Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (64%)

دعت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، السبت، وأكدت وزارة الحج والعمرة في بيان صحفي "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تسخير كافة الإمكانيات لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من دولة قطر، والذين بلغت أعداد من تم الاتفاق على قدومهم لأداء مناسك حج هذا العام 1440هـ إلى أكثر من مليون وسبعمائة ألف حاج، في حين أدى مناسك العمرة قرابة 8 ملايين مسلم من جميع دول العالم". ورفضت وزارة الحج والعمرة الادعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن الحكومة السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين على أرض دولة قطر لأداء مناسك الحج والعمرة، وأكدت أن "هذه الادعاءات تنافي الحقيقة، حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة عدة روابط إلكترونية لتمكين المواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر من حجز أماكن إقامتهم والتعاقد على الخدمات التي يرغبونها، والقدوم عبر أي خطوط جوية غير الخطوط القطرية لأداء مناسك العمرة". "وفي المقابل قامت الحكومة القطرية بحجب هذه الروابط عن المواطنين القطريين والمسلمين المقيمين في قطر، بحسب البيان. وأشار البيان إلى أن وزارة الحج والعمرة كانت قد وجهت الدعوة للمسؤولين عن شؤون الحج في دولة قطر هذا العام، و"عُقد الاجتماع معهم بتاريخ 8-6-1440 هـ ، وبُحثت كافة الأمور المتعلقة بتنظيم قدوم الحجاج والمقيمين من قطر لأداء مناسك الحج". "لكن الوفد القطري غادر دون أن يوقع على اتفاقية الحج، وبالتالي لم تمنح السلطات القطرية الفرصة لشركات الحج القطرية من القدوم للاتفاق مع مقدمي خدمات الحجاج في المملكة". رفض تسييس الحج
وشددت الوزارة في الوقت ذاته على "رفض المملكة التام لأي محاولة لتسييس الحج، وأكدت أنه يجب على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر تمكين الحجاج والمعتمرين القطريين والمقيمين في قطر من القدوم لأداء المناسك من خلال جميع خطوط الطيران العالمية ما عدا الخطوط القطرية، ومساعدتهم على أداء مناسك الحج والعمرة دون إقحامهم في الأمور السياسية. وأكدت وزارة الحج والعمرة في ختام بيانها، "ترحيبها المستمر بالأشقاء من دولة قطر للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة وحرصها على تمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة أسوةً بما تقدمه لكافة الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم،


Original text

دعت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية،السبت، السلطات المعنيّة في دولة قطر إلى تسهيل إجراءات قدوم القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وإزالة العقبات التي تفرضها الحكومة القطرية، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في بيان صحفي "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تسخير كافة الإمكانيات لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من دولة قطر، أسوةً بما تقوم به تجاه عموم المسلمين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، والذين بلغت أعداد من تم الاتفاق على قدومهم لأداء مناسك حج هذا العام 1440هـ إلى أكثر من مليون وسبعمائة ألف حاج، في حين أدى مناسك العمرة قرابة 8 ملايين مسلم من جميع دول العالم".

ورفضت وزارة الحج والعمرة الادعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن الحكومة السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين على أرض دولة قطر لأداء مناسك الحج والعمرة، وعدم السماح لحملات الحج والعمرة القطرية من الدخول للمملكة.

وأكدت أن "هذه الادعاءات تنافي الحقيقة، حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة عدة روابط إلكترونية لتمكين المواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر من حجز أماكن إقامتهم والتعاقد على الخدمات التي يرغبونها، والقدوم عبر أي خطوط جوية غير الخطوط القطرية لأداء مناسك العمرة".

"وفي المقابل قامت الحكومة القطرية بحجب هذه الروابط عن المواطنين القطريين والمسلمين المقيمين في قطر، ولتمكينهم من أداء المناسك أعلنت المملكة العربية السعودية عن الترحيب بالأشقاء القطريين للقدوم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والتوجه لأداء العمرة والتعاقد على الخدمات التي يحتاجونها عند وصولهم للمملكة"، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن وزارة الحج والعمرة كانت قد وجهت الدعوة للمسؤولين عن شؤون الحج في دولة قطر هذا العام، كغيرهم من المسؤولين في الدول الإسلامية للقدوم للمملكة لترتيب قدوم الحجاج القطريين، و"عُقد الاجتماع معهم بتاريخ 8-6-1440 هـ ، وبُحثت كافة الأمور المتعلقة بتنظيم قدوم الحجاج والمقيمين من قطر لأداء مناسك الحج".

"لكن الوفد القطري غادر دون أن يوقع على اتفاقية الحج، وبالتالي لم تمنح السلطات القطرية الفرصة لشركات الحج القطرية من القدوم للاتفاق مع مقدمي خدمات الحجاج في المملكة".


رفض تسييس الحج

وشددت الوزارة في الوقت ذاته على "رفض المملكة التام لأي محاولة لتسييس الحج، واستنكارها لإقحام المواقف السياسية المقررة والمعلنة بين البلدين والتي لها ظروفها ومسبباتها السياسية في أمور الحج والعمرة".

وأكدت أنه يجب على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر تمكين الحجاج والمعتمرين القطريين والمقيمين في قطر من القدوم لأداء المناسك من خلال جميع خطوط الطيران العالمية ما عدا الخطوط القطرية، وعدم منعهم، ومساعدتهم على أداء مناسك الحج والعمرة دون إقحامهم في الأمور السياسية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في ختام بيانها، "ترحيبها المستمر بالأشقاء من دولة قطر للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة وحرصها على تمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة أسوةً بما تقدمه لكافة الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم، وتدعو المسؤولين عن شؤون الحج والعمرة في الحكومة القطرية إلى الاستجابة للتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة لقدوم الحجاج والمعتمرين لأداء مناسكهم".

وأضافت أن التسهيلات التي تقدمها المملكة للمواطنين والمقيمين في قطر "مستمرة وتدعم رغبتهم في القدوم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة في أمان وراحة واطمئنان".

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

Fathers’ Time S...

Fathers’ Time Spent With Children Researchers have long suggested that a “new fatherhood” is emergin...

In creating an ...

In creating an acceptable product offer for international markets it is necessary to examine first w...

وهي النَّهج الذ...

وهي النَّهج الذي يتمّ اتِّخاذه؛ من أجل تحقيق رسالة، وأهداف المُنظَّمة الاستراتيجيّة، وذلك من خلال مُ...

نشرت هذه المادة...

نشرت هذه المادة لأول مرة في العدد 5 من "نشرة العلوم"، في 5772 בחחיי שיהיו בםה-י ום מ בתגן מהיטלידים ...

ساهَم التقدُّم ...

ساهَم التقدُّم التكنولوجيّ والنّضوج التنظيميّ في زيادة الانتاج، وتراكم رأس المال، وخلق مُنافسة شديدة...

In their origin...

In their original Greek version, Doric columns stood directly on the flat pavement (the stylobate) o...

ن تطور المجتمع ...

ن تطور المجتمع في تطور قوانينه التي تؤطر كافة ميادينه مهما تنوعت فالقاعدة القانونية في حد ذاتها توض....

،، تمهل تمهل ،،...

،، تمهل تمهل ،، ،، صوتك جميل يثملني ،، ،، وثغرك يروي عطشي مثل الماء ،، ،، يا حبيبتي أنت فيك عدة أشي...

Although Americ...

Although American exporters are not required to appointalsal Saudi agent of distributor to to Saudi ...

نبذه تاريخية ...

نبذه تاريخية ماجد احمد عبدالله لاعب نادي النصر السعودي والمنتخب وابرز هداف في تاريخ الكرة السعودي...

Opinion surveys...

Opinion surveys continue to reveal that employee commitment and engagement are decreasing, while uni...

يعد مقهى عبد ال...

يعد مقهى عبد المجيد لطفي وسط مدينة خانقين أول ملتقى ثقافي من نوعه، وخيمة لمحبي الثقافة والفن وإحياء ...