Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (95%)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الألعاب الإلكترونية على دافعية التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية , وحيث أننا في هذه الفترة نلاحظ إنتشار الألعاب الإلكترونية في كثير من المجتمعات العربية والأجنبية وخصوصا في مملكتنا الغالية المملكة العربية السعودية حيث لا يكاد يخلو من هذه الألعاب في أي بيت ولا سوق، حيث أن الأطفال في مثل هذا العمر من التعليم تنجذب بالرسوم والألوان والخيال والمغامرة فمثل هذه الألعاب انتشرت انتشارا واسعاً وكبيراً ونمت نمواً ملحوظاً وأغرقت الأسواق بأنواع متنوعة منها ودخلت إلى معظم البيوت وأصبحت هي الشغل الشاغل لأطفال اليوم وخصوصا في المرحلة الإبتدائية حيث أنها استحوذت على اهتمامهم وتفكيرهم. إن الألعاب الإلكترونية لم تعد تشتمل على الصغار فقط بل صارت أيضا الشغل الشاغل للكثير من الشباب وتعدى ذلك إلى الكبار. وهي أصبحت جزءًا في غرف الأطفال بل ويصطحبونها معهم أينما ذهبوا وخصوصا في الأجازات والعطل الصيفية. حيث ذُكر في تقرير في صحيفة الاقتصادية السعودية في تاريخ 07/01/2009 م على أن حجم الإنفاق على الألعاب الإلكترونية لدى الأطفال السعوديين يصل إلى 400 دولار في العام و أن السوق السعودي يستقبل ما يقارب الثلاثة ملايين لعبة إلكترونية في العام الواحد من الألعاب الترفيهية وألعاب البلايستيشن والآيباد المخصص للألعاب , ولا يكاد أن أي بيت سعودي تقريبا إلا ولديه جهازًا واحدًا على الأقل (النفيعي، هذا وقد ذكرت وزارة الإقتصاد والتخطيط في عام 2017 م أن صناعة الألعاب الالكترونية من ألعاب الفيديو والحاسب الآلي والانترنت أجهزة الجوال المحمولة تعد واحدة من أهم مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية . إن الاطفال السعوديين خصوصا من هم في المرحلة الإبتدائية يمضون أوقاتا كثيرة في اللعب بالألعاب الإلكترونية قد تتساوى مع الأوقات التي يمضونها في المدرسة. حيث عندما يصل الطفل السعودي إلى عمر العشرين عام فإنه سيكون آلاف الساعات في اللعب بالألعاب الإلكترونية. وذلك لما تمتلكه من تأثيرات قوية على صحة الطفل وتعليمه وقيمه وسلوكه ولغته وشخصيته بشكل عام. إن الألعاب الإلكترونية سلاح ذو حدين فبما أن فيها سلبيات فإنها لا تخلو أيضا من الإيجابيات حيث أجريت العديد من البحوث والدراسات التي تناولت مزايا وعيوب الألعاب الالكترونية على دافعية التعلم لدى الأطفال و طلاب المرحلة الإبتدائية ( نورة السعد- 2005).


Original text

المقدمة :
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الألعاب الإلكترونية على دافعية التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية , وحيث أننا في هذه الفترة نلاحظ إنتشار الألعاب الإلكترونية في كثير من المجتمعات العربية والأجنبية وخصوصا في مملكتنا الغالية المملكة العربية السعودية حيث لا يكاد يخلو من هذه الألعاب في أي بيت ولا سوق، حيث أن الأطفال في مثل هذا العمر من التعليم تنجذب بالرسوم والألوان والخيال والمغامرة فمثل هذه الألعاب انتشرت انتشارا واسعاً وكبيراً ونمت نمواً ملحوظاً وأغرقت الأسواق بأنواع متنوعة منها ودخلت إلى معظم البيوت وأصبحت هي الشغل الشاغل لأطفال اليوم وخصوصا في المرحلة الإبتدائية حيث أنها استحوذت على اهتمامهم وتفكيرهم. إن الألعاب الإلكترونية لم تعد تشتمل على الصغار فقط بل صارت أيضا الشغل الشاغل للكثير من الشباب وتعدى ذلك إلى الكبار.
وهي أصبحت جزءًا في غرف الأطفال بل ويصطحبونها معهم أينما ذهبوا وخصوصا في الأجازات والعطل الصيفية. (أبو العينين، 2010). حيث ذُكر في تقرير في صحيفة الاقتصادية السعودية في تاريخ 07/01/2009 م على أن حجم الإنفاق على الألعاب الإلكترونية لدى الأطفال السعوديين يصل إلى 400 دولار في العام و أن السوق السعودي يستقبل ما يقارب الثلاثة ملايين لعبة إلكترونية في العام الواحد من الألعاب الترفيهية وألعاب البلايستيشن والآيباد المخصص للألعاب , ولا يكاد أن أي بيت سعودي تقريبا إلا ولديه جهازًا واحدًا على الأقل (النفيعي، 2009).
هذا وقد ذكرت وزارة الإقتصاد والتخطيط في عام 2017 م أن صناعة الألعاب الالكترونية من ألعاب الفيديو والحاسب الآلي والانترنت أجهزة الجوال المحمولة تعد واحدة من أهم مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية . إن الاطفال السعوديين خصوصا من هم في المرحلة الإبتدائية يمضون أوقاتا كثيرة في اللعب بالألعاب الإلكترونية قد تتساوى مع الأوقات التي يمضونها في المدرسة. حيث عندما يصل الطفل السعودي إلى عمر العشرين عام فإنه سيكون آلاف الساعات في اللعب بالألعاب الإلكترونية. وذلك لما تمتلكه من تأثيرات قوية على صحة الطفل وتعليمه وقيمه وسلوكه ولغته وشخصيته بشكل عام. إن الألعاب الإلكترونية سلاح ذو حدين فبما أن فيها سلبيات فإنها لا تخلو أيضا من الإيجابيات حيث أجريت العديد من البحوث والدراسات التي تناولت مزايا وعيوب الألعاب الالكترونية على دافعية التعلم لدى الأطفال و طلاب المرحلة الإبتدائية ( نورة السعد- 2005).

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

وأكدت الشركة حي...

وأكدت الشركة حينها أن المهندسين يعملون لتطوير التكنولوجيا إلى نقطة يمكن للعملاء وشركات الطيران الاست...

عمل شركة بوينغ ...

عمل شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات على قدم وساق من أجل إحداث تغيير جذري داخل قمر قيادة طائرات ...

وقال تشارلز توب...

وقال تشارلز توبس نائب رئيس قسم الأبحاث والتكنولوجيا في بوينغ خلال مؤتمر صحافي حينها “نحن ندرس ذلك، و...

كان الفتى سعيدا...

كان الفتى سعيدا واحداً من الألوف المؤلفة التى خرجت فى منطقة "التنعيم" من زعماء قريش لتشهد مصرع "خبيب...

The right kind ...

The right kind of organizational structure will make it possible for employees to communicate effect...

النقطة ...

النقطة مع الإحداثيات هي الحالة النموذجية للزبون غير المؤمن. منحنيات الن...

Mid-polar phase...

Mid-polar phases offer additional interactions, which may improve a separation. With increasing pola...

إنَّ الحَمدَ لل...

إنَّ الحَمدَ للهِ نحمدُهُ ونستعينهُ ونستهديهِ ونشكرُهُ ونعوذُ باللهِ من شرورِ أنفسِنَا ومن سيئاتِ أع...

كان اكتشاف الأش...

كان اكتشاف الأشعة فوق البنفسجية متعلقا بمشاهدة علمية بأن أملاح الفضة تصبح داكنة أكثر بعد تعرّضها لضو...

إن قيـام الاتحـ...

إن قيـام الاتحـاد عـزز مكانـة المـرأة وأبرزهـا، ووضـع لهـا أطـراً قانونيـة وتشـريعية تحقـق للمـرأة م...

Child neglect: ...

Child neglect: Child neglect is the most frequently reported form of child abuse (60% of all cases) ...

Hierarchical Or...

Hierarchical Organization One of the major objectives in map making is to “separate meaningful char...