Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

إن قدرة الانسان على البناء الإدراكي في خياله تتخطى الوجود المادي لمكان بذاته ، ولكنها تلك الانساق والقوانين المنظمة لديناميكية المتغير بذاتية المكان أو بفعل الانسان . تلك المنظومات هي الثوابت المشتركة التي تضمن تواتر ميلاد عمارة المكان وتجددها مع مرور الزمان . أو بإختلاف الشخوص المتفاعلة أو المستقبلة لعمارة المكان والرسالة التي تحملها ؛ كما إنها تتيح الإمكانية المستمرة لإعادة أبداع وجود مادي مغاير ومتجدد في كل لحظة ومع كل تجربة إبداعية جديدة . وهذا ما يترجمه بينالي فينسيا للعمارة في دوراته المتتالية من تجربة مكانية للحوار بين ثقافات تحمل تجارب مختلفة متقاربة أو متناقضة في مظهرها ولكنها دوماً متفاعلة حول أرضية مشتركة تمثل حالة للثقافة المعمارية في بعدها الانساني . إن البينالي في هذا الإطار وما يضمة من رسائل حضارية وثقافية يقدم صورة جديدة وتجربة مكانية فريدة مع كل دورة . تستمد المتغيرات حيويتها من الثوابت ، وهي تستحدث من تلقاء نفسها إذا تحققت لها الموائمة الفكرية والثقافة المناسبة ، هى حقيقة موجودة ولكنها نسبية التأثير تعتمد على حدث البينالي وهو المتغير ، تتغير الأحداث والشخوص والقضايا وتبقى لكل ثقافة وتد ثابت تقف عليه لبداية حوار جديد متجدد ،


Original text

إن قدرة الانسان على البناء الإدراكي في خياله تتخطى الوجود المادي لمكان بذاته ، وتتعدى معه إستيعاب الانسان لمحدودية المكان في لحظة معينة ، بل تتغير عملية ميلاد التشكيل الفراغي لعمارة المكان تبعاً ومتغيرات إدراكات الانسان وتفاعلاته وإستيعاباته المتفاوتة .. ويبقى الثابت ليس هذا التواجد الملموس بالإدراكات الحسية ، ولكنها تلك الانساق والقوانين المنظمة لديناميكية المتغير بذاتية المكان أو بفعل الانسان .. تلك المنظومات هي الثوابت المشتركة التي تضمن تواتر ميلاد عمارة المكان وتجددها مع مرور الزمان .


تتغير الرؤية بتتابع الزمن وتعاقب الأحداث بل وتغير الحالة النفسية للانسان نفسه ، أو بإختلاف الشخوص المتفاعلة أو المستقبلة لعمارة المكان والرسالة التي تحملها ؛ قد تبدو أستنباطات منفردة وذاتية ولكنها بجوهرها تحمل الجمعية المشتركة لوجود الفرد ، كما إنها تتيح الإمكانية المستمرة لإعادة أبداع وجود مادي مغاير ومتجدد في كل لحظة ومع كل تجربة إبداعية جديدة . وهذا ما يترجمه بينالي فينسيا للعمارة في دوراته المتتالية من تجربة مكانية للحوار بين ثقافات تحمل تجارب مختلفة متقاربة أو متناقضة في مظهرها ولكنها دوماً متفاعلة حول أرضية مشتركة تمثل حالة للثقافة المعمارية في بعدها الانساني .. إن البينالي في هذا الإطار وما يضمة من رسائل حضارية وثقافية يقدم صورة جديدة وتجربة مكانية فريدة مع كل دورة .


تستمد المتغيرات حيويتها من الثوابت ، فالمتغير هو المنتج المادي الملموس بأشكاله المختلفة والثابت هو المنظومة المقننة لإخراج المنتج ؛ وما بين الثابت والمتغير ينشط إبداع الانسان حسب قدرته الإبداعية ، وهي تستحدث من تلقاء نفسها إذا تحققت لها الموائمة الفكرية والثقافة المناسبة ، والتي تتولد عنها بكيفية مجردة القيمة تحقق إمكانية التحاور والتبادل لبناء قواعد مشتركة فكرياً ومهنياً وانسانياً فى مساحة حدودية ولاحدودية ، محددة ولكن ديناميكية .. وهنا فينيسيا المكان نقطة ثابتة معلومة على الأرض ولكن حالة تأثيرها المشع متغير بشكل دوري ، هى حقيقة موجودة ولكنها نسبية التأثير تعتمد على حدث البينالي وهو المتغير ، كما أنها تعتمد على المشارك والمتلقي وهما متغيران ، تتغير الأحداث والشخوص والقضايا وتبقى لكل ثقافة وتد ثابت تقف عليه لبداية حوار جديد متجدد ، ومنها الحالة المصرية . إنها ثقافة جمعية تتوارثها الأجيال بحكم الممارسة ويجردها المبدعون فى حالة نمو وتطور وديمومة حيوية تضمن لها دائما الإستمرارية والقدرة الذاتية على التخاطب مع الأخر


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

قد تحتاج الوظائ...

قد تحتاج الوظائف إلى إعادة تنظيم بشكل ما حتى يمكن أداء نفس العمل ولكن بالعدد المناسب من الأفراد، حيث...

في حال ما اذا ك...

في حال ما اذا كانت قطعة الارض محجوزة يضهر ذلك عن طريق وضع صك الملكية مقلوبا هههههههههههههههههه ههههه...

منهج الدراسة: ا...

منهج الدراسة: استنا ًدا على الأدب النظري، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، بأسلوب البحث الكمي. والمنهج ...

الأزهر.. على مر...

الأزهر.. على مر العصور يعود تاريخ إنشاء الأزهر الشريف إلى سنة (358- 567م/969- 1171م)، وتحديدا في عه...

Knowledge is in...

Knowledge is increasingly being recognized as the new strategic imperative of organizations. The mos...

تصنف المواد الك...

تصنف المواد الكيميائية الخطرة وفقاً لنوعها ودرجة خطورتها الصحية والمادية الكامنة، وتتحدد الخواص الخط...

الأنشوجة وهي أس...

الأنشوجة وهي أسماك مالحة صغيرة. نبات الكبر ، وهي براعم الزهور من شجيرة صغيرة وذوق رائع ؛ والطماطم ...

“أود أن أكون أخ...

“أود أن أكون أختًا كبرى”، ربما هي جملة عادية، تسمعها دومًا من أغلب الفتيات الصغار، نابعةً من فطرة ال...

With the improv...

With the improving banking sector in recent times and the increasing trend of taking loans, a large ...

تم بناؤه و تأسي...

تم بناؤه و تأسيسه في القاهره عام 970م اسسه المعز لدين الله الفاطمي , تم انشائه بالشكل المعماري الفاط...

Angelina and Br...

Angelina and Brad have been restricted in fights in court for almost six years, since she stood out ...

مشكلة الد ا رسة...

مشكلة الد ا رسة على الرغم من كثرة الد ا رسات التي تناولت الأسئلة التعليمية بشكل عام، وأسئلة الاختبا ...