Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (65%)

تحاول الشركات الكبيرة باستمرار تحسين خطوط إنتاجها ، وتطوير منتجات جديدة ، وتطوير مرافق التصنيع المحسّنة. تعتبر محاسبة تكلفة أنشطة قسم البحث عملية معقدة ، لأن بعض التكاليف قد لا تؤدي إلى فوائد مستقبلية. بالنسبة للتكاليف التي ستوفر منافع مستقبلية ، ولكن بسبب عدم اليقين المحيط بالتحديد الحالي للتكاليف التي ستؤدي إلى منافع مستقبلية وخلال الفترات التي ستتحقق فيها تلك المنافع المستقبلية ، أدركت العديد من الشركات أهمية تطوير إجراءات محاسبية للسماح برسملة هذه التكاليف واستهلاكها على أساس معقول. اقترحت إحدى الدراسات أنه يمكن تصنيف هذه التكاليف على النحو التالي: 1. تطوير منتج جديد. جهد تجريبي لتطوير منتجات جديدة
محاولة تحسين جودة أو أداء خطوط الإنتاج الحالية - 4. التكلفة و / أو تحسين القدرة. تطوير عمليات جديدة ومحسّنة ، لتقليل تكاليف التشغيل أو توسيع القدرات - 5. تحسين ظروف العمل للأغراض المتعلقة برفاهية الموظفين والعلاقات المجتمعية وما إلى ذلك. يقترح مؤلفو هذه الدراسة أن الفئات 1 و 2 و 3 يجب بشكل عام تأجيلها واستهلاكها ، بينما يجب تحميل 4 و 5 على المصاريف بسبب صعوبة تحديد الفترات المستقبلية المتوقعة لتلقي الفوائد
يتطلب رأي APB رقم 17 حسابًا فوريًا للأصول غير الملموسة التي لا يمكن تحديدها على وجه التحديد ، لأن هذه التكاليف لا تولد إيرادات على وجه التحديد ولها إمكانات خدمة مستقبلية مشكوك فيها. تم اعتماد هذا الحكم لتثبيط التلاعب في نفقات البحث والتطوير. (كانت العديد من الشركات تستفيد من تكاليف البحث والتطوير في سنوات الربح المنخفض وتقوم بشطبها بمبلغ مقطوع في السنوات التي تحقق ربحًا مرتفعًا). أعاد مجلس معايير المحاسبة المالية دراسة مسألة تكاليف البحث والتطوير (R&D) وأصدر SFAS رقم 2 (انظر FASB ASC 730). يتطلب هذا الإصدار تحميل جميع تكاليف البحث والتطوير على المصاريف عند تكبدها. للتمييز بين تكاليف البحث والتطوير والتكاليف الأخرى ، البحث :هو بحث مخطط أو تحقيق نقدي يهدف إلى اكتشاف معرفة جديدة على أمل أن تكون هذه المعرفة مفيدة في تطوير منتج أو خدمة جديدة أو عملية أو تقنية جديدة أو في إحداث تحسين كبير لمنتج أو عملية قائمة. التطوير : هو ترجمة نتائج البحث أو المعارف الأخرى إلى خطة أو تصميم لمنتج أو عملية جديدة أو من أجل تحسين كبير لمنتج أو عملية قائمة سواء كانت معدة للبيع أو الاستخدام. لا يشمل التعديلات الروتينية أو الدورية على المنتجات الحالية وخطوط الإنتاج وعمليات التصنيع والعمليات الجارية الأخرى على الرغم من أن هذه التعديلات قد تمثل تحسينات ولا تشمل أبحاث السوق أو أنشطة اختبار السوق.


Original text

تحاول الشركات الكبيرة باستمرار تحسين خطوط إنتاجها ، وتطوير منتجات جديدة ، وتحسين طرق التصنيع ، وتطوير مرافق التصنيع المحسّنة. تعتبر محاسبة تكلفة أنشطة قسم البحث عملية معقدة ، لأن بعض التكاليف قد لا تؤدي إلى فوائد مستقبلية. بالنسبة للتكاليف التي ستوفر منافع مستقبلية ، يوجد أصل ، ولكن بسبب عدم اليقين المحيط بالتحديد الحالي للتكاليف التي ستؤدي إلى منافع مستقبلية وخلال الفترات التي ستتحقق فيها تلك المنافع المستقبلية ، يرى العديد من المحاسبين أن هذه التحديدات ذاتية للغاية وغير موثوقة . في الماضي ، أدركت العديد من الشركات أهمية تطوير إجراءات محاسبية للسماح برسملة هذه التكاليف واستهلاكها على أساس معقول. على سبيل المثال ، اقترحت إحدى الدراسات أنه يمكن تصنيف هذه التكاليف على النحو التالي: 1. البحث الأساسي. التجارب التي ليس لها هدف تجاري محدد - 2. تطوير منتج جديد. جهد تجريبي لتطوير منتجات جديدة
3. تحسين المنتج. محاولة تحسين جودة أو أداء خطوط الإنتاج الحالية - 4. التكلفة و / أو تحسين القدرة. تطوير عمليات جديدة ومحسّنة ، ومعدات تصنيع ، وما إلى ذلك ، لتقليل تكاليف التشغيل أو توسيع القدرات - 5. السلامة والصحة والراحة. تحسين ظروف العمل للأغراض المتعلقة برفاهية الموظفين والعلاقات المجتمعية وما إلى ذلك.
من شأن مخطط التصنيف هذا أن يسهل تحديد التكاليف التي يجب تأجيلها وتلك التي ينبغي إنفاقها. يقترح مؤلفو هذه الدراسة أن الفئات 1 و 2 و 3 يجب بشكل عام تأجيلها واستهلاكها ، بينما يجب تحميل 4 و 5 على المصاريف بسبب صعوبة تحديد الفترات المستقبلية المتوقعة لتلقي الفوائد
يتطلب رأي APB رقم 17 حسابًا فوريًا للأصول غير الملموسة التي لا يمكن تحديدها على وجه التحديد ، لأن هذه التكاليف لا تولد إيرادات على وجه التحديد ولها إمكانات خدمة مستقبلية مشكوك فيها. تم اعتماد هذا الحكم لتثبيط التلاعب في نفقات البحث والتطوير. (كانت العديد من الشركات تستفيد من تكاليف البحث والتطوير في سنوات الربح المنخفض وتقوم بشطبها بمبلغ مقطوع في السنوات التي تحقق ربحًا مرتفعًا).
أعاد مجلس معايير المحاسبة المالية دراسة مسألة تكاليف البحث والتطوير (R&D) وأصدر SFAS رقم 2 (انظر FASB ASC 730). يتطلب هذا الإصدار تحميل جميع تكاليف البحث والتطوير على المصاريف عند تكبدها. للتمييز بين تكاليف البحث والتطوير والتكاليف الأخرى ، قدم SFAS رقم 2 التعريفات التالية:
البحث :هو بحث مخطط أو تحقيق نقدي يهدف إلى اكتشاف معرفة جديدة على أمل أن تكون هذه المعرفة مفيدة في تطوير منتج أو خدمة جديدة أو عملية أو تقنية جديدة أو في إحداث تحسين كبير لمنتج أو عملية قائمة.
التطوير : هو ترجمة نتائج البحث أو المعارف الأخرى إلى خطة أو تصميم لمنتج أو عملية جديدة أو من أجل تحسين كبير لمنتج أو عملية قائمة سواء كانت معدة للبيع أو الاستخدام. وهي تشمل صياغة المفاهيم وتصميم واختبار بدائل المنتج ، وبناء النماذج الأولية ، وتشغيل المصانع التجريبية. لا يشمل التعديلات الروتينية أو الدورية على المنتجات الحالية وخطوط الإنتاج وعمليات التصنيع والعمليات الجارية الأخرى على الرغم من أن هذه التعديلات قد تمثل تحسينات ولا تشمل أبحاث السوق أو أنشطة اختبار السوق.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

السير مجدي حبيب...

السير مجدي حبيب يعقوب (مواليد 16 نوفمبر 1935) هو بروفيسور مصري-بريطاني، وجراح قلب بارز. من مواليد مد...

Karen is a girl...

Karen is a girl from a very poor family. She wears rough wooden clogs in the winter and no shoes at ...

أخذت العربية لل...

أخذت العربية للجميع على عاتقها رسالة محددة في مجال خدمة اللغة العربية لغير الناطقين بها؛ وهي تعليمها...

يعتبر عدم دفع ر...

يعتبر عدم دفع رواتب اليوم للعامل الذي يظهر أمام المحكمة دفاعًا عن حقوقه العمالية انتهاكًا للحقوق الأ...

الفدرالية تعني ...

الفدرالية تعني وجود مستويين من الحكم في الدولة ، وهما: الحكومة المركزية على المستوى الاتحادي للولاية...

العصر العباسي ا...

العصر العباسي الطور الأول (132 هـ - 134 هـ ) التمهيد: سقطت الدولة الأموية سنة 132هـ وانتقلت الخلافة...

I agree with th...

I agree with that old saying "Crime Doesn't Pay". No matter how the criminal smart, but no one is pe...

Because of tech...

Because of technology, we started to realize another way for communication which is via messages, an...

تعنى بشكل المحت...

تعنى بشكل المحتوى ، تركَّز الكلام في موضوعها ، ويطغى عليها عمل العقل ومهارات التفكير، فتكون موضوعا...

استخدم التخاطر ...

استخدم التخاطر و ذلك في قصة سارية الجبل المعروفه ، حيث كان ساريه يقود الجيش فقام عمر و هو في المدينه...

ان اختيار الصدي...

ان اختيار الصديق الوفي ليس بالأمر السهل، فالإنسان قد يكون لديه أصدقاء كثيرون من المدرسة والجامعة وال...

من أهم إيجابيات...

من أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي، قدرة الشركات والمؤسسات للوصول إلى أكبر عدد ممكن لزيادة أربا...