Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (100%)

على مدى العقدين أو الثلاثة عقود الماضية ، أصبحت التكنولوجيا جزءًا متزايدًا من حياتنا اليومية ، توقف عن قراءة هذا المنشور وانظر حولك. ماذا تلاحظ؟ هل ترى التكنولوجيا والأدوات وأجهزة الكمبيوتر ومراقبة الفيديو؟
لاحظ كيف أن حياتنا محاطة بالأدوات والأجهزة التقنية. الكمبيوتر الشخصي في مكتبك ، والهاتف الخلوي بجوار سريرك ، وجهاز توجيه Wi-Fi ، وحتى منظم الحرارة - كل هذه أمثلة على كيف غيرت التكنولوجيا كل جانب من جوانب حياتنا ؛ البعض للخير والبعض الآخر قد لا يكون على ما يرام. سنلقي نظرة على بعض المآثر الأخيرة في التكنولوجيا ونحلل آثارها الإيجابية والسلبية على حياتنا. التأثير الإيجابي للتكنولوجيا على المجتمع
كان ذلك قبل أكثر من عقد بقليل عندما تم استخدام الهواتف المحمولة في المقام الأول للاتصال وإرسال الرسائل النصية. تعمل استخدامات الهواتف المحمولة على نطاق واسع. تقوم الهواتف بكل شيء بدءًا من التقاط صور عالية الدقة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو المثالية لوحدات البكسل ، وتصفح الإنترنت إلى ممارسة الألعاب ذات الرسوم المكثفة وحتى مراقبة حركاتك. من المثير للدهشة كيف يمكن لهذا الجهاز الصغير التعامل مع المهام الصعبة بالإضافة إلى تلبية احتياجات الاتصالات الأساسية. لقد أدى ظهور الهواتف الذكية إلى تبسيط حياتنا بشكل كبير. يتواصل الأشخاص الآن مع أحبائهم بشكل متكرر وبسهولة من خلال مكالمات الفيديو وخدمات الرسائل الفورية. مثل إنشاء الشرائح وقراءة رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء المستندات لا تتطلب جهاز كمبيوتر بعد الآن. لقد غيّر الهاتف الذكي والتطبيقات الطريقة التي نعمل بها ونتواصل ونلعب. بالإضافة إلى ذلك ، يتناسب التوسع المزدهر للتجارة الإلكترونية والشركات القائمة على الإنترنت بشكل مباشر مع الانتشار السريع للهواتف الذكية. التأثير السلبي للتكنولوجيا على المجتمع
في حين أن ثورة الهواتف الذكية جعلت حياتنا سهلة ، وبالتالي لا يتعين علينا العمل أو التحرك كما فعلنا سابقًا لإنجاز الأمور. يمكن أن يعزى أسلوب حياتنا المستقر ونقص الأنشطة البدنية جزئيًا إلى الاعتماد المفرط على الهواتف الذكية. هذا صحيح بشكل خاص للجيل الأصغر سنًا ، الذي يتم لصقه باستمرار على هواتفهم المحمولة. كان لإدمان الهواتف المحمولة تأثير سلبي على حياتنا. يجب توخي الحذر للتعامل مع هذه المشكلة بطريقة فعالة. إن التقدم الذي أحرزه المجتمع العلمي والهندسي قد حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات من الخيال العلمي إلى الواقع. على الرغم من أننا لا نمتلك روبوتات تشبه الإنسان مثل تلك التي تم تصويرها في الأفلام ، إلا أن الآلات الذكية أصبحت الآن جزءًا من حياتنا اليومية. فكر في طائرات بدون طيار متقدمة قادرة على المراقبة والتتبع والإجراءات الهجومية - أليس مثل هذه الآلات روبوتات ذكية للغاية؟ ماذا عن خطوط التجميع المؤتمتة في المنشآت الصناعية التي يمكنها معالجة تصنيع وتغليف البضائع بمفردها؟
الآلات المتطورة القادرة على العمل بأقل تدخل بشري هي روبوتات متطورة أيضًا. السيارات بدون سائق هي مثال آخر على الذكاء الاصطناعي والروبوتات. مع مشاركة عمالقة التكنولوجيا مثل Google و Tesla و BMW في إنتاج سيارات بدون سائق ، يبدو أننا سنرى سيارات ذاتية القيادة في وقت أقرب مما توقعنا. في حين أن مفهوم الروبوتات والذكاء الاصطناعي يبدو مثيرًا ، يعتقد الكثير من الناس أن تنفيذ الروبوتات والذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى تسريح العمال الجماعي والبطالة. لقد رأينا بالفعل كيف فقد عمال المصانع وظائفهم عندما تم إدخال خطوط التجميع الآلي. مع وجود سيارات بدون سائق ، وروبوتات دردشة ذكية ، والمزيد من الطرق على الباب ، فقد يتبين أن السائقين ووكلاء دعم العملاء سيجدون صعوبة في الحفاظ على وظائفهم.


Original text

على مدى العقدين أو الثلاثة عقود الماضية ، أصبحت التكنولوجيا جزءًا متزايدًا من حياتنا اليومية ، لدرجة أنها استولت على حياتنا. خذ لحظة ؛ توقف عن قراءة هذا المنشور وانظر حولك. ماذا تلاحظ؟ هل ترى التكنولوجيا والأدوات وأجهزة الكمبيوتر ومراقبة الفيديو؟
لاحظ كيف أن حياتنا محاطة بالأدوات والأجهزة التقنية. الكمبيوتر الشخصي في مكتبك ، والهاتف الخلوي بجوار سريرك ، وجهاز توجيه Wi-Fi ، وحتى منظم الحرارة - كل هذه أمثلة على كيف غيرت التكنولوجيا كل جانب من جوانب حياتنا ؛ البعض للخير والبعض الآخر قد لا يكون على ما يرام.
في هذا المنشور ، سنلقي نظرة على بعض المآثر الأخيرة في التكنولوجيا ونحلل آثارها الإيجابية والسلبية على حياتنا.
التأثير الإيجابي للتكنولوجيا على المجتمع
ثورة الهاتف الذكي
كان ذلك قبل أكثر من عقد بقليل عندما تم استخدام الهواتف المحمولة في المقام الأول للاتصال وإرسال الرسائل النصية. واليوم ، تعمل استخدامات الهواتف المحمولة على نطاق واسع. تقوم الهواتف بكل شيء بدءًا من التقاط صور عالية الدقة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو المثالية لوحدات البكسل ، وتصفح الإنترنت إلى ممارسة الألعاب ذات الرسوم المكثفة وحتى مراقبة حركاتك. من المثير للدهشة كيف يمكن لهذا الجهاز الصغير التعامل مع المهام الصعبة بالإضافة إلى تلبية احتياجات الاتصالات الأساسية.
لقد أدى ظهور الهواتف الذكية إلى تبسيط حياتنا بشكل كبير. يتواصل الأشخاص الآن مع أحبائهم بشكل متكرر وبسهولة من خلال مكالمات الفيديو وخدمات الرسائل الفورية. المهام ، مثل إنشاء الشرائح وقراءة رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء المستندات لا تتطلب جهاز كمبيوتر بعد الآن.
باختصار ، لقد غيّر الهاتف الذكي والتطبيقات الطريقة التي نعمل بها ونتواصل ونلعب. بالإضافة إلى ذلك ، يتناسب التوسع المزدهر للتجارة الإلكترونية والشركات القائمة على الإنترنت بشكل مباشر مع الانتشار السريع للهواتف الذكية.
التأثير السلبي للتكنولوجيا على المجتمع
أسلوب حياة أقل نشاطًا
في حين أن ثورة الهواتف الذكية جعلت حياتنا سهلة ، فقد جعلتنا أيضًا كسالى. اليوم ، العالم كله في متناول يدنا ، وبالتالي لا يتعين علينا العمل أو التحرك كما فعلنا سابقًا لإنجاز الأمور.
يمكن أن يعزى أسلوب حياتنا المستقر ونقص الأنشطة البدنية جزئيًا إلى الاعتماد المفرط على الهواتف الذكية. هذا صحيح بشكل خاص للجيل الأصغر سنًا ، الذي يتم لصقه باستمرار على هواتفهم المحمولة. في العصر الحديث ، كان لإدمان الهواتف المحمولة تأثير سلبي على حياتنا. يجب توخي الحذر للتعامل مع هذه المشكلة بطريقة فعالة.

الروبوتات والذكاء الاصطناعي
إن التقدم الذي أحرزه المجتمع العلمي والهندسي قد حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات من الخيال العلمي إلى الواقع. على الرغم من أننا لا نمتلك روبوتات تشبه الإنسان مثل تلك التي تم تصويرها في الأفلام ، إلا أن الآلات الذكية أصبحت الآن جزءًا من حياتنا اليومية.

فكر في طائرات بدون طيار متقدمة قادرة على المراقبة والتتبع والإجراءات الهجومية - أليس مثل هذه الآلات روبوتات ذكية للغاية؟ ماذا عن خطوط التجميع المؤتمتة في المنشآت الصناعية التي يمكنها معالجة تصنيع وتغليف البضائع بمفردها؟
الآلات المتطورة القادرة على العمل بأقل تدخل بشري هي روبوتات متطورة أيضًا. السيارات بدون سائق هي مثال آخر على الذكاء الاصطناعي والروبوتات. مع مشاركة عمالقة التكنولوجيا مثل Google و Tesla و BMW في إنتاج سيارات بدون سائق ، يبدو أننا سنرى سيارات ذاتية القيادة في وقت أقرب مما توقعنا.
في حين أن مفهوم الروبوتات والذكاء الاصطناعي يبدو مثيرًا ، إلا أنه لا يخلو من العيوب. يعتقد الكثير من الناس أن تنفيذ الروبوتات والذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى تسريح العمال الجماعي والبطالة. لقد رأينا بالفعل كيف فقد عمال المصانع وظائفهم عندما تم إدخال خطوط التجميع الآلي. الآن ، مع وجود سيارات بدون سائق ، وروبوتات دردشة ذكية ، والمزيد من الطرق على الباب ، فقد يتبين أن السائقين ووكلاء دعم العملاء سيجدون صعوبة في الحفاظ على وظائفهم.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

لقد رفع اإلسالم...

لقد رفع اإلسالم مكانة املرأة، وأكرمها مبا مل يكرمها به دين سواه؛ فالنساء يف اإلسالم شقائق الرجال، وخ...

Similarities o...

Similarities of database is that frameworks keep up information in frame of table, lists, columns, ...

الوثائق التاريخ...

الوثائق التاريخية تؤكد ان حصار قطر لم يكن حدثا طارئا معزولا بل قضية لها جذورها التاريخية القائمة على...

Functional-leve...

Functional-level strategy pertains to the major functional operations within the busi- ness unit, in...

Red blood cell ...

Red blood cell and platelet transfusions are routine life-saving procedures in medicine. While the r...

GENERAL CONSIDE...

GENERAL CONSIDERATIONS The elements of risk analysis are: Risk assessment, risk management, and risk...

.. قالالنبيصلى ...

.. قالالنبيصلى الله عليه وسلم:"َمْنقرأ:قلھواللهحتىیختَمھاعشَرمرا ٍتبنىاللهُلھقصراًفيالجنة". فقال عمر...

سورة الإخلاص ھي...

سورة الإخلاص ھي الخلاصة، وفیھا الخلاص.. وھي غایة القرآن ومقصده الأعظم. وھي أعظم نتیجة مستخلصة منھ لم...

حذر مسؤولون من ...

حذر مسؤولون من انقراض النمور بسبب التجارة المربحة في فرائها، مؤكدين أن عددها انخفض بشكل كبير منذ بدا...

يتكون مجلس الشو...

يتكون مجلس الشورى العماني من ممثلين لولايات السلطنة ينتخبون بعد أن تقوم كل ولاية بانتخاب اثنين من مر...

قوله صلى الله ع...

قوله صلى الله عليه و سلم: فأخبرني عن أماراتها قال: ((أن تلد الأمة ربتها)) الأمار و الأمارة بإثبات ال...

التطور الاجتماع...

التطور الاجتماعي ويميز العجز الاجتماعي التوحد وطيف التوحد، عن اضطرابات النمو الأخرى. ويعاني المصابون...