Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (100%)

الصحة النفسية جزء أساسي لا يتجزأ من الصحة. ينص دستور منظمة الصحة العالمية على أن "الصحة هي حالة من الرفاه الجسدي والعقلي والاجتماعي الكامل ، وليست مجرد غياب المرض أو العجز". أحد أهم الآثار المترتبة على هذا التعريف هو أن شرح الصحة النفسية يتجاوز مفهوم غياب الاضطرابات النفسية أو الإعاقات. فإن تعزيز وحماية الصحة النفسية للعاملين من الضغوطات المهنية في القطاع الطبي ، بما في ذلك الكوادر الفنية والإدارية ، يمكن اعتباره مصدر قلق حيوي ومتطلب رئيسي لا يجب إهماله أثناء التعامل مع الأزمات ، كما هو الحال في وباء كوفيد -19. هناك العديد من العوامل الاجتماعية والنفسية والبيولوجية التي تحدد مستوى الصحة العقلية للعاملين في المجال الطبي خلال وباء كوفيد -19. التفاصيل المتعلقة بشخصية الفرد تجعل جميع الأفراد العاملين في المستشفيات أكثر عرضة للاضطرابات العقلية أثناء أزمة وباء Covid-19. مسؤوليات الإدارة في المستشفيات تجدر الإشارة إلى أن المديرين وقادة الفرق يواجهون نفس المشكلة في كثير من الأحيان أكثر من موظفيهم ، وخلال جائحة COVID-19 ، قد يتعرض القادة لضغوط مهنية إضافية تتعلق بمسؤولياتهم الوظيفية. من المهم تطبيق النصائح المذكورة أدناه والتي تهدف إلىالاهتمام بالصحة العقلية للموظفين التقنيين والإداريين في المستشفيات أثناء وباء كوفيد -19 ، لكل من العمال والمديرين على حد سواء. • حماية جميع الموظفين من الإجهاد المزمن وسوء الصحة النفسية و الضغوطات المهنية خلال هذه الفترة مما يؤدي إلى قدرة الموظفين على أداء أدوارهم بشكل أفضل. مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الظروف لن تختفي بين عشية وضحاها ، يجب التركيز على القدرة على الحفاظ على الأداء المهني على المدى الطويل. • ضمان توفير اتصالات جيدة النوعية وتحديثات دقيقة للمعلومات لجميع الموظفين. تحويل العمال من الوظائف ذات الضغط العالي إلى الوظائف ذات الضغط المنخفض. • التأكد من وجود فريق توعية صحية من الأفراد المؤهلين لتثقيف الكوادر وتقديم الدعم الاجتماعي لبعضهم البعض. • التأكد من أن الموظفين على دراية بمكان وكيفية الوصول إلى خدمات الصحة النفسية والدعم وتسهيل الوصول إلى هذه الخدمات.


Original text

الصحة النفسية جزء أساسي لا يتجزأ من الصحة. وفي هذا الصدد ، ينص دستور منظمة الصحة العالمية على أن "الصحة هي حالة من الرفاه الجسدي والعقلي والاجتماعي الكامل ، وليست مجرد غياب المرض أو العجز". أحد أهم الآثار المترتبة على هذا التعريف هو أن شرح الصحة النفسية يتجاوز مفهوم غياب الاضطرابات النفسية أو الإعاقات. وعلى هذا الأساس ، فإن تعزيز وحماية الصحة النفسية للعاملين من الضغوطات المهنية في القطاع الطبي ، بما في ذلك الكوادر الفنية والإدارية ، يمكن اعتباره مصدر قلق حيوي ومتطلب رئيسي لا يجب إهماله أثناء التعامل مع الأزمات ، كما هو الحال في وباء كوفيد -19.من ناحية أخرى ، هناك العديد من العوامل الاجتماعية والنفسية والبيولوجية التي تحدد مستوى الصحة العقلية للعاملين في المجال الطبي خلال وباء كوفيد -19. التفاصيل المتعلقة بشخصية الفرد تجعل جميع الأفراد العاملين في المستشفيات أكثر عرضة للاضطرابات العقلية أثناء أزمة وباء Covid-19.مسؤوليات الإدارة في المستشفيات تجدر الإشارة إلى أن المديرين وقادة الفرق يواجهون نفس المشكلة في كثير من الأحيان أكثر من موظفيهم ، وخلال جائحة COVID-19 ، قد يتعرض القادة لضغوط مهنية إضافية تتعلق بمسؤولياتهم الوظيفية. لذلك ، من المهم تطبيق النصائح المذكورة أدناه والتي تهدف إلىالاهتمام بالصحة العقلية للموظفين التقنيين والإداريين في المستشفيات أثناء وباء كوفيد -19 ، لكل من العمال والمديرين على حد سواء.• حماية جميع الموظفين من الإجهاد المزمن وسوء الصحة النفسية و الضغوطات المهنية خلال هذه الفترة مما يؤدي إلى قدرة الموظفين على أداء أدوارهم بشكل أفضل. مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الظروف لن تختفي بين عشية وضحاها ،يجب التركيز على القدرة على الحفاظ على الأداء المهني على المدى الطويل. • ضمان توفير اتصالات جيدة النوعية وتحديثات دقيقة للمعلومات لجميع الموظفين. تحويل العمال من الوظائف ذات الضغط العالي إلى الوظائف ذات الضغط المنخفض. • التأكد من وجود فريق توعية صحية من الأفراد المؤهلين لتثقيف الكوادر وتقديم الدعم الاجتماعي لبعضهم البعض.• التأكد من أن الموظفين على دراية بمكان وكيفية الوصول إلى خدمات الصحة النفسية والدعم وتسهيل الوصول إلى هذه الخدمات. و من هنا نطرح الإشكالية التالية:


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

That's not a co...

That's not a condition, because in the definition of tourism (as the act and process of spending tim...

Unwittingly, Pe...

Unwittingly, Peter was speaking for Satan. Like Jesus’ adversary, Peter was not setting his mind on ...

Maha, [29/09/20...

Maha, [29/09/2022 11:42 PM] ذا كانت أوقات الأزمات والصراعات تمثل اختباراً لمنظومة القيم والأخلاق الس...

cartilaginous s...

cartilaginous structure in the upper part of the trachea; The sound of the sound: the sound of the ...

نزل سامح ليلعب ...

نزل سامح ليلعب مع اصدقائه في الحديقه ووجداصدقاه ملتفين حول عصفورربطورجله بخيط طويل ضحك الاولادغضب حس...

بِسْمِ اللَّـهِ...

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ الحمدُ للهِ والصّلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه...

كُلُّ سَنَة، في...

كُلُّ سَنَة، في الرّابِعِ مِنْ شُباط، يَقِفُ العالَمُ تَحيَّةً لِمَرْضى أَكْثَرِ الأَمْراضِ خُبْثًا،...

الغاية من معرفة...

الغاية من معرفة اسماء الله الحسنى، فكما نعلم ان لله سبحانه وتعالى تسع وتسعون اسما ندعوه بها، فعندما ...

إنَّ الفرق بين ...

إنَّ الفرق بين الحديث الصَّحيح والحسن يسير جدًّا، وهذا الفرق هو في درَجة ضبط الراوي؛ فراوي الصَّحيح ...

مجلة فلسطين-إسر...

مجلة فلسطين-إسرائيل: ربما يمكننا أن نبدأ بالحديث عن أهمية النكبة في الفن الفلسطيني وكيف تم تصوير الن...

الرئيسية / رياض...

الرئيسية / رياضة ، رياضات منوعة / تعريف الجري الطويل تعريف الجري الطويل تمت الكتابة بواسطة: هديل طا...

القصة تدور حول ...

القصة تدور حول السيد شفارز و عائلته التي تعرضت لحادث افقد زوجته و عاش حياته مقعدا مع ابنه الوحيد. و ...