Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

لاقت حملات التطوع للمشاركة في إعانة الفلسطينيين والوجود مع القوافل الإغاثية أو جمع وتعبئة المواد الغذائية، في حين دعت دار الإفتاء المصرية إلى «المشاركة الإنسانية الفاعلة في التطوع لأعمال الإغاثة الإنسانية لإعانة الشعب الفلسطيني في غزة عبر المؤسسات والجمعيات التي تعمل تحت مظلة الدولة المصرية والقانون، لذا يلزم أن يكون المتطوع بشيء ممن تدرب عليه وأتقنه على يد أهله المختصين به، ويلزم أن يكون تطوعه على نحو يضمن تحقيق المصلحة بالتطوع». ووفق مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة «مصر الخير» المصرية، فإن «حرب غزة جذبت أعداداً كبيرة من المتطوعين، وصل عددهم لدينا إلى أكثر من 10 آلاف متطوع خلال نحو شهر»، أن «حملات التطوع لاقت إقبالاً لافتاً بين طلاب المدارس والجامعات الذين يقومون بتعبئة المواد الغذائية التي سيتم إرسالها إلى غزة»، «زيادة الإقبال» من المتطوعين أنها «سلوك طبيعي»؛ إذ يزداد الإقبال على التطوع في الأزمات. إذ يتولى الشباب مهام تحتاج إلى جهد جسماني، وتتولى الفتيات مهام (مطبخ الخير) الذي نقوم خلاله بتوزيع وجبات على الفلسطينيين، على أن «كل عمل يعود بالنفع على أهالي غزة في ظروفهم الحالية»، منها توزيع وجبات الطعام على المتطوعين الآخرين وسائقي الشاحنات». فإن «المؤسسة تعتمد في جانب كبير من أنشطتها على المتطوعين؛ إذ تقوم بتجهيز المواد الغذائية وإيصالها إلى الجمعيات الأهلية التي تتولى نقلها إلى غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري»، أن «إقبال المتطوعين يكون كبيراً في الأزمات،


Original text

لاقت حملات التطوع للمشاركة في إعانة الفلسطينيين والوجود مع القوافل الإغاثية أو جمع وتعبئة المواد الغذائية، تفاعلاً في مصر، في حين دعت دار الإفتاء المصرية إلى «المشاركة الإنسانية الفاعلة في التطوع لأعمال الإغاثة الإنسانية لإعانة الشعب الفلسطيني في غزة عبر المؤسسات والجمعيات التي تعمل تحت مظلة الدولة المصرية والقانون، ووفق الأطر والإجراءات التي نظمتها الدولة بشأن إغاثة أهل غزة في ظروفهم الحالية».


وأوضحت «الإفتاء» في بيان (الثلاثاء)، أن «العمل التطوعي يشترط فيه أن يكون محققاً للنفع؛ لذا يلزم أن يكون المتطوع بشيء ممن تدرب عليه وأتقنه على يد أهله المختصين به، ويلزم أن يكون تطوعه على نحو يضمن تحقيق المصلحة بالتطوع».


ووفق مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة «مصر الخير» المصرية، شريف عزوز، فإن «حرب غزة جذبت أعداداً كبيرة من المتطوعين، وصل عددهم لدينا إلى أكثر من 10 آلاف متطوع خلال نحو شهر»، مضيفاً لـ«الشرق الأوسط»، أن «حملات التطوع لاقت إقبالاً لافتاً بين طلاب المدارس والجامعات الذين يقومون بتعبئة المواد الغذائية التي سيتم إرسالها إلى غزة»، في حين عدّ مدير إدارة التطوع بقطاع شمال سيناء لمؤسسة «مصر الخير»، محمد راجح، «زيادة الإقبال» من المتطوعين أنها «سلوك طبيعي»؛ إذ يزداد الإقبال على التطوع في الأزمات. وقال لـ«الشرق الأوسط»، إن «التطوع بشمال سيناء يشمل الشباب والفتيات؛ إذ يتولى الشباب مهام تحتاج إلى جهد جسماني، مثل تحميل شاحنات الإغاثة، وتتولى الفتيات مهام (مطبخ الخير) الذي نقوم خلاله بتوزيع وجبات على الفلسطينيين، ومتابعة احتياجات الجرحى في مستشفيات الشيخ زويد والعريش وبئر العبد، كما دشّنا داراً للضيافة ومطبخاً لاستضافة أسر الجرحى».


وكانت دار الإفتاء المصرية قد شددت في بيانها (الثلاثاء)، على أن «كل عمل يعود بالنفع على أهالي غزة في ظروفهم الحالية»، هو «عمل تطوعي يستحق التقدير».


شباب مصريون يساعدون في دخول المساعدات لغزة (التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي)
محمد سيد الهرش، 35 سنة، من أبناء مدينة بئر العبد (شمال سيناء)، أحد المتطوعين في الحملات، قال لـ«الشرق الأوسط»، إنه «يشارك مع زملائه في تفريغ المواد الإغاثية من الشاحنات التي تصل من القاهرة، ثم يعاودون تحميلها بطريقة مختلفة عقب تغليفها للحفاظ عليها. كما يشارك في الكثير من الأنشطة، منها توزيع وجبات الطعام على المتطوعين الآخرين وسائقي الشاحنات».


وبحسب مديرة مؤسسة «فرد» الأهلية بمصر، رشا أبو المعاطي، فإن «المؤسسة تعتمد في جانب كبير من أنشطتها على المتطوعين؛ إذ تقوم بتجهيز المواد الغذائية وإيصالها إلى الجمعيات الأهلية التي تتولى نقلها إلى غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري»، مضيفة في مداخلة لـ«الشرق الأوسط»، أن «إقبال المتطوعين يكون كبيراً في الأزمات، لبّى جانب الوجود في البرامج الدائمة مثل برامج دعم كبار السن».


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

ثانياً : مفهوم ...

ثانياً : مفهوم النظام السياسي : ۱ - يعود معنى (النظم) في اللغة إلى الجمع والتأليف بين الأشياء وضم ب...

وهي أساسية في ت...

وهي أساسية في تعزيز الكفاءة الذاتية وتحسين جودة الحياة للفرد، وتساهم في تنظيم حالته المزاجية، وتمكنه...

أولاً : من حيث ...

أولاً : من حيث الاختصاص المكاني : صدر للمدعي قرار نقل مع مجموعة من الموظفين للمكتب التنفيذي لمدينة ا...

وفي وقتنا الحال...

وفي وقتنا الحالي أمكن الوصول إلى ألياف نسيجية صناعية حديثة وذلك بخلط الألياف الصناعية مع الألياف الط...

شكا رجل إلى طبي...

شكا رجل إلى طبيب وجعاً في بطنه، فسأله الطبيب: "ماذا أكلت؟" أجاب المريض: "أكلتُ طعاماً فاسداً"، فدعا ...

Interatomic spa...

Interatomic spacing, the equilibrium distance between atoms, is caused by a balance between repulsiv...

وفي مجال تعليم ...

وفي مجال تعليم الرعاية الصحية وإشراك المرضى، يبدأ النهج الإنمائي بالتركيز على المكافآت والعواقب الفو...

حي الشفا في تبو...

حي الشفا في تبوك حي تجاري وإداري حي الشفا يقع في مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وهو حي تجاري...

De nombreux sig...

De nombreux signes d'activation de l'immunité à médiation cellulaire mais aussi humorale et des cell...

موريس كوديلييه)...

موريس كوديلييه)1982(، وسنتطرق له فيما بعد، هي األماكن والمجاالت التي يتربى فيها الفتيان مع أندادهم ...

المياه من أهم ا...

المياه من أهم الموارد التي وهبها الله لنا سبحانه وتعالى فهي تعتبر عنصر أساسي في حياتنا اليومية ولا ي...

PNF procedures ...

PNF procedures irradiation: spreading of response of nerve impulses of stimulus. Reinforcement: inc...