Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (11%)

الصورة الرئيسية فقط
أحدث وسيلة علمية لانقاص الوزن
حيث قاموا بإيفاد المعالجين بالإبر الصينية من أبناء جلدتهم إلى مختلف بلدان العالم ليمارسوا هذا العلاج ليكون تخصصا خاصا بهم فقط. وربما النوم أثناء الجلسة ، وهذه الطريقة تحفز طاقات الجسم الداخلية وترفع قدرة الجسم على علاج نفسه ذاتيا. علاج الآلام والامراض
إنقاص الوزن
وتوضع مرة كل أسبوع بجوار الأذن على نقاط محددة تتصل بمركزي الشبع والمعدة في المخ فتنشط الإحساس بالشبع مع تناول كميات قليلة من الطعام وتقلل حركة المعدة فتطيل من مدة هضم الطعام مما يساعد ايضا على الإحساس بالشبع وبالتالي يجب اتباع نظام غذائي محدد بكميات قليلة مع استخدام الإبر الصينية لإنقاص الوزن. وبالتالي فلا داعي لها في حالات السمنة المعتدلة التي يمكن فيها إنقاص الوزن بالإرادة القوية النابعة من الشخص ذاته. هذا وتوصلت مؤسسة الأمراض النفسية البريطانية وهي جمعية خيرية في دراسة لها إلى ان استخدام العلاج بالإبر الصينية في منطقة الأذن يمكن ان يخفف من الحالات النفسية عند النساء وخصوصا الاكتئاب. بل واحسسن ايضا بمزيد من الحيوية والطاقة واصبحن يتمتعن بثقة اكبر في انفسهن ،


Original text

طريقة العرض :
كامل
الصورة الرئيسية فقط
بدون صور

اظهار التعليقات


الابر الصينية .. أحدث وسيلة علمية لانقاص الوزن

زاد الاردن الاخباري - أخبار الأردن :
حاول الصينيون خلال الأزمنة الماضية ان يجعلوا استخدام الإبر الصينية في العلاج حكرا عليهم ، حيث قاموا بإيفاد المعالجين بالإبر الصينية من أبناء جلدتهم إلى مختلف بلدان العالم ليمارسوا هذا العلاج ليكون تخصصا خاصا بهم فقط. حيث يعتبر طريقة طبيعية لعلاج الكثير من الأمراض والاختلالات في جسم الإنسان من خلال استخدام إبر دقيقة جدا لا يتجاوز حجم الإبرة حجم شعرة الإنسان ، بالإضافة إلى ان هذه الإبر تستخدم لمرة واحدة فقط.

وعادة ما يشعر الأشخاص الذين يعالجون بالإبر الصينية باسترخاء كبير أثناء جلسة العلاج ، وربما النوم أثناء الجلسة ، وهذه الطريقة تحفز طاقات الجسم الداخلية وترفع قدرة الجسم على علاج نفسه ذاتيا.

ويقول أخصائيو العلاج ان الإبر الصينية تؤدي الى تفجير طاقات الجسم الداخلية مما ينعش انسجة الجسم ويزيد من تدفق الدم في الجسم بالإضافة الى تحفيز اجهزة الجسم المختلفة على العمل.

ومن الممكن استخدام هذه الطريقة كوسيلة علاج وقائي من الامراض او المساعدة في شفاء امراض قائمة وهذه الطريقة اثبتت قدرتها على علاج معظم الامراض المعروفة لدينا.

وتوصلت دراسة فرنسية الى ان المعالجة بالوخز بالإبر تخفف من آلام مرضى السرطان. وقالت باحثة امريكية "إن الوخز بالإبر الصينية آمن وفعال وهو خيار يمكن اللجوء إليه دائما ويؤثر بشكل إيجابي على غالبية النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي".



علاج الآلام والامراض

تستخدم الإبر الصينية في علاج الآلام المزمنة الناتجة عن إصابات الجهاز العضلي العظمي ، فتقوم الإبر الصينية بانبساط العضلات ومنع تقلصها. واصبح لها دور كبير في علاج الآلام المزمنة وبعض حالات علاج الألم الحاد. ويحظر استخدام الوخز بالإبر في علاج حالات الألم الناتج عن الاورام ، وتستخدم في حالات الصداع المزمن خاصة حالات الاعتماد والإدمان على الأدوية والكحوليات والتدخين. ولقد أوصى بتجربة استخدام الوخز بالإبر في الحالات الطبية التي لا تستجيب للعلاج الطبي المعروف.

ويستخدم إثارة نقاط الوخز بالإبر في علاج الكثير من حالات الصداع النصفي وأشباه الصداع النصفي وخاصة في الوقاية ومنع حدوث نوبات الصداع. وتساعد الإبر الصينية عند استخدامها مع الأدوية في علاج حالات إصابات العصب الخامس. وأثبتت فاعلية قوية في علاج حالات الصداع الناتج عن التوتر والإجهاد او تقلص عضلات الرقبة ، وتؤدي بالإضافة إلى زوال الألم استرخاء العضلات وشعور المريض بالراحة. ويكفي أنها ليست بالدواء الكميائي ولا تسبب اي مضاعفات ضارة للجسم وغير مكلفة للمريض ويمكن استخدامها لفترة طويلة دون مخاطر الاستخدام المستمر أو الطويل للكثير من الأدوية.



إنقاص الوزن

كما وتعتبر الإبر الصينية أحدث وسيلة علمية لإنقاص الوزن ، وقد تطورت أشكال الإبر الصينية المستخدمة في إنقاص الوزن والتي تغرس في صيوان الأذن في مناطق محددة وبأشكال مختلفة. وهذه الإبر تؤدي إلى التأثير على مركز الجوع إذا وضعت في النقاط الصحيحة على صيوان الأذن وكذلك تؤثر على انقباض الجزء الأعلى من القناة الهضمية "المعدة والأمعاء" فتقلل الإحساس بالجوع.

وتوضع مرة كل أسبوع بجوار الأذن على نقاط محددة تتصل بمركزي الشبع والمعدة في المخ فتنشط الإحساس بالشبع مع تناول كميات قليلة من الطعام وتقلل حركة المعدة فتطيل من مدة هضم الطعام مما يساعد ايضا على الإحساس بالشبع وبالتالي يجب اتباع نظام غذائي محدد بكميات قليلة مع استخدام الإبر الصينية لإنقاص الوزن.

وينصح الأطباء بعدم استخدام الإبر الصينية إلا للذين يزيد وزنهم عن الوزن المثالي بعشرين كيلوجراما لأنها تعمل من خلال التأثير فى مراكز إفراز الهرمونات بالمخ. وبالتالي فلا داعي لها في حالات السمنة المعتدلة التي يمكن فيها إنقاص الوزن بالإرادة القوية النابعة من الشخص ذاته.

أما في حالات السمنة الناتجة من وجود خلل في النظام الهرمونى بالجسم فالإبر الصينية تكون هنا إجراء ضروريا لعلاج هذا الخلل إلى جانب اتباع نظام غذائي محدد.



الحالات النفسية

هذا وتوصلت مؤسسة الأمراض النفسية البريطانية وهي جمعية خيرية في دراسة لها إلى ان استخدام العلاج بالإبر الصينية في منطقة الأذن يمكن ان يخفف من الحالات النفسية عند النساء وخصوصا الاكتئاب.

وقالت النسوة اللواتي جربن الإبر الصينية في منطقة الأذن خلال الدراسة انهن شعرن براحة وهدوء وتحسن في نومهن ، بل واحسسن ايضا بمزيد من الحيوية والطاقة واصبحن يتمتعن بثقة اكبر في انفسهن ، كما ان هذه الفوائد كانت تتعزز باطراد مع استمرار العلاج على مدى أسابيع متتالية.

وكانت اكثر النتائج تميزا هو استغناء امرأتين مصابتين بالاكتئاب عن الادوية المضادة لهذا المرض بعد سنوات من استخدامها وذلك نتيجة لعلاج الطب البديل هذا.

بين الحقيقة.. والوهم

ولبيان حقيقة علاج المرضى بالإبر الصينية ومدى الإستفادة منها كان لابد من التوجه إلى الدكتور نادر عوجان المتخصص فى العلاج بالإبر الصينية ومدير المجمع المتكامل للطب الصيني والحديث لسؤاله عن ذلك ، حيث قال: مازال البعض يشكك في مدى فاعلية الإبر الصينية في علاج الامراض ، لذلك فقد تشربت الكثير من الخبرات على ايدي اصحاب هذا العلم في الصين ، وقمت بافتتاح المجمع المتكامل للطب الصيني والحديث في عمان لنشر هذا العلم لدينا في الاردن للمساهمة في علاج الامراض التي يعجز الطب التقليدي عن علاجها ، فكان هذا المجمع هو الاول من نوعه على مستوى الاردن والشرق الاوسط ، حيث يضم العديد من الاقسام لعلاج الحالات المستعصية أهمها قسم العلاج بالاوزون ((HYPER MEDEZON COMFORT الذي يعالج العديد من الامراض ، منها: إلتهاب المفاصل التنكسي ، وتصلب الشرايين ، وعلاج امراض الكبد ، والروماتيزم ، والحزام الناري ، والتهاب العصب الوركي ، وارتفاع دهون الدم ، وعلاج مساند في حالات السرطان ، والشقيقة ، وحالات الإنهاك والخمول المستمرة.

وأضاف د.عوجان: أما قسم الوخز بالإبر الصينية في المجمع فيضم جهاز تحديد وظائف الجسم ، الذي يضمن تشخيص المريض بالشكل الصحيح لتتم بعدها المعالجة حسب الحالة. موضحا ان هذا النوع من العلاج تم إستخدامه في حل الكثير من المشاكل الصحية ، ومنها "الصداع المزمن ، الصداع النصفي ، الأرق ، آلام العصب الخامس ، التوتر ، التبول الليلي اللاإرادي ، آلام الرقبة ، عرق النسا ، الشلل النصفي ، إنقاص الوزن ، التدخين ، الضعف الجنسي ، العقم لدى الجنسين ، آلام المفاصل والظهر والديسك ، الربو القصبي ، بعض الامراض الجلدية والجهاز الهضمي.. وغيرها.

الدستور - جمال خليفة

جميع الحقوق محفوظة
//www.jordanzad.com/index.php?page=article&id=14081

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

Initially, who ...

Initially, who is the manager? A manager is an individual of any organization who is responsible of ...

Written in 1991...

Written in 1991 , Dattani’s Bravely Fought the Queen was staged first in Mumbai in the very same yea...

الموسيقى هي جزء...

الموسيقى هي جزء لا يتجزأ من حياة البشر، فهي أشبه باللغة التي لا حروف لغوية فيها، ولا صورا مصورة، بدأ...

جرد مورسيك في ح...

جرد مورسيك في حديقة وسائل الإعلام من Lleida 2011. دراسة طيور المنتزه البلدي للإعلام 2012. إحصاء الطي...

كانت إيطاليا ال...

كانت إيطاليا المثال الأول لبلد أوروبي ، مع نظام ديموغرافي برلماني ، أدت فيه عواقب الحرب العظمى إلى ظ...

وهذه العناصر وغ...

وهذه العناصر وغيرها ينبغي أن تكون نصب عيني من يتصدى للكتابة المسرحية للطفل إن الكتابة المسرحية للطفل...

Login Home Arti...

Login Home Articles Columnists Photoplasty Pictofacts Personal Experiences Viral on Cracked Quick Fi...

Ramachandra, is...

Ramachandra, is a major deity of Hinduism. He is the seventh avatar of the god Vishnu, one of his mo...

Unsupervised da...

Unsupervised data mining methods viz. the self-organizing map (SOM) and density-based spatial cluste...

Each waft yarn ...

Each waft yarn goes over a warp and than under a warp yarn , next pick that is inserted reverses the...

إنشاء فريق خاص ...

إنشاء فريق خاص بك من الأبطال الخارقين الشهيرة وأعظم الأشرار لإنقاذ الكون. حارب العديد من الأعداء في ...

القضية المعروفة...

القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية حزب الله" بالكويت أُشبعت تغطية ونقداً وتحليلاً واستقصاء في عالمنا ا...