Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

استيقظت فجأة على صراخ زوجتي وهي تقول: أريد أن أسافر. فركت عيني وارتسم الاندهاش على وجهي، لم يكن لدي خيارا سوى أنني أفعل ما تريده. صعدنا الطائرة وبدأنا نبحث عن مقاعدنا وجلسنا، كانت زوجتي مندهشة فكانت تناظر أطراف الطائرة وتشاهد الركاب وهم يضعون أمتعتهم، سألتها: سعيدة يا حبيبتي؟ فكان جوابها: الي أين يا حسرتي، الناس تسافر إلى بلجيكا إلى أوروبا إلى استراليا. أطبقت بيدي على فمها وأنا أحوقل وأتمتم بعباراتي غير المفهومة. بدأت زوجتي بالنظر كالبلهاء في السماء وهي تلتقط الصور، وفجأة انتبهنا على صوت قائد الطائرة، يطلب منا أن نربط أحزمة الأمان فهناك مطبات هوائية، بدأت أردد الشهادتين وبقراءة آية الكرسي، بدأ الجفاف يزحف إلى حلق زوجتي، كانت تنظر إلي بعينين خائفتين ونادمتين أشد الندم. عندما أنظر إلى زوجتي وهي خائفة كنت أفكر بأنها قد تابت وندمت على ما فعلت للناس من ظلم وما فعلت بي، لا أدري كم مر من الوقت حتى انسلب صوت القائد يبشرنا بتجاوز المطبات الهوائية، السيدة التي كانت خلف زوجتي اقسمت ألا تركب طائرة أبدا، وزوجتي اغمضت عيناها فكنت أرى الخوف والقلق يسري في أوصالها. بدأت زوجتي بالتصوير وسبقتني في النزول من الطائرة، ظلت تدور وتمشي وهي متعجبة وكاميرتها لا تفارق يدها فهي تصور كل شيء تراه، سألتها: عن ماذا تبحثين؟ لم تجب على سؤالي، توقفت عند كبينة الهاتف العمومي وبدأت بإدارة الأرقام، واستمررت في النظر إليها حتى أجيب الهاتف، قالت بصوت عال يسمعه الجميع: "علياء،


Original text

في صباح يوم الخميس، كنت نائماً نوماً عميقاً، استيقظت فجأة على صراخ زوجتي وهي تقول: أريد أن أسافر. فركت عيني وارتسم الاندهاش على وجهي، فقلت لها: من أين يا حسرتي؟ ردت علي وهي تتنهد: لا أعرف، تتحسر على راحتك، أريد أن أسافر. لم يكن لدي خيارا سوى أنني أفعل ما تريده. فخرجت مسرعاً من البيت لحجز تذاكر السفر.
بعد مرور أسبوع، أخذنا حقائبنا وركبنا السيارة متجهين إلى المطار، كادت زوجتي تنفجر حماساً، صعدنا الطائرة وبدأنا نبحث عن مقاعدنا وجلسنا، كانت زوجتي مندهشة فكانت تناظر أطراف الطائرة وتشاهد الركاب وهم يضعون أمتعتهم، سألتها: سعيدة يا حبيبتي؟ فكان جوابها: الي أين يا حسرتي، ليست إلا ماليزيا، الناس تسافر إلى بلجيكا إلى أوروبا إلى استراليا. أطبقت بيدي على فمها وأنا أحوقل وأتمتم بعباراتي غير المفهومة.
بدأت زوجتي بالنظر كالبلهاء في السماء وهي تلتقط الصور، كانت تصور كل شيء، السحب، كراسي الطائرة، حتى الوجبة التي تناولتها، سألتني بلهفة: كم مضى من الوقت؟ فقلت لها: ثلاث ساعات أو أكثر، وفجأة انتبهنا على صوت قائد الطائرة، يطلب منا أن نربط أحزمة الأمان فهناك مطبات هوائية، صرخت زوجتي في وجهي، تقول: هل نحن في الشارع من أين جاءت هذه المطبات؟ قلت لها: اذكري الله لقد فضحتنا.
بدأت الطائرة تقفز كضفدع فزعة، ثم ارتجت رجة قوية، بدأنا نسمع صراخا، ورأيت المضيفات يتراكضن لتهدئة الأطفال الذين شرعوا في البكاء. ساد المكان توترا شديداً. عاد صوت قائد الطائرة يدعونا للتمسك جيداً مطب هوائي جديد. بدأت أردد الشهادتين وبقراءة آية الكرسي، بدأ الجفاف يزحف إلى حلق زوجتي، وهي تتمتم. كانت تنظر إلي بعينين خائفتين ونادمتين أشد الندم.
عندما أنظر إلى زوجتي وهي خائفة كنت أفكر بأنها قد تابت وندمت على ما فعلت للناس من ظلم وما فعلت بي، فبدأت أرقيها بآيات الله وأهدئ فيها، لا أدري كم مر من الوقت حتى انسلب صوت القائد يبشرنا بتجاوز المطبات الهوائية، عادت الدماء تجري في أوصالنا من جديد، السيدة التي كانت خلف زوجتي اقسمت ألا تركب طائرة أبدا، وزوجتي اغمضت عيناها فكنت أرى الخوف والقلق يسري في أوصالها.
وصلنا ولله الحمد إلى ماليزيا، بدأت زوجتي بالتصوير وسبقتني في النزول من الطائرة، ظلت تدور وتمشي وهي متعجبة وكاميرتها لا تفارق يدها فهي تصور كل شيء تراه، وفجأة لاحظت أنها تبحث عن شيء ما، سألتها: عن ماذا تبحثين؟ لم تجب على سؤالي، توقفت عند كبينة الهاتف العمومي وبدأت بإدارة الأرقام، واستمررت في النظر إليها حتى أجيب الهاتف، قالت بصوت عال يسمعه الجميع: "علياء، صباح الخير، هل أنت نائمة؟ سامحيني، لم انتبه للفرق، ما أجمل المدينة، ليتك كنت معي، كان الله في عونكم وأنتم تتلظون في الحر ......و....". فضربت كفأ بكف وحوقت كعادتي.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

نهج هتلر سياسة ...

نهج هتلر سياسة الاقتصاد الموجه في إطار التخطيط مع إعطاء الأولوية للأشغال الكبرى والصناعات العسكرية، ...

بداية العنوان ا...

بداية العنوان اللافت «بنات الرياض»، أستقي من أغنية للفنان عبدالمجيد عبدالله «يا بنات الرياض» تتلخص ا...

وتعد هذه الفجوة...

وتعد هذه الفجوة من اهم المشكلات التي تواجه الدول النامية ولذا كان اتجاه الحكومات الى سد هذه الفجوة م...

لماشلايحصلانيمأ...

لماشلايحصلانيمأتلاةنكيمعورشمراطأيفمقرءارزولاسلجمسيئررارقىلعءانبو13٠5لسنة ٢٠-المادة الثانية بئانةسائر...

ضوابط المنشآت ا...

ضوابط المنشآت الصناعية الخاضعة للمرسوم بقانون: - إعادة النظر في هذه المادة، لوجود آلية تصنيف الأنشطة...

إنها فطائر صغير...

إنها فطائر صغيرة ، الشيء الأكثر شيوعًا هو تناولها في الخريف والشتاء في الأسواق ، ولديها مسحوق السكر ...

التذكيرات والتع...

التذكيرات والتعريفات: القصة القصيرة هي من النوع الرائع عندما تروي أحداثًا غريبة تمامًا ، غالبًا ما ت...

يعد الأرز من ال...

يعد الأرز من المحاصيل المدارية وتسود زراعته جنوب شرق آسيا التي تمتد بها حوالي 90 % من الأراضي المخصص...

يحتوي الكتاب عل...

يحتوي الكتاب على أساسه الرئيسي في نموذج القيادة الأكثر قبولًا والأبحاث ، ما يسمى بنموذج القيادة الكا...

كانت الكهرباء م...

كانت الكهرباء موجودة منذ أكثر من قرن وما زالت واحدة من أهم الأدوات المنزلية. تُستخدم الكهرباء في كل ...

ولو سمح للقضاء ...

ولو سمح للقضاء بالتدخل في مرحلة تنفيذ العقوبة لكان معنى ذلك إهدار مبدأ الفصل بين السلطات ، علاوة على...

The strong cent...

The strong centralized authority decides what kinds of goods and services will be produced based on ...