي تواجه المملكة. حول إذا ما كانت عمليات التهريب غرضها سياسي أم تجاري؟ مشيراً إلى أهمية عودة التنسيق الأمني بين الجانبين الأردني والسوري للتصدي لمروجي ومهربي المخدرات. بينما ذهبت عضوة التحالف، إلى أهمية تكاتف الجهود بين الجميع للحد من انتشار وتعاطي المخدرات، ختاماً، يتطلب وضع خطة أو استراتيجية تشتمل على جميع المحاور التي تحد من مخاطر انتشار المخدرات، بوضع خطة تجمع المعنيين بهذا الشأن للتحاور، والعمل على رفع الوعي المؤسسي حول تطورات الموضوع من كل الجوانب، والإسهام في عدم تضييع الفرص،


Original text

وبخصوص آلية تنفيذ قواعد رد الفعل مع هذه الجماعات والشبكات، أشار قائد كتيبة حرس الحدود/4 الملكية، إلى أنه من أهم مسؤوليات الكتيبة تتمثل بمنع كافة أشكال التسلل والتهريب من وإلى أراضي المملكة، ومراقبة الحدود وتمرير كافة المعلومات عنها. منبهاً إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه الكتيبة يتعلق بعوامل الطقس وتغيرها سواء بالشتاء لظهور الضباب وفي الصيف انتشار الغبار.


أما قائد سرية حرس الحدود الأولى التابعة لكتيبة حرس الحدود/4 الملكية، فتحدث عن آلية التعامل مع المتسللين من خلال مبدأ "الكمين"، التي تبدأ برصد المعلومات الأولية عن محاولات التسلل عبر الحدود، ومن ثم التعامل مع كل من يقترب من الأسلاك الشائكة، مبيناً أن المراقبة أثناء النهار تكون باستخدام المناظير النهارية، وفي الليل باستخدام نظارات ليلية.
بينما قال رئيس التحالف، اللواء المتقاعد طايل المجالي، مدير إدارة مكافحة المخدرات الأسبق: "إن القوات المسلحة الأردنية درع الوطن، ساهمت بحماية الأسر الأردنية من آفة المخدرات، وكذلك كان لهم فضل كبير بحماية المنطقة من هذه المشكلة الخطيرة".


وبتقديره؛ فإن في سوريا نحو 450 مصنعاً للمخدرات، وتحديداً في المناطق القريبة من حدودنا، ويقوم عليها جماعات منظمة تمتلك درجة تسليح عالية جداً ولديها أموال كبيرة، وهدفها الأول إغراق المنطقة العربية بالمخدرات.


فيما ثمنت عضوة التحالف، المديرة التنفيذية لمؤسسة درة المنال للتنمية والتدريب، منال الوزني، الانفتاح على المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والإعلامية، معتبرة أن الزيارة كانت "رحلة فريدة من نوعها لمعرفة الصعوبات التي تواجهها الحكومة الأردنية في مكافحة المخدرات"، موضحة في ذات السياق أنها "لم تتوقع أن تكون مساحة الحدود الشمالية واسعة لهذه الدرجة وتتحمل كل هذه المخاطر".


أما عضو التحالف المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان، نذير العواملة، فقدر الجهود التي تقوم فيها الحكومة الأردنية والقوات المسلحة للتصدي للمخاطر التي تحيق بحدودنا الشمالية، حاثاً مؤسسات المجتمع المدني الاستمرار بعملها والتنسيق للاستجابة للأزمات التي تواجه المملكة.


وتساءل عضو التحالف، رياض الصبح، حول إذا ما كانت عمليات التهريب غرضها سياسي أم تجاري؟ مشيراً إلى أهمية عودة التنسيق الأمني بين الجانبين الأردني والسوري للتصدي لمروجي ومهربي المخدرات.


بينما ذهبت عضوة التحالف، والمتخصصة بعلم الجريمة، د. خولة الحسن، إلى أهمية تكاتف الجهود بين الجميع للحد من انتشار وتعاطي المخدرات، فضلاً عن أهمية تعزيز جانب الردع بشكل علمي ومدروس؛ لكي لا يعود المدمن للتعاطي مرة أخرى.


ختاماً، إن التحديات الاقتصادية وعدم توفر البنية التحتية مجتمعياً الجاهزة للتعامل مع كل هذه التحديات، يتطلب وضع خطة أو استراتيجية تشتمل على جميع المحاور التي تحد من مخاطر انتشار المخدرات، وتعمل على تعزيز التنسيق وتؤمن أدوات الاستجابة عند الحاجة. ولذلك بدأ التحالف الوطني لمكافحة المخدرات منذ أشهر عديدة، بوضع خطة تجمع المعنيين بهذا الشأن للتحاور، والعمل على رفع الوعي المؤسسي حول تطورات الموضوع من كل الجوانب، وتضع تصورات جمعية للحلول الممكنة، لكن المطلوب أكبر بكثير للاستجابة لهذه الأزمات الداخلية والإقليمية معاً، والإسهام في عدم تضييع الفرص، وتوفير الجهوزية المطلوبة لتداعيات هذه الأزمات مجتمعياً.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

كانت ليلة شتوية...

كانت ليلة شتوية مملة، لا شيءعلى غير العادة. جَلَسَت على الأريكة بينما كانت تُمزق الغلافعن لوح الشوكو...

האייפון 13 החזק...

האייפון 13 החזק והעוצמתי מבית Apple, בעל מסך 6.1 אינטש Super Retina XDR OLED, עם חיישן זיהוי פנים, מ...

الذبائح والتقدم...

الذبائح والتقدمات سفر اللاويين هو سفر حياة الجماعة المقدسة بالله القدوس يقوم أساسًا على الذبيحة التي...

اصبح تطور العلم...

اصبح تطور العلمي وسيله النهوض لتحقيق الاستقرار الامني والسياسي مما زادتهم في الاصابه من اخطار الضرر ...

But robots are ...

But robots are making space much less mysterious. Robots and robotic probes have been exploring the ...

Le cœur est un ...

Le cœur est un organe musculaire creux qui assure la circulation sanguine en pompant le sang vers le...

Ce projet n’est...

Ce projet n’est toutefois pas le seul en développement à l’heure actuelle. L’entreprise Airbus a pré...

هو الدراسة من ر...

هو الدراسة من رجل و له الثقافة. هو - هي الأهداف على فهم مجمل كيان الإنسان - ماضيه ووجوده الحالي ، سو...

Everyone benefi...

Everyone benefits from cyber defense programs. On an individual level, a cyber security attack can ...

خلت الخادمة على...

خلت الخادمة على سيدها الذي يقف متأملًا في الشرفة بعد أن أرسل في طلبها وقالت له: معذرة سيدي فقد أرسلت...

Increased Safet...

Increased Safety Let's start with the most important reason then, safety. Customers need to know all...

Facebook to hir...

Facebook to hire 10,000 in EU to work on metaverse By David Robson 18th January 2022 Retrieved date:...