Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

أولا: سلك المتخصصين في إعداد وتركيب الأعضاء الاصطناعية
1- سلك مقوم للأعضاء الاصطناعية للصحة العمومية:
يضم هذا السلك مجموعة من المقومين من بينهم مقوم الأعضاء الاصطناعية الذي يكلف بمهام مختلفة، أهمها إنجاز الوسائل الطبية التقنية في إطار إعادة التأهيل البدني والحركي وإنجاز القوامات والرمامات أو أي تقنية لتقويم عضو إصطناعي لتعويض وظيفة وضمان تكييفها ، ومقوم الأعضاء الاصطناعية متخصص للصحة العمومية و من المهام التي يقوم بها: تصميم الرمامات والقوامات والمشدات وصناعتها و تنظيم عمل مقومي الأعضاء الإصطناعية وبرمجته ومراقبته . ومقوم الأعضاء الإصطناعية ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بمهام، يضم هذا السلك مجموعة الممرضين البصارتين من بينهم ممرض بصاراتي نظاراتي مؤهل الذي يكلف بضمان تنفيذ على الوصفات الطبية أو بالتصحيحات البصرية وانجازها . وممرض بصاراتي نظاراتي حاصل على شهادة دولة الذي يكلف بمهام، أهمها إنجاز كل وصفة طبية خاصة بالتصحيحات البصرية وتنفيذها وتقديم عدسات لاصقة وضمان وضعها حسب الوصفة الطبية . وممرض بصاراتي نظاراتي للصحة العمومية الذي يكلف بمهام مختلفة، وممرض بصاراتي نظاراتي متخصص للحصة العمومية الذي يكلف بمهام مختلفة بالمساهمة في تنفيذ الوصفة الطبية في مجال تشخيص شواش البصر وتنفيذ المناهج لعلم البصاريات في إطار نشاطات الصحة العمومية . وممرض بصاراتي نظاراتي ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بمهام مختلفة، مشروع المصلحة وضمان متابعة نشاطات البصريات والنظارات وتقيمها. 3- سلك مقومي البصر للصحة العمومية
يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين مقومين للبصر من بينهم ممرض مقوم للبصر للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، وممرض مقوم للبصر متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها التكفل بإعادة تأهيل المرضى المصابين بأنواع التلف المرتبطة بالسن أو الجانبية لمشكل قصر البصر الحاد والمرضى الذين يعانون من إصابات الشبكية ، أهمها إعداد وإنجاز بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وضمان متابعة نشاطات تقويم البصر وتقييمها . يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين مقومي للسمع ومن بينهم ممرض مقوم للسمع للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام من أهمها إنجاز وتقديم مساعدة سمعية للأشخاص ذوي قصور سمعية ووضع الرمامات السمعية ومراقبة فعالية الأجهزة وضمان المتابعة التقنية . وممرض مقوم للسمع متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، وممرض مقوم للسمع ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، ثانيا: سلك المتخصصين في التغذية للصحة العمومية
1. سلك المتخصصين في التغذية للصحة العمومية:
يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين المتخصصين في التغذية من بينهم ممرض متخصص في التغذية مؤهل الذي يكلف بمساعدة المختصين في التغذية للصحة العمومية المتخصصين في تنفيذ مهامهم . وممرض مختص في التغذية للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها، وممرض مختص في التغذية متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، وممرض مختص في التغذية ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد بالإتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وإنجازه وبرمجة نشاطات فريق الوحدة . يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين من بينهم ممرض مداوي بالعمل للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام من أهمها، تنفيذ الأعمال والوصفات الطبية التي تتطلب تأهيلا نوعيا لاسيما في مجال تقسيم العجز والقدرات والأداء الحركي والشعوري والحركي والشعوري والحسي و الإدراكي والعقلي والنفساني للمريض ، 3. سلك مقومي الحركة النفسية للصحة العمومية
يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين مقومي للصحة العمومية من بينهم ممرض مقوم للحركة النفسية للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، وممرض مقوم للحركة النفسية متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد وإنجاز وبرمجة نشاطات فريق الوحدة . وممرض مختص في العلاج الطبيعي والفيزيائي للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، وممرض مختص بالعلاج الطبيعي والفيزيائي متخصص في الصحة العمومية والذي يكلف بعدة مهام أهمها تطبيق تقنيات إعادة التأهيل الملائمة للمرضى والأمراض ووضع وتنفيذ برنامج للتدخل الإستعجالي في الميدان . أهمها إعداد وإنجاز بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وبرمجة نشاطات فريق الوحدة . و مرمم الأسنان حاصل على شهادة دولة تكلف هذه الفئة بانجاز الرمامات المتحركة والثابتة و أجهزة تقويم الأسنان ، و مرمم الأسنان للصحة العمومية تكلف هذه الفئة بعدة مهام أهمها، و مرمم الأسنان متخصص للصحة العمومية تكلف هذه الفئة بعدة مهام أهمها، و مرمم الأسنان ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها،


Original text

الفرع الثاني: المتخصصون في إعادة التأهيل والتكييف
يضم هذا التخصص لشعبتي إعادة التأهيل وإعادة التكييف مجموعة من الأسلاك يمكن حصرها في أربعة فئات وهي كالآتي:
أولا: سلك المتخصصين في إعداد وتركيب الأعضاء الاصطناعية
1- سلك مقوم للأعضاء الاصطناعية للصحة العمومية:
يضم هذا السلك مجموعة من المقومين من بينهم مقوم الأعضاء الاصطناعية الذي يكلف بمهام مختلفة، أهمها إنجاز الوسائل الطبية التقنية في إطار إعادة التأهيل البدني والحركي وإنجاز القوامات والرمامات أو أي تقنية لتقويم عضو إصطناعي لتعويض وظيفة وضمان تكييفها ، ومقوم الأعضاء الاصطناعية متخصص للصحة العمومية و من المهام التي يقوم بها: تصميم الرمامات والقوامات والمشدات وصناعتها و تنظيم عمل مقومي الأعضاء الإصطناعية وبرمجته ومراقبته .
ومقوم الأعضاء الإصطناعية ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بمهام، أهمها إعداد بالإتصال مع الفريق الطبي، مشروع المصلحة وإنجازه وضمان متابعة نشاطات، تقويم الأعضاء الإصطناعية وتقييمها .
2- سلك البصارتين النظارتيين للصحة العمومية
يضم هذا السلك مجموعة الممرضين البصارتين من بينهم ممرض بصاراتي نظاراتي مؤهل الذي يكلف بضمان تنفيذ على الوصفات الطبية أو بالتصحيحات البصرية وانجازها .
وممرض بصاراتي نظاراتي حاصل على شهادة دولة الذي يكلف بمهام، أهمها إنجاز كل وصفة طبية خاصة بالتصحيحات البصرية وتنفيذها وتقديم عدسات لاصقة وضمان وضعها حسب الوصفة الطبية .
وممرض بصاراتي نظاراتي للصحة العمومية الذي يكلف بمهام مختلفة، أهمها إنجاز وتكييف الأدوات الموجهة لتصحيح اختلالات أو قصور البصر على أساس وصفة طبية وتقديم الاستشارات لمستعملي المواد في مجال البصاريات والنظارات ، وممرض بصاراتي نظاراتي متخصص للحصة العمومية الذي يكلف بمهام مختلفة بالمساهمة في تنفيذ الوصفة الطبية في مجال تشخيص شواش البصر وتنفيذ المناهج لعلم البصاريات في إطار نشاطات الصحة العمومية .
وممرض بصاراتي نظاراتي ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بمهام مختلفة، أهمها إعداد وإنجاز بالإتصال مع الفريق الطبي، مشروع المصلحة وضمان متابعة نشاطات البصريات والنظارات وتقيمها.
3- سلك مقومي البصر للصحة العمومية
يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين مقومين للبصر من بينهم ممرض مقوم للبصر للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها القيام بفحص المريض وتحديد إمكانيات إعادة تأهيله بإستعمال التقنيات الملائمة وضمان وتتبع ومتابعة العلاج .
وممرض مقوم للبصر متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها التكفل بإعادة تأهيل المرضى المصابين بأنواع التلف المرتبطة بالسن أو الجانبية لمشكل قصر البصر الحاد والمرضى الذين يعانون من إصابات الشبكية ، وممرض مقوم للبصر ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد وإنجاز بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وضمان متابعة نشاطات تقويم البصر وتقييمها .
4- سلك مقومي السمع للصحة العمومية
يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين مقومي للسمع ومن بينهم ممرض مقوم للسمع للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام من أهمها إنجاز وتقديم مساعدة سمعية للأشخاص ذوي قصور سمعية ووضع الرمامات السمعية ومراقبة فعالية الأجهزة وضمان المتابعة التقنية .
وممرض مقوم للسمع متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها المشاركة في التكفل بالطفل والبالغ والذي يحتاج وضع مقومة السمع والتكفل بالتقويم السمعي للمريض المصاب بالطنين .
وممرض مقوم للسمع ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد وإنجار بالاتصال بالفريق الطبي مشروع المصلحة وضمان متابعة النشاطات بتقويم السمع وتقييمها .


ثانيا: سلك المتخصصين في التغذية للصحة العمومية
يضم هذا السلك الخاص بمتخصصين في التغذية العمومية مجموعة من الأسلاك التي يمكن حصرها في أربع فئات وهي كالآتي:




  1. سلك المتخصصين في التغذية للصحة العمومية:
    يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين المتخصصين في التغذية من بينهم ممرض متخصص في التغذية مؤهل الذي يكلف بمساعدة المختصين في التغذية للصحة العمومية المتخصصين في تنفيذ مهامهم .
    وممرض مختص في التغذية حاصل على شهادة دولة والذي يكلف بتنظيم وتقديم الاستشارة بشأن الأنظمة الغذائية للتصحيح والإصلاح وحفظ الصحة ، وممرض مختص في التغذية للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها، المشاركة في ترقية تطبيق أنظمة غذائية خلال الممارسة اليومية وتطويرها ودمجها وتثمينها .
    وممرض مختص في التغذية متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها تسيير كل مراحل السلسلة الغذائية والمشاركة في إعداد ووضع مشروع الوقاية في التربية من أجل الصحة .
    وممرض مختص في التغذية ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد بالإتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وإنجازه وبرمجة نشاطات فريق الوحدة .




  2. سلك المداوين بالعمل للصحة العمومية
    يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين من بينهم ممرض مداوي بالعمل للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام من أهمها، المشاركة في إعداد حصيلة القدرات الوظيفة وجمع المعطيات العيادية والوبائية ، وممرض مداوي بالعمل متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بمهام أهمها، تنفيذ الأعمال والوصفات الطبية التي تتطلب تأهيلا نوعيا لاسيما في مجال تقسيم العجز والقدرات والأداء الحركي والشعوري والحركي والشعوري والحسي و الإدراكي والعقلي والنفساني للمريض ، وممرض مداوي بالعمل ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام من بينها إعداد بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وإنجازه و برمجة نشاطات فريق الوحدة .




  3. سلك مقومي الحركة النفسية للصحة العمومية
    يضم هذا السلك مجموعة من الممرضين مقومي للصحة العمومية من بينهم ممرض مقوم للحركة النفسية للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها التنظيم والقيام بعلاجات ونشاطات التأهيل والإثارة الحسية لدى شخص يعاني من اضطرابات حركية وعصبية وحركية نفسية.
    وممرض مقوم للحركة النفسية متخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد وإنجاز وبرمجة نشاطات فريق الوحدة .




  4. سلك المختصين في العلاج الطبيعي والفيزيائي للصحة العمومية
    يضم هذا السلك خمس رتب وهي مدلك طبي مؤهل الذي يكلف بمساعدة المختصين في العلاج الطبيعي والفيزيائي على تطبيق الوصفة الطبية الخاصة بالتأهيل وإعادة التكيف الوظيفي .
    ومدلك طبي حاصل على شهادة دولة، الذي مهمته تطبيق حركات التدليك العلاجي والعلاج الحركي والعلاج بالمياه المعدنية والعلاج الفيزيائي ، وممرض مختص في العلاج الطبيعي والفيزيائي للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها جمع المعطيات العيادية والقيام بحصيلة عن العلاج الطبيعي والفيزيائي وتحديد أهداف برنامج العلاج وتحديد علامات إعادة التأهيل وإعادة التكييف الواجب تنفيذها .
    وممرض مختص بالعلاج الطبيعي والفيزيائي متخصص في الصحة العمومية والذي يكلف بعدة مهام أهمها تطبيق تقنيات إعادة التأهيل الملائمة للمرضى والأمراض ووضع وتنفيذ برنامج للتدخل الإستعجالي في الميدان .
    وممرض مختص في العلاج الطبيعي والفيزيائي ممتاز في الصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام، أهمها إعداد وإنجاز بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وبرمجة نشاطات فريق الوحدة .




  5. سلك مرممي الأسنان للصحة العمومية
    يضم هذا السلك خمس رتب وهي مرمم الأسنان مؤهل الذي يكلف بتصميم وإنجاز رمامات الأسنان البسيطة والعادية طبقا لوصفة جراح الأسنان .
    و مرمم الأسنان حاصل على شهادة دولة تكلف هذه الفئة بانجاز الرمامات المتحركة والثابتة و أجهزة تقويم الأسنان ، و مرمم الأسنان للصحة العمومية تكلف هذه الفئة بعدة مهام أهمها، تصميم و أجهزة الرمامة وتعديلها وتصليحها وانجاز رمامات قابلة للعزل مساعدة ورمامات متلاحمة ثابتة وأجهزة تقويم الأسنان ، و مرمم الأسنان متخصص للصحة العمومية تكلف هذه الفئة بعدة مهام أهمها، إنجاز رمامات وأجهزة تتطلب مؤهلات خاصة ومتابعة المريض قصد تقديم التصحيحات حسب وصفة جراح الأسنان ، و مرمم الأسنان ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها، إعداد بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وانجازه وبرمجة نشاطات فريق الوحدة.




  6. سلك مطببي القدم للصحة العمومية.
    يضم هذا السلك ثلاث رتب منظمة وهي مطبب القدم للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها، جمع المعطيات المتعلقة بالمريض في إطار العيادي وإنجاز أهداف العلاج وبرنامج المعالج ، ومطبب القدم المتخصص للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها المساهمة في وضع وسائل الكشف للمصابين بأمراض تنطوي على خطر تقرح القدم والقيام بعلاج القدم المصاب، وضمان التربية العلاجية للمريض .
    ومطبب القدم ممتاز للصحة العمومية الذي يكلف بعدة مهام أهمها، إعداد وإنجاز بالاتصال مع الفريق الطبي مشروع المصلحة وبرمجة نشاطات فريق الوحدة .




Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

ا يضمنمشعل العت...

ا يضمنمشعل العتيبي، خبير في مجال التجارة وأفتخر بكوني جزءًا من هذا المجال المتنامي وانقل خبرتي لكم ...

أما الطائفة الأ...

أما الطائفة الأولى وهي قبائل غمارة، فكانت تسكن جبال الريف الممتدة عن بحذاء البحر المتوسط من نواحي سب...

Services Provid...

Services Provided** - Medical care in all specialties - Advanced diagnostics and treatments - Surgic...

الاستكشاف : حيث...

الاستكشاف : حيث يتم إجراء الأبحاث الكمية على المشكلات الجديدة التي لم يتم استكشافها من قبل، لتشكل بذ...

Our next area t...

Our next area that we want to investigate will be on literal character strings. This section also do...

باعي رغد بكل صر...

باعي رغد بكل صراحة بعد ماكو لف و دوران و تلميح او اي شي اني حبيتج و اهتميت بيج اهتمام اني ممنطي بحيا...

لتنظيم: يقول ال...

لتنظيم: يقول المولى عزَّ وجلَّ: ﴿أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ...

‎المرآة الذكية ...

‎المرآة الذكية لأطفال التوحد ‎يتميز الطفل التوحدي بكونه لا يحب التواصل، وليس لديه طريقة لإيصال المع...

الجد: صباح الخي...

الجد: صباح الخير يا لؤلؤة، كيف حالك اليوم؟ لؤلؤة: صباح النور يا جدي وجدتي، أنا بخير. وأنتم كيف حالكم...

stairs). The ch...

stairs). The child could use the points to enhance various virtual skills needed for the video game...

لتنظيم: يقول ال...

لتنظيم: يقول المولى عزَّ وجلَّ: ﴿أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ...

The equivalence...

The equivalence point of the reaction is determined by the use of acid- base indicator. For this tit...