Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

تضيء الشعاب المرجانية الموجودة في أعماق البحر بيئة البحر الأزرق العميق بضوء الفلورسنت. تعيش الشعاب المرجانية في علاقات متبادلة (تكافل) مع طحالب مجهرية تسمى Zooxanthellae. وتتغذى الطحالب على ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين الذي ينبعث من المرجان، من المهم الحفاظ على مثل هذه العلاقة، وبالتالي فإن الشعاب المرجانية التي تعيش في المياه الضحلة وتتعرض لمستويات عالية من الإشعاع الشمسي طورت على مر السنين آلية لحماية الطحالب من أضرار الإشعاع. تنتج الشعاب المرجانية بروتينات ذات طبيعة فلورية، والتي ينبعث منها ضوء أحمر وتعمل في هذه العملية كنوع من حاصرات الإشعاع للطحالب: فهي تمتص الضوء الذي يصل إلى المرجان وتقلل من شدته عندما يمر عبرها و يصل إلى الطحالب التي تعيش على المرجان. كل هذا أمر جيد بالنسبة للمياه الضحلة، ولكن لماذا تتوهج أيضًا العديد من الشعاب المرجانية الموجودة في أعماق البحر بضوء فلورسنت محمر؟ بعد كل شيء، إذن من يحمون؟
اكتشفت دراسة أجريت في جامعة ساوثهامبتون في إنجلترا أن الشعاب المرجانية التي تعيش في الشعاب المرجانية تستخدم أيضًا قدرات الإضاءة الفلورية لنفس الأسباب مثل إخوانها في المياه الضحلة - لحماية الطحالب التي تعيش بجوارها. وللتعويض عن نقص الضوء، سخرت الشعاب المرجانية قدرتها على التألق لتزويد الطحالب بمصدر ضوء بديل. قام الباحثون بتزويد الشعاب المرجانية بضوء أزرق عميق مثل ذلك الموجود في أعماق البحر. قاموا بتتبع الشعاب المرجانية لمدة عامين وقاموا بقياس بقائها على قيد الحياة من خلال تقدير النسبة المئوية للأنسجة الحية التي تغطي الهيكل العظمي المرجاني. ووجدوا أن الشعاب المرجانية التي تحتوي على كميات أكبر من بروتين الفلورسنت الذي يتوهج باللون الأحمر تميل إلى البقاء على قيد الحياة بشكل أفضل. وحتى الآن،


Original text

تضيء الشعاب المرجانية الموجودة في أعماق البحر بيئة البحر الأزرق العميق بضوء الفلورسنت. وهكذا فإنها تخلق الظروف المثالية للطحالب التي تعيش معها في تكافل، ليس فقط في المياه الضحلة ولكن أيضًا في هاوية البحر.


تعيش الشعاب المرجانية في علاقات متبادلة (تكافل) مع طحالب مجهرية تسمى Zooxanthellae. وتتغذى الطحالب على ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين الذي ينبعث من المرجان، وتنتج له في عملية التمثيل الضوئي أكثر من 90 بالمئة من العناصر الغذائية التي يحتاجها.


من المهم الحفاظ على مثل هذه العلاقة، وبالتالي فإن الشعاب المرجانية التي تعيش في المياه الضحلة وتتعرض لمستويات عالية من الإشعاع الشمسي طورت على مر السنين آلية لحماية الطحالب من أضرار الإشعاع. في المياه الضحلة، تنتج الشعاب المرجانية بروتينات ذات طبيعة فلورية، والتي ينبعث منها ضوء أحمر وتعمل في هذه العملية كنوع من حاصرات الإشعاع للطحالب: فهي تمتص الضوء الذي يصل إلى المرجان وتقلل من شدته عندما يمر عبرها و يصل إلى الطحالب التي تعيش على المرجان.


كل هذا أمر جيد بالنسبة للمياه الضحلة، ولكن لماذا تتوهج أيضًا العديد من الشعاب المرجانية الموجودة في أعماق البحر بضوء فلورسنت محمر؟ بعد كل شيء، لا يوجد خطر الإشعاع هناك. إذن من يحمون؟


اكتشفت دراسة أجريت في جامعة ساوثهامبتون في إنجلترا أن الشعاب المرجانية التي تعيش في الشعاب المرجانية تستخدم أيضًا قدرات الإضاءة الفلورية لنفس الأسباب مثل إخوانها في المياه الضحلة - لحماية الطحالب التي تعيش بجوارها.


البيئة في أعماق البحر مظلمة للغاية ولا توفر الضوء الكافي للطحالب للقيام بعملية التمثيل الضوئي. ولا يخترق ضوء الشمس سوى عمق حوالي 200 متر تحت سطح الماء، مما يخلق بيئة من الضوء الأزرق العميق في الأعماق. وفي الأماكن العميقة، لا تحصل الطحالب على ما يكفي من الضوء للقيام بعملية التمثيل الضوئي وتزويد المرجان بالغذاء الذي يحتاجه. وللتعويض عن نقص الضوء، سخرت الشعاب المرجانية قدرتها على التألق لتزويد الطحالب بمصدر ضوء بديل.


واختبر فريق البحث عدة أنواع من الشعاب المرجانية التي تعيش في أعماق البحار، وقاموا بتربيتها في حوض مائي كبير تحت ظروف مخبرية. ولمحاكاة بيئتها الطبيعية، قام الباحثون بتزويد الشعاب المرجانية بضوء أزرق عميق مثل ذلك الموجود في أعماق البحر. قاموا بتتبع الشعاب المرجانية لمدة عامين وقاموا بقياس بقائها على قيد الحياة من خلال تقدير النسبة المئوية للأنسجة الحية التي تغطي الهيكل العظمي المرجاني. ووجدوا أن الشعاب المرجانية التي تحتوي على كميات أكبر من بروتين الفلورسنت الذي يتوهج باللون الأحمر تميل إلى البقاء على قيد الحياة بشكل أفضل.


واكتشف الباحثون أن الضوء الأحمر المنبعث من المرجان يتحول على الخلفية الزرقاء لأعماق البحر إلى ضوء بقعته. تمتص الطحالب هذا الضوء جيدًا، مما يمكنها استخدامه بكفاءة أكبر في عملية التمثيل الضوئي.


توفر النتائج الجديدة معرفة إضافية حول حياة الشعاب المرجانية. وحتى الآن، فكر العلماء في استخدام أعماق البحر المحمية نسبيا لاستعادة الشعاب المرجانية التي كانت مهددة بالانقراض. لكن المعلومات المكتشفة حديثا تظهر أن المياه العميقة لا يمكن أن تكون ملاذا آمنا لأي شعاب مرجانية، إذ يجب أن تكون قادرة على إنتاج ما يكفي من البروتينات الفلورية لحماية طحالبها، وإلا فإنها ستموت.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

اسهاماته في الخ...

اسهاماته في الخط العربي كان من إنجازات هذا الوزير أنه أول من هندس حروف الخط العربي، ووضع لها القواني...

داية انتشار الخ...

داية انتشار الخط العربي : كانت بداية انتشار الخط العربي في عصر صدر الاسلام ومع بداية رسالة الرسول ...

Jahresbericht g...

Jahresbericht gemäß der EU- Verordnung zur Förderung von Fairness und Transparenz (P2B- Verordnung) ...

نشأت رهبنات مست...

نشأت رهبنات مستقلة لا يعني استقلالها انفصالا عن التسلسل الهرمي في الكنيسة وخروجاً على سلطتها العليا....

Need Recognitio...

Need Recognition occurs when a customer perceives a difference between his or her current state (per...

أدب الكاتب؛ هو ...

أدب الكاتب؛ هو كتاب من تأليف الأديب والفقيه ابن قتيبة، ويقع في 456 صفحةً، وهو من أصول الكتب في تعليم...

I believe that ...

I believe that I can contribute to the success of the youth delegation to the World Democracy Forum ...

يمكن تعريف القا...

يمكن تعريف القانون الإداري من زاوية أخرى وفقا لمعيار تقسيم أخر وم:طبيعة القواعد القانونية التي تنظم ...

الفصل الثامن من...

الفصل الثامن من كتاب "التطهير العرقي في فلسطين" لإيلان بابيه يركز على الفترة بعد إنشاء دولة إسرائيل ...

الوديعة النقدية...

الوديعة النقدية تعد واحدة من أهم العمليات المصرفية التي تُجريها المصارف مع عملائها، حيث تُعتبر مبالغ...

إذا كانت األثنو...

إذا كانت األثنولوجياوالسوسيولوجياالكولونياليتين)اإلستعماريتين( قد ارتبطتا اسميا بفرنسا، خاصة في الم...

يشهد العالم متغ...

يشهد العالم متغيرات وتطورات متزايدة في مختلف المجالات فرضت على المنظمات بمختلف تخصصاتها مواجهة عدة ت...