Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (40%)

وقد أوضحنا للخبرة في مذكرتنا التوضيحية والشارحة أن تلك المستندات المشار إليها عبارة عن جدول ضمن متطلبات الوزارة يتم تعبئته لجميع المواد التى تدخل المشروع وليس المواد الخاصة بالأعمال الكهروميكانيكية فقط – أي أنها ليست خاصة بأعمال المدعى عليها فقط- وقد إستخدمته المدعى عليها بسوء نية وقدمته للخبرة على أنها سند إستلام تشوينات كما طلب المدعى عليها برد تلك التشوينات إليها . - ونؤكد للخبرة أنه لا يوجد أي دليل على إستلام المدعية لأي تشوينات من قبل المدعية كما أن العقد الحاكم للعلاقة التعاقدية بين طرفي الدعوى يخلو من أي بند متعلق بإستلام تشوينات من المدعى عليها دون تقديم اي مستند يثبت صحة ذلك. - كذلك أخطأت الخبرة في تقديرها بأنه تم إستعمال بعض التشوينات الخاصة بالمدعى عليها من قبل مقاولين أخرين تم تعيينهم من المدعية بعد انسحاب المدعى عليها من المشروع . - ونؤكد للخبرة أن المدعى عليها أن تلك التشوينات وإن صح وجودها من الأساس فهي
- كما أنه وأثناء وجود المدعى عليها بالموقع وقبل إنسحابها كانت تستخدم مخازن خاصة بها لها مفاتيح أقفال خاصة بها لإستعمال تلك المخازن ، وقامت بهدم تلك المخازن كما هو ثابت من خلال معاينة الخبرة. - ولما كان هناك سوء نية بقصد من قبل المدعى عليها فقد قامت بتقديم كل طلبات تسليم التشوينات للخبرة كاملة دون عمل مقاصة لما تم تركيبه فى المشروع وهذا الخطأ الفادح إرتكبته المدعى عليها والذي أفصح عن نواياها تجاه المدعية ، ونؤكد للخبرة الموقرة أن جميع التشوينات ومعدات المكاتب وأساسها كانت تحت وصاية وملك وحراسة المدعى عليها داخل المشروع ولم تكن هناك نسخة مفاتيح لأقفال مخازن المدعى عليها مع المدعية ولم تقم بتسليمها لتلك المخازن لا أثناء عملها بالمشروع ولا بعد إنسحابها منه ،


Original text


  • أخطأت الخبرة في إحتسابها لقيمة تشوينات طلبت بها الشركة المدعى عليها عن طريق فواتير مستخرجة من قبلها لا صلة لها بالمدعية ، وقد أوضحنا للخبرة في مذكرتنا التوضيحية والشارحة أن تلك المستندات المشار إليها عبارة عن جدول ضمن متطلبات الوزارة يتم تعبئته لجميع المواد التى تدخل المشروع وليس المواد الخاصة بالأعمال الكهروميكانيكية فقط – أي أنها ليست خاصة بأعمال المدعى عليها فقط- وقد إستخدمته المدعى عليها بسوء نية وقدمته للخبرة على أنها سند إستلام تشوينات كما طلب المدعى عليها برد تلك التشوينات إليها .

  • ونؤكد للخبرة أنه لا يوجد أي دليل على إستلام المدعية لأي تشوينات من قبل المدعية كما أن العقد الحاكم للعلاقة التعاقدية بين طرفي الدعوى يخلو من أي بند متعلق بإستلام تشوينات من المدعى عليها دون تقديم اي مستند يثبت صحة ذلك.

  • فضلاً عن أنه وبمعاينة الخبرة على الطبيعة لموقع المشروع بخصوص التحقق من وجود تشوينات إدعت بوجودها المدعى عليها تبين للخبرة عدم وجود أي مخازن في المشروع وتبين وجود بعض دكتات التكييف في المبنى الإداري لم يتم تركيبها .

  • كذلك أخطأت الخبرة في تقديرها بأنه تم إستعمال بعض التشوينات الخاصة بالمدعى عليها من قبل مقاولين أخرين تم تعيينهم من المدعية بعد انسحاب المدعى عليها من المشروع .

  • و نرفض هذا الإستنتاج رفضاً قاطعاً لخلو الأوراق والمستندات من أي دليل على صحته ولا يوجد أي سند مادي على وجود تشوينات تخص المدعى عليها أستخدمت بعد إنسحابها من الموقع فهو إستنتاج خاطيء لا وجود لثمة دليل على صحته سوى أقوال مرسلة من المدعى عليها .

  • والدليل على ذلك هو أن الشركة المدعى عليها عند إنسحابها من المشروع قامت بنقل كامل متعلقاتها من الموقع ، ولا يعقل أن تبقي على مواد أو تشوينات أو خلافه داخل الموقع لينتفع بها غيرها خاصة وأنها حتى تاريخ إنسحابها من المشروع كانت تستطيع نقل أي مواد أو معدات او غير ذلك من الموقع دون أي عائق يعيقها عن فعل ذلك ، لا سيما وأن المدعى عليها إنسحبت من المشروع بإرادتها المنفردة.

    • ونؤكد للخبرة أن المدعى عليها أن تلك التشوينات وإن صح وجودها من الأساس فهي
      لم تدخل مخازن المدعية إطلاقاً ولا يوجد دليل على وجودها في حيازة المدعية ، وإنما دخلت مخازن (المدعى عليها ) وكانت تلك التشوينات تدخل مخازنها وتستخدمها دون الرجوع إلي المدعية لعدم وجود أي رابط تعاقدي بين المدعية والمدعى عليها يتعلق بهذا الأمر .



  • كما أنه وأثناء وجود المدعى عليها بالموقع وقبل إنسحابها كانت تستخدم مخازن خاصة بها لها مفاتيح أقفال خاصة بها لإستعمال تلك المخازن ، ولا شأن للمدعية بها ، وعند إنسحابها قامت بنقل أغراضها والتي لا تعلم عنها المدعية أي شيء ، وقامت بهدم تلك المخازن كما هو ثابت من خلال معاينة الخبرة.

  • وما يؤكد على عدم أحقية المدعى عليها في المطالبة بأي تشوينات هو أن المدعى عليها عند مغادرتها المشروع لم تقم بعمل جرد لتلك التشوينات لتسليم جداول جرد التشوينات إلى المدعية.

  • ولما كان هناك سوء نية بقصد من قبل المدعى عليها فقد قامت بتقديم كل طلبات تسليم التشوينات للخبرة كاملة دون عمل مقاصة لما تم تركيبه فى المشروع وهذا الخطأ الفادح إرتكبته المدعى عليها والذي أفصح عن نواياها تجاه المدعية ، ولأنه كان هناك سوء نية بقصد من قبل المدعى عليها ، ومحاولة من المدعى عليها لتوريط المدعية في هذا الأمر قامت بفتح بلاغ تبديد مستندة على طلبات تسليم التشوينات ، وأغفلت المدعى عليها عن عمل مقاصة لما تم تركيبه فى المشروع من قبلها , ونؤكد للخبرة الموقرة أن جميع التشوينات ومعدات المكاتب وأساسها كانت تحت وصاية وملك وحراسة المدعى عليها داخل المشروع ولم تكن هناك نسخة مفاتيح لأقفال مخازن المدعى عليها مع المدعية ولم تقم بتسليمها لتلك المخازن لا أثناء عملها بالمشروع ولا بعد إنسحابها منه ، الأمر الذي يعيب النتيجة التي توصلت إليها الخبرة بشأن إحتسابها لقيمة تشوينات لا وجود لها على أرض الواقع فضلاً عن خلو المستندات لثمة دليل على أن المدعى عليها سلمت تلك المخازن والتشوينات للمدعية لثبوت حيازة المدعى عليها لتلك المخازن والتشوينات حتى تاريخ إنسحابها من المشروع وأن المدعى عليها قامت بنقل أغراضها من المشروع عند إنسحابها منه، مما يعيب نتيجة تقرير الخبرة فيما توصلت إليه من تحميل المدعية لقيمة التشوينات رغم ثبوت إنتفاء علاقة المدعية بها.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

Introduction Wh...

Introduction What is AIS? • Data (Inputs): Collections of raw and stored data. • Processing: Methods...

سكان جنوب أوروا...

سكان جنوب أورواب: رغم عدم وجود ما ديكن تسميتو ابلنقاء اصتنسي ألصول سكان اية كتلة قارية يف العامل، اا...

النسيج الرقمي ا...

النسيج الرقمي البارامتري هو مثال ممتاز ، ولكن يجب استيفاء عدة شروط. أولا ، يجب أن يكون النسيج قادرا ...

مبدأ علو الدستو...

مبدأ علو الدستور في الدول ذات النظام الديمقراطي تسود فكرة الدولة القانونية حيث تخضع الدولة بسلطاتها ...

LEED (Leadershi...

LEED (Leadership in Energy and Environmental Design) certification is a globally recognized standard...

.لا ينهي الإضرا...

.لا ينهي الإضراب في ظل هذه الشروط علاقة العمل، ولكنه يعلق آثاره طوال مدة التوقف الجماعي عن العمل. تع...

1- هكذا سار أبو...

1- هكذا سار أبونا إبراهيم وراء الله، إلى المجهول... لم يكن يعلم إلى أين الطريق، إنما كان واثقًا أن ا...

مشكيت االعتداء ...

مشكيت االعتداء عمى الحياة الخاصة عبر االنترنت ػ ّ ػداخؿ بػّف الحّػاة اللاا ّ ا لما ً الرّؼ الحّاة ا...

وكما ذكرنا سابق...

وكما ذكرنا سابقًا، فإن المعبد الأصغر في أبو سمبل به، خارج مدخله، أربعة تماثيل للفرعون واثنان لعروسه ...

Le tissu sangui...

Le tissu sanguin est une forme particulière de tissu conjonctif. Le sang est une suspension de cellu...

وإن اختيار مجتم...

وإن اختيار مجتمع الدراسة لابد ان يكون اختيارا منطقيا يتماشى مع موضوع الدراسة وكذا الأهداف المنشودة ...

Kate Martin ste...

Kate Martin steals the Iowa women's basketball show against Caitlin Clark, Indiana Fever.It was an I...