Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

ولكن لأنه كان يعلم أنه يحتاج إلى الاعتماد عليها لقهر السمكة. إنه قلق من أنه قد يفشل عندما يكون في أمس الحاجة إليه ، يقنع سانتياغو نفسه بأنه يجب أن يأكل التونة التي اصطادها مبكرًا قبل أن تفسد. يشعر أن السمكة العملاقة تسحب بقوة أكبر ، لم يكن يريد أن يفتح يده بالقوة ولكن تركها تنفجر من تلقاء نفسها ، لذلك سيكون مستعدًا للقتال مع السمكة الكبيرة. يمكنه القيام بتدليك تشنج أسرع. وعندما لا تكون هناك عاصفة يكون الطقس أفضل من أي وقت آخر من العام. وبدأت الأسماك ترتفع ببطء نحو السطح. اندهش الرجل العجوز من أن السمكة كانت أطول من القارب نفسه بمقدار قدمين. إنه يعلم أن هذه السمكة رائعة وقوية ، كانت هذه أكبر سمكة رآها على الإطلاق ، وأكبر سمكة سمع عنها على الإطلاق. يدرك الرجل العجوز أنه يجب أن يستخدم كل قوته ومهاراته وذكائه لقتل الوحش النبيل في نهاية الخط. كانت اليد حقيرة ومخزية ولا تستحق أن تكون ضيقة في خضم معركة كهذه. يتساءل الرجل العجوز لماذا قفزت السمكة في المقام الأول. يرغب في أن يُظهر للسمك مدى قوة الرجل ، لكنه يخشى أن ترى السمكة يده الضيقة ويعتقد أنه ضعيف. تمنى سانتياغو أن يكون هو السمكة ، بكل عظمته مقابل إرادته وذكائه فقط. فقدت اليد اليسرى تقلصها. لكنه يقول عشرة مرحبًا يا ماري ، يقولهم ويضيف في النهاية: "يا مريم العذراء صلِّي من أجل موت هذه السمكة. يفكر الرجل العجوز في اصطياد أحد الخطوط الأخرى لاصطياد وجبة ستكون مطلوبة بشدة إذا ظلت السمكة الكبيرة قوية ليوم آخر. إنه يعتقد أنه من غير العدل قتل مثل هذه السمكة الرائعة ، لكنه على أي حال سيُظهر للصبي ما يمكن أن يفعله الرجل. لكنه توقف هذه المرة قبل وقت طويل من السطح واستمر في جر القارب بخطى بطيئة وثابتة. يمكنه تخيل الأسماك تسبح تحت السطح ، وتستدير في الاتجاه الحالي بسبب الإرهاق. قال بصوت عالٍ: "إذا لم تكن متعبًا ، لا بد أنك غريب جدًا".


Original text

الجرح في يده يتعلق بالرجل العجوز - ليس بسبب الألم الآن ، ولكن لأنه كان يعلم أنه يحتاج إلى الاعتماد عليها لقهر السمكة. إنه قلق من أنه قد يفشل عندما يكون في أمس الحاجة إليه ، وأن الجرح سيزداد عمقًا. يقنع سانتياغو نفسه بأنه يجب أن يأكل التونة التي اصطادها مبكرًا قبل أن تفسد. على الرغم من الطعم الرهيب ، يأكل البار ببطئ. في الوقت نفسه ، يشعر أن السمكة العملاقة تسحب بقوة أكبر ، ويده اليسرى مشدودة على الحبل. يأمل أن يخفف الطعام من التقلصات ، وينهي الشرائح الخمس الأخرى قبل أن تجف الشمس أو يتعفن اللحم.
قرر سانتياغو الإبقاء على الخط بذراعه اليمنى وحدها حتى تختفي تقلص عضلات يده اليسرى. لم يكن يريد أن يفتح يده بالقوة ولكن تركها تنفجر من تلقاء نفسها ، لذلك سيكون مستعدًا للقتال مع السمكة الكبيرة. يعتقد أنه إذا كان الصبي هنا ، يمكنه القيام بتدليك تشنج أسرع. لكن في الوقت الحالي ، يجب أن يسمح لجسده أن يشفي نفسه.
يتعجب الرجل العجوز من المسافة التي قطعها في البحر ، ويتساءل عن سبب خوف بعض الرجال من فقدان رؤية الأرض في قارب صغير. على الرغم من أنه موسم الأعاصير ، يصر الرجل العجوز على أنه يستطيع معرفة متى تكون مثل هذه العاصفة تختمر في البحر ، وعندما لا تكون هناك عاصفة يكون الطقس أفضل من أي وقت آخر من العام. بعد ذلك ، بدأ انحدار الخط يتغير ، وبدأت الأسماك ترتفع ببطء نحو السطح. لأول مرة يرى سانتياغو خصمه الجدير. رأسه وظهره أرجواني داكن ، وجوانبه لون خزامي فاتح ، والسيف في نهاية رأسه هو طول مضرب بيسبول وحاد كسيف ذي حدين. اندهش الرجل العجوز من أن السمكة كانت أطول من القارب نفسه بمقدار قدمين. إنه يعلم أن هذه السمكة رائعة وقوية ، وإذا بذل كل طاقته دفعة واحدة ، يمكنه كسر الخط. كانت هذه أكبر سمكة رآها على الإطلاق ، وأكبر سمكة سمع عنها على الإطلاق. وحده في وسط البحر ، يدرك الرجل العجوز أنه يجب أن يستخدم كل قوته ومهاراته وذكائه لقتل الوحش النبيل في نهاية الخط. لسوء الحظ ، لا تزال يده اليسرى مشدودة ، والرجل العجوز غاضب من خيانة جسده. كانت اليد حقيرة ومخزية ولا تستحق أن تكون ضيقة في خضم معركة كهذه.
يتساءل الرجل العجوز لماذا قفزت السمكة في المقام الأول. بعد ذلك ، عادت للتو إلى استراتيجيتها السابقة. كان يعتقد أنه ربما أظهر لي كم هو كبير ورائع. يرغب في أن يُظهر للسمك مدى قوة الرجل ، لكنه يخشى أن ترى السمكة يده الضيقة ويعتقد أنه ضعيف. للحظة ، تمنى سانتياغو أن يكون هو السمكة ، بكل عظمته مقابل إرادته وذكائه فقط.
بحلول الظهيرة ، فقدت اليد اليسرى تقلصها. يعترف سانتياغو بأنه ليس رجلاً متدينًا ، لكنه يقول عشرة مرحبًا يا ماري ، إنه سوف يصطاد. يقولهم ويضيف في النهاية: "يا مريم العذراء صلِّي من أجل موت هذه السمكة. مع أنها رائعة". يفكر الرجل العجوز في اصطياد أحد الخطوط الأخرى لاصطياد وجبة ستكون مطلوبة بشدة إذا ظلت السمكة الكبيرة قوية ليوم آخر. إنه يعتقد أنه من غير العدل قتل مثل هذه السمكة الرائعة ، لكنه على أي حال سيُظهر للصبي ما يمكن أن يفعله الرجل. يخبر الصبي أنه رجل عجوز غريب ، والآن يعتقد أنه يجب عليه إثبات ذلك.
في فترة ما بعد الظهر ، بدأ الخط في الارتفاع ببطء مرة أخرى ، لكنه توقف هذه المرة قبل وقت طويل من السطح واستمر في جر القارب بخطى بطيئة وثابتة. يمكنه تخيل الأسماك تسبح تحت السطح ، وتستدير في الاتجاه الحالي بسبب الإرهاق. كان سانتياغو متعبًا ، لكنه كان يعلم أن السمكة أيضًا. قال بصوت عالٍ: "إذا لم تكن متعبًا ، اصطاد ، لا بد أنك غريب جدًا".

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

تحميل احسن برنا...

تحميل احسن برنامج خلفيات متحركة 2021 مع تطبيق X Live Wallpaper هيمكنك اضافه صور رائعه لشاشة القفل ال...

الحرب الأهلية ا...

الحرب الأهلية اللبنانية هي حرب أهلية متعددة الأوجه في لبنان، واستمرت من عام 1975 إلى عام 1990، وأسفر...

كان البريطانيون...

كان البريطانيون، خلال عهد الانتداب، مولعين بتشكيل "لجان تحقيق" كلما حمل الفلسطينيون السلاح في وجه ال...

indicating a ch...

indicating a change or contrast relative to some previous statement; and (4) so introducing a conse...

ن المتتبع للتطو...

ن المتتبع للتطورات السريعة والمتلاحقة على مستوى العالم ومـدى انعكاسـها علـى كا نظمة الأ لاسيما النظا...

في فبراير 1939،...

في فبراير 1939، دعا البريطانيون إلى مؤتمر لندن للتفاوض على اتفاقية بين العرب واليهود في فلسطين. حضر ...

الادب الابداعي ...

الادب الابداعي أو الانشائي: - هو النص الذي ينشئه الاديب بقوة فطرية أو اكتسابيه شعراً كان ام نثراً. أ...

A hurricane is ...

A hurricane is a severe storm. It is a cyclonic storm, which means that the hurricane has a circular...

أهمية سلوك المس...

أهمية سلوك المستهلك يساعد في تصميم سياسات الإنتاج ، مع مراعاة تفضيل المستهلكين. يساعد في معرفة أن ا...

بإلقاء نظرة فاح...

بإلقاء نظرة فاحصة على الرسم البياني الثاني ، يمكننا أن نرى أن النشاط المفضل للفتيات هو الرقص ، حيث ي...

تتمثل أهداف الم...

تتمثل أهداف الموؤششة في الوشول لأدنى مشتوى من الحوادث والإصابات والأمراس المزمنة والمحافظة على البيئ...

A two-position ...

A two-position controller, also called an ON/OFF controller, is the most basic type of process contr...