Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (48%)

يحاول خبراء السلامة على الطرق حض السائقين على التأكد من عدم وقوعهم تحت طائلة بعض القواعد غير المعروفة للقيادة بصفة عامة. يعتبر هذا الأسبوع هو أسبوع الوعي بأهمية الشمس، وفي حين أن النظارات الشمسية من الأدوات الضرورية بالنسبة لسائقي السيارات لتفادي تألق أشعة الشمس المفاجئ أثناء القيادة، يحذر تيم شالكروس من جمعية «آي إم رود سمارت» الخيرية من أن كل أنواع النظارات الشمسية ليس مناسباً للسائقين أثناء القيادة، وضع الاتحاد الأوروبي معاييره الخاصة بالنسبة لعناصر النظارات الشمسية، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية. وفي حين أن المعايير الثلاثة الدنيا تعتبر مناسبة للقيادة في وضح النهار، فإن المعيار الرابع هو بالنسبة للعدسات الداكنة للغاية التي تعد غير مناسبة للقيادة أو استخدامها على الطريق في أي وقت من الأوقات. والإخفاق في الالتزام بهذا التحذير يمكن اعتباره من قبيل القيادة المتهورة للمركبات، والذي يستلزم فرض غرامة فورية تقدر بنحو 100 جنيه إسترليني. والذي لا يتيح إلا نسبة تتراوح بين 3 إلى 8 في المائة من الضوء للنفاذ. وهي معتمة للغاية لدرجة أنه لا ينبغي استعمالها أثناء القيادة في أي وقت من الأوقات، والفئة الرابعة من النظارات الشمسية لا بد أن توضع عليها علامة تفيد بأنها غير مناسبة لقيادة السيارات». ولكن السيد شالكروس يحذر من أن النظارات الشمسية المبيعة على الإنترنت لا تتسم بذلك النوع من الشفافية والوضوح. ولذلك ليست هناك من طريقة لمعرفة ما إذا كانت النظارة الشمسية لديهم مناسبة للقيادة من عدمه».


Original text

مع بدء التحسن الملحوظ في الأحوال الجوية، يحاول خبراء السلامة على الطرق حض السائقين على التأكد من عدم وقوعهم تحت طائلة بعض القواعد غير المعروفة للقيادة بصفة عامة.
يعتبر هذا الأسبوع هو أسبوع الوعي بأهمية الشمس، وفي حين أن هناك كثيراً من النصائح المقدمة بشأن الآثار الصحية المحتملة جراء التعرض المفرط لأشعة الشمس، فإن جمعية «آي إم رود سمارت» الخيرية في بريطانيا، تقدم النصح أيضاً بشأن البقاء آمنين على الطرق أثناء القيادة.
وفي حين أن النظارات الشمسية من الأدوات الضرورية بالنسبة لسائقي السيارات لتفادي تألق أشعة الشمس المفاجئ أثناء القيادة، يحذر تيم شالكروس من جمعية «آي إم رود سمارت» الخيرية من أن كل أنواع النظارات الشمسية ليس مناسباً للسائقين أثناء القيادة، وأولئك الذين يبتاعون النظارات الشمسية من شبكة الإنترنت، ينبغي عليهم توخي الحذر بصورة خاصة، حسب موقع «نيوز» البريطاني.
وضع الاتحاد الأوروبي معاييره الخاصة بالنسبة لعناصر النظارات الشمسية، مثل قوة إطار النظارة، ومقاومة زجاج العدسات للتحطم، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية. ولكن هناك أيضاً 4 معايير أخرى لمستوى التلون في عدسات النظارة.
وفي حين أن المعايير الثلاثة الدنيا تعتبر مناسبة للقيادة في وضح النهار، فإن المعيار الرابع هو بالنسبة للعدسات الداكنة للغاية التي تعد غير مناسبة للقيادة أو استخدامها على الطريق في أي وقت من الأوقات. والإخفاق في الالتزام بهذا التحذير يمكن اعتباره من قبيل القيادة المتهورة للمركبات، والذي يستلزم فرض غرامة فورية تقدر بنحو 100 جنيه إسترليني.
ويوضح السيد شالكروس الأمر بقوله: «مستوى الإعتام هو الفئة الرابعة، والذي لا يتيح إلا نسبة تتراوح بين 3 إلى 8 في المائة من الضوء للنفاذ. وهذه درجة معتمة للغاية. مثل نظارات التزلج. وهي معتمة للغاية لدرجة أنه لا ينبغي استعمالها أثناء القيادة في أي وقت من الأوقات، والفئة الرابعة من النظارات الشمسية لا بد أن توضع عليها علامة تفيد بأنها غير مناسبة لقيادة السيارات».
أغلب النظارات الشمسية المعروضة للبيع في المحلات التجارية تحمل درجة نفاذ الضوء بوضوح عليها، ويكون ذلك على ذراع النظارة في المعتاد، ولكن السيد شالكروس يحذر من أن النظارات الشمسية المبيعة على الإنترنت لا تتسم بذلك النوع من الشفافية والوضوح.
وهو يستطرد قائلاً: «من خلال مراجعة كثير من مواقع التسوق، اكتشفت أن عدداً قليلاً للغاية من البائعين يعرضون فئة التلون، أو أي رمز آخر على النظارة، ولذلك ليست هناك من طريقة لمعرفة ما إذا كانت النظارة الشمسية لديهم مناسبة للقيادة من عدمه».

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

فكيف بها في الص...

فكيف بها في الصيف ؟ولهذا صرت أشتري الثلج وأفتته وأحشو به خزانها بدلا زميثصث ينرقنصرن قنوقتي هياثيرس...

خلاصة من خ...

خلاصة من خلال الأمثلة القليلة التي تطرقنا لها في هذا الفصل، يتضح لنا بأن اللغة العربية تفوق الل...

السلفي اعتبر تض...

السلفي اعتبر تضمينها في الأوراق المالية تضييقا على الدين ورفيقي يصف أفكاره بالبلادة والعنصرية وهاجم ...

الاقتصاد في الأ...

الاقتصاد في الأصل يعتبر من أحد أهم أعمدة النهضة العمانية الشاملة فقد ارتكز الاقتصاد العماني على أسس ...

العباسيون من سا...

العباسيون من ساده بنت هاشم من قريش وهم ينتسبون إلى عباس عم الرسول وقد تمكنو من تنظيم الثورة ضد بني أ...

العباسيون من سا...

العباسيون من ساده بنت هاشم من قريش وهم ينتسبون الى العباس عم الرسول وقد تمكنو من تنظيم الثوره ضد بني...

ملخص رواية الأم...

ملخص رواية الأم ل مكسيم غوركي من الابداعات الادبية العالمية رائعة الاديب الروسيى مكسيم غوركي رواية ...

العباسيون من سا...

العباسيون من ساده بني هاشم من قريش وهم ينتسبون الى العباس عم الرسول وقد تمكنوا من تنظيم الثوره ضد بن...

يجب أن يعرض الت...

يجب أن يعرض التوصيف الوظيفي في أثناء المقابلة على المتقدم للوظيفة (للتوظيف أو للترقية) ويطلب منه قر...

ما هي العملات ا...

ما هي العملات الرقمية؟ العملات الرقمية أو العملات الإلكترونية هي عبارة عن عملات افتراضية يتم تداوله...

ما هي سيادة الأ...

ما هي سيادة الأمة؟ لأجل تعريف هذه السيادة ينبغي أن نعرف قبل ذلك ما هي الأمة، فكل جماعة إنسانية متحدة...

Chromosomes bec...

Chromosomes become visible, crossing-over occurs, the nucleolus disappears, the meiotic spindle form...