Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

ومن خلال الاطلاع على الأدبيات ورصد جهود الدول وأنشطتها المتنوعة إلى أن أهم السبل التي تساهم في بناء الصورة الذهنية للدول عبر القوة الناعمة وتساعد في تمكينها، إذ يتنوع تعامل الدول مع القوة الناعمة حسب قناعات قادتها، فمنها رغم قلتها نسبياً من لا يزال يؤمن بأن القوة العسكرية هي الأداة الوحيدة لفرض مكانتها الدولية، • السياسة الثقافية الخارجية والتي تتبلور في مجموعة من التدابير التي تعدها وتنفيذها أجهزة سلطة الدولة جنبًا إلى جنب مع المجتمع بهدف تعزيز ونشر الإمكانات الثقافية والإنسانية للبلاد في الخارج، بغرض تطوير الروابط الثقافية مع الدول الأجنبية على نحوٍ يحمي مصالحها الوطنية، والعدل والتعاون والدعم أثناء الكوارث والأزمات لما فيه مصلحة الإنسان بغض النظر عن الحدود الجغرافية أو الاختلافات العرقية والدينية مما يصنف ضمن إسهامات الدول في التغلب على التحديات والصعوبات العالمية. التي تشرك المجتمع المدني في الاضطلاع بأنشطة ترمي إلى الترويج الفعال لثقافة الدولة واتصالها بالجمهور الخارجي مع الحكومة والقادة المدنيين والمشاهير والمعلمين وغيرهم، مما يسهم إسهامًا كبيرًا في تأكيد الصورة الإيجابية للدولة. • الدبلوماسيون ونشاطاتهم سواء على المستوى الفردي المتمثل في مشاركات السفراء وممثلي الدول في فعاليات الدول المستضيفة، أو على الرسمي المتمثلة في تنظيم المعارض وتشكيل اللجان والثقافات المتنوعة.


Original text

ومن خلال الاطلاع على الأدبيات ورصد جهود الدول وأنشطتها المتنوعة إلى أن أهم السبل التي تساهم في بناء الصورة الذهنية للدول عبر القوة الناعمة وتساعد في تمكينها، تتمثل في التالي:
• النظام السياسي، إذ يتنوع تعامل الدول مع القوة الناعمة حسب قناعات قادتها، فمنها رغم قلتها نسبياً من لا يزال يؤمن بأن القوة العسكرية هي الأداة الوحيدة لفرض مكانتها الدولية، أما الأغلبية فترى أن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال إدارة الأمور بحكمة من خلال أذرعها السلمية، سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية.
• السياسة الثقافية الخارجية والتي تتبلور في مجموعة من التدابير التي تعدها وتنفيذها أجهزة سلطة الدولة جنبًا إلى جنب مع المجتمع بهدف تعزيز ونشر الإمكانات الثقافية والإنسانية للبلاد في الخارج، بغرض تطوير الروابط الثقافية مع الدول الأجنبية على نحوٍ يحمي مصالحها الوطنية، وهو ما يعني أهمية استثمار الفرص قادرة على دفع القوة الناعمة قدماً، وترسيخها كطريقة سياسية للجيل الجديد.
• العناية بالقيم الإنسانية التي يتفق البشر على أهميتها، التي تشمل حقوق الإنسان، وأفكار المساواة، والعدل والتعاون والدعم أثناء الكوارث والأزمات لما فيه مصلحة الإنسان بغض النظر عن الحدود الجغرافية أو الاختلافات العرقية والدينية مما يصنف ضمن إسهامات الدول في التغلب على التحديات والصعوبات العالمية.
• المنظمات والمؤسسات والبرامج غير الحكومية، التي تشرك المجتمع المدني في الاضطلاع بأنشطة ترمي إلى الترويج الفعال لثقافة الدولة واتصالها بالجمهور الخارجي مع الحكومة والقادة المدنيين والمشاهير والمعلمين وغيرهم، في تعزيز القيم الديمقراطية وتقدم الدعم ليس للتبادلات الثقافية فحسب، بل أيضا لرفاهية السواد الأعظم من أفراد من المجتمعات بمختلف أطيافها، مما يسهم إسهامًا كبيرًا في تأكيد الصورة الإيجابية للدولة.
• الدبلوماسيون ونشاطاتهم سواء على المستوى الفردي المتمثل في مشاركات السفراء وممثلي الدول في فعاليات الدول المستضيفة، أو على الرسمي المتمثلة في تنظيم المعارض وتشكيل اللجان والثقافات المتنوعة.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

المؤتمر الصحفي ...

المؤتمر الصحفي المطول لـزلاتان : بعد 6 أشهر أصبح لدي بالفعل شعر أبيض ، العمل مستمر .. بعد اعتزالي ك...

تعريف المؤسسات ...

تعريف المؤسسات التعليمية -يُقصد بمؤسسة التعليم الخاصة كل مؤسسة غير حكومية للتربية والتعليم على إختل...

يعد العصر العبا...

يعد العصر العباسى الأول العصر الذهبى لبنى العباس ، فقد سيطر الخلفاء العباسيون خلاله على مقاليد السلط...

عندما كان الراو...

عندما كان الراوي في السادسة من عمره ، و شاهد صوره افعى البواء تلتهم وحشا بريا في كتاب " قصص حقيقيه ف...

Introduction: ...

Introduction: Access to healthcare is a deeply contested issue, sparking debates across political, ...

الفرع الثاني: ا...

الفرع الثاني: المتخصصون في إعادة التأهيل والتكييف يضم هذا التخصص لشعبتي إعادة التأهيل وإعادة التك...

Das Rentensyste...

Das Rentensystem in seiner derzeitigen Form ist auf Dauer nicht finanzierbarDoch ist ,,Arbeiten bis ...

بدأ قصة أليس في...

بدأ قصة أليس في بلاد العجائب في حديقة المنزل؛ حيث كانت تلهو أليس مع شقيقتها، ولكنهما في ذلك الوقت كا...

تحليل الأبيات ...

تحليل الأبيات يبدأ الشاعر نصه بطابع قصصي لأنه يعرض أمرًا واقعا، هو حال القاضي الذي أدلى بحكمه لصالح...

طرح المشكلة :تخ...

طرح المشكلة :تختلف المادة الحية عن الجامدة من حيث طبيعتها المعقدة ، الأمر الذي جعل البعض يؤمن أن تطب...

To better prepa...

To better prepare students for the future, the current education system must incorporate several key...

بوفاة الشيخ أحم...

بوفاة الشيخ أحمد، سقط عم الشيخ عبد الل، منصب الحاكم الذي كان يشغله، وأصبح فارغا، ورفض الشيخ جاسم ،ال...