Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (97%)

جَلَسَت على الأريكة بينما كانت تُمزق الغلافعن لوح الشوكولاتة، أخذت جهاز التحكم عن بعد و بدأت بالتقليب عبر القنوات التلفزيونية. كادت تموت من الملل إلى أن لمحت شخصية مألوفة على قناة إخبارية. و عندماعادت إلى القناة التي رأت الشخصية فيها، كان قد كتب أنه قدحكم عليه بالسجن عشرين سنه إثر ارتكابه جريمة قتل، و بالتحديد بسبب قتل امرأة. من المستحيل أن يفعل ذلك صرخت بينما كانت تحاول استيعاب ما شاهدته للتو، واغرورقت عيناها بالدموع وسرعان ما شعرت بتدفق المياه على خديها. لم تتوقع أبدا أن يقتل والدها العزيز أمها الحبيبة. شعرت بقلبها يتحطم ويحترق كما لو أن أحدًا أشعل فيه ناراً. أمضت الأيام الكئيبة التالية في المقبرة الباردة المظلمة، مع كل شواهد القبور الموحشة الأخرى تحدق بها. جلست بجانب قبر والدتها، وتسائلت إذا كان بامكانها أن تعود بالزمن، لم يكن يجيد التعامل معها أو مع أمها. فقد شاركتها كل أوقاتها الحزينه و الفرحة، لقدغزت العديد من الأفكارعقلها، ولكن هذا السؤال ظلملازماً لها كأنه ظل:لماذا؟ لم تفهم السبب وراء ما فعله والدها، ولم تشك أبدا في أن طعمه سيكون حلوًا. لقد كرهته حتى الموت بسبب الخطيئة التي ارتكبها. لم تفكر أبدا في زيارة ذلك المجرم، فكرة إخراجه من السجن بعد 20 عاما أزعجت أعصابها بلا حدود. تمنت لو يلقى جزاء الموتمن أعماق قلبها. أدركت كيف كان الوقت يمر ببطء شديد، لقد كان والدها البالغ من العمر خمساً وستين سنة مثيراً للشفقة.ها هي تنتظر في السيارة بينما تشاهد الرجل العجوز الجاهل بأنحياته في خطر. قاد سيارته إلى مكان لم تذهب إليه قط، وتبعته ببطء وهي تسحب المعدن الأسود من تحت سترتها الجلدية. هل يعقل أن هذا ما تريده؟ هل هذا هو الشخص الذي تحولت إليه؟ولكن كل شيء تحطم عندما شاهدت والدها يطرق الباب، وعندهاخرجت امرأة عجوزورحبت به. كانت هذه اللحظة التي عرفت فيها أن كل شيء يستحق هذا العناء، شعرت بعينيها تمتلئبالدموع وقلبها يشتعل بالنيران، رفعت يدها الثقيلة وقالت بلهجة ساخرة ألهذا قتلتها؟ كم أنك مثير للشفقة فتح الرجل المفترض به أن يكون والدهافمه منالصدمة،هذهلأمي قالت وهيتتحرك لتكون في مواجهةالعجوز الشمطاء وهي تسحب الزناد، متجاهلة الدويّ الذي أحدثه سقوط أجسادهم على الأرض، مشت بعيداً وأحست بطعم في فمها، لقد تأكدت أن المذاق أحلى من السكر.


Original text

كانت ليلة شتوية مملة، لا شيءعلى غير العادة. جَلَسَت على الأريكة بينما كانت تُمزق الغلافعن لوح الشوكولاتة، أخذت جهاز التحكم عن بعد و بدأت بالتقليب عبر القنوات التلفزيونية. كادت تموت من الملل إلى أن لمحت شخصية مألوفة على قناة إخبارية. و عندماعادت إلى القناة التي رأت الشخصية فيها، كان قد كتب أنه قدحكم عليه بالسجن عشرين سنه إثر ارتكابه جريمة قتل، و بالتحديد بسبب قتل امرأة. هذا مستحيل، من المستحيل أن يفعل ذلك صرخت بينما كانت تحاول استيعاب ما شاهدته للتو، ظل فمها مفتوحا من الصدمة، واغرورقت عيناها بالدموع وسرعان ما شعرت بتدفق المياه على خديها. لم تتوقع أبدا أن يقتل والدها العزيز أمها الحبيبة.


لقد كانت حالتها مزرية. شعرت بقلبها يتحطم ويحترق كما لو أن أحدًا أشعل فيه ناراً. لقد تُرِكَت وحدها، وكل ما كان بوسعهافعله هو لا شيء. أمضت الأيام الكئيبة التالية في المقبرة الباردة المظلمة، مع كل شواهد القبور الموحشة الأخرى تحدق بها. جلست بجانب قبر والدتها، وتسائلت إذا كان بامكانها أن تعود بالزمن، ولكن هذا غير منطقي و مستحيل. لقد كان أبوها قاسي القلب، لم يكن يجيد التعامل معها أو مع أمها. أما من ناحية أخرى، كانتأمها صديقتها العزيزة، فقد شاركتها كل أوقاتها الحزينه و الفرحة، وهذا ما تركهامحطمة بعد تلك الحادثة. لقدغزت العديد من الأفكارعقلها، ولكن هذا السؤال ظلملازماً لها كأنه ظل:لماذا؟ لم تفهم السبب وراء ما فعله والدها، وربما لن تفهم أبداً.كل ما ملأ عقلها هو الانتقام، ولم تشك أبدا في أن طعمه سيكون حلوًا.


يا إلهي، لقد كرهته حتى الموت بسبب الخطيئة التي ارتكبها. لم تفكر أبدا في زيارة ذلك المجرم، فكرة إخراجه من السجن بعد 20 عاما أزعجت أعصابها بلا حدود. تمنت لو يلقى جزاء الموتمن أعماق قلبها. لقد خطرت لهافكرةتلك الليلة، لقد مرّت خمس سنوات، وبقي خمسة عشر. أدركت كيف كان الوقت يمر ببطء شديد، ولكن عليها الصبر لتلقى منالها.


وأخيراً جاء اليوم المنتظر، لقد كان والدها البالغ من العمر خمساً وستين سنة مثيراً للشفقة.ها هي تنتظر في السيارة بينما تشاهد الرجل العجوز الجاهل بأنحياته في خطر. قاد سيارته إلى مكان لم تذهب إليه قط، وتبعته ببطء وهي تسحب المعدن الأسود من تحت سترتها الجلدية. وفجأة شكت في نفسها، هل يعقل أن هذا ما تريده؟ هل هذا هو الشخص الذي تحولت إليه؟ولكن كل شيء تحطم عندما شاهدت والدها يطرق الباب، وعندهاخرجت امرأة عجوزورحبت به. كانت هذه اللحظة التي عرفت فيها أن كل شيء يستحق هذا العناء، شعرت بعينيها تمتلئبالدموع وقلبها يشتعل بالنيران،لكنها استجمعت نفسها. رفعت يدها الثقيلة وقالت بلهجة ساخرة ألهذا قتلتها؟ كم أنك مثير للشفقة فتح الرجل المفترض به أن يكون والدهافمه منالصدمة،وشعر بالدمفي عروقه يتوقف،هذهلأمي قالت وهيتتحرك لتكون في مواجهةالعجوز الشمطاء وهي تسحب الزناد، وهذهلي. متجاهلة الدويّ الذي أحدثه سقوط أجسادهم على الأرض، مشت بعيداً وأحست بطعم في فمها، لقد تأكدت أن المذاق أحلى من السكر.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

Product strateg...

Product strategy: Etisalat UAE has incorporated the idea of product diversification given that cons...

كما أنّ العولمة...

كما أنّ العولمة في إطارها النظري الذي يدعو إلى تزايد التبادل وتحقيق الاعتماد المتبادل على مستوى الكو...

جٕ جػالٕ ذطالٕ ...

جٕ جػالٕ ذطالٕ ؽشًس ٓح ٣إد١ ٖٓ ق٤ع جُٔرذأ جُ٠ٓ لؼٍٞ سؾؼ٢ٔٓ ،ح ٣ؼ٘٢ جٕ ًَ جُطرحدالش ٝجُ٘ؾحهحش جُطؿحس٣...

٩ Socrates, (bo...

٩ Socrates, (born c. 470 BCE, Athens [Greece]—died 399 BCE, Athens), ancient Greek philosopher whose...

يأتي مقرر اللغة...

يأتي مقرر اللغة العربية للمستوي الجامعي ضمن مقررات المتطلبات الجامعية التي تسعي الجامعة من خلالها ال...

أصبح العمل مع ا...

أصبح العمل مع الشباب على أساس تخصصي، واحداً من الاتجاهات الرئيسية التي بدأت تشق طريقها في غالبية الب...

New Criticism g...

New Criticism gave discipline and depth to literary scholarship through emphasis on the text and a c...

لقد جرى تراجع م...

لقد جرى تراجع ملحوظ عن مشروع بناء الدولة الكويتية الحديثة، وتعرضت الحياة السياسية في البلاد إلى تشوي...

Brucellosis is ...

Brucellosis is a considerable public health problem in the Indian subcontinent, owing to the predomi...

Blockchain is I...

Blockchain is In a database that keeps records that are needed constantly They are called blocks, an...

In addition to ...

In addition to affording some protection from macrovascular damage, use of metformin with suitable l...

''The Sniper'' ...

''The Sniper'' Plot Summary “The Sniper” relates an encounter in downtown Dublin, near the O’Connel...