Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

ومنها مثلا تطبيقات الدعم المدرسي كالواقع الافتراضي والواقع المعزز والطباعة الثلاثية الأبعاد وكل مجالات العمل والإنتاج والترفيه المختلفة. إذ تثير مثل هذه التطورات جملة من القضايا الأخلاقية المتعلقة باستخدام البيانات الخاصة، إن الاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي المتمركز على الإنسان يعني أننا نحتاج إلى مواجهة التحديات والفرص المستقبلية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. الأمر الذي يحتم علينا تجهيز الأجيال الحالية والمستقبلية بالأدوات اللازمة لتسخير الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة والتأكد من أنها تعمل على أساس حقوق الإنسان ، ومجموعة مشتركة من القيم والأخلاق لصالح البشرية جمعاء. وتأثيره على كل نواحي الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية، كل هذا دفع الجميع في سباق حثيث للحصول على بدائل ناجحة تؤكد على مبدأ التباعد الجسدي لضمان سلامة الجميع، الأمر الذي قفز بهذا الموضوع إلى المقدمة، إن هذه التطورات المتسارعة أصبحت تثير جملة من القضايا الأخلاقية المتعلقة باستخدام البيانات الخاصة، إذ إن الاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي المتمركز على الإنسان يعني أننا نحتاج إلى مواجهة التحديات والفرص المستقبلية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. الأمر الذي يحتم علينا تجهيز الأجيال الحالية والمستقبلية بالأدوات اللازمة لتسخير الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة والتأكد من أنها تعمل على أساس حقوق الإنسان ، ومجموعة مشتركة من القيم والأخلاق لصالح البشرية جمعاء.


Original text

لقد أصبح الذكاء الاصطناعي واقعاً بالفعل. وهناك شواهد عديدة على ذلك، ومنها مثلا تطبيقات الدعم المدرسي كالواقع الافتراضي والواقع المعزز والطباعة الثلاثية الأبعاد وكل مجالات العمل والإنتاج والترفيه المختلفة. ولكن لا تزال هذه المبادرات محدودة. إذ تثير مثل هذه التطورات جملة من القضايا الأخلاقية المتعلقة باستخدام البيانات الخاصة، وحرية التعبير، ومفهوم المسؤولية، وعمل الإنسان. إن الاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي المتمركز على الإنسان يعني أننا نحتاج إلى مواجهة التحديات والفرص المستقبلية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. الأمر الذي يحتم علينا تجهيز الأجيال الحالية والمستقبلية بالأدوات اللازمة لتسخير الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة والتأكد من أنها تعمل على أساس حقوق الإنسان ، ومجموعة مشتركة من القيم والأخلاق لصالح البشرية جمعاء.


ولعل ما تمر به البشرية في الوقت الراهن بفعل تداعيات جائحة كرونا (COVID19)، وتأثيره على كل نواحي الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية، والآثار الكبيرة التي خلفها في قطاع التعليم، وتأثيره على إمكانات انتظام الطلبة في مدارسهم، كل هذا دفع الجميع في سباق حثيث للحصول على بدائل ناجحة تؤكد على مبدأ التباعد الجسدي لضمان سلامة الجميع، فكان لتطبيقات الذكاء الصطناعي المختلفة نصيب الأسد في تقديم حلول أكثر جدوى وفعالية، الأمر الذي قفز بهذا الموضوع إلى المقدمة، ليطغى على كافة الحلول والاعمال التقليدية، ولعل هذه الجائحة دفعت البشرية لتسريع الخطى بل القفز بعيداً، واختصار حقبة زمنية ليست بالقصيرة لتجعل من تطبيقات الذكاء الاصطناعي جزءً أصيلاً من تفاصيل حياتنا اليومية .


إن هذه التطورات المتسارعة أصبحت تثير جملة من القضايا الأخلاقية المتعلقة باستخدام البيانات الخاصة، وحرية التعبير، ومفهوم المسؤولية، إذ إن الاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي المتمركز على الإنسان يعني أننا نحتاج إلى مواجهة التحديات والفرص المستقبلية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. الأمر الذي يحتم علينا تجهيز الأجيال الحالية والمستقبلية بالأدوات اللازمة لتسخير الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة والتأكد من أنها تعمل على أساس حقوق الإنسان ، ومجموعة مشتركة من القيم والأخلاق لصالح البشرية جمعاء.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

وانخفضت نسبة رض...

وانخفضت نسبة رضا الناس عن تعامل المسؤولين مع هذه الظاهرة. التوطين هو ضمان دخول أكبر عدد من المواطنين...

في رأيي ، أولاً...

في رأيي ، أولاً وقبل كل شيء ، فإن أي عمل تجاري ناجح أو شركة ناجحة هو رؤيتها وسياستها ... في حين أن م...

الدجاجة الذهبية...

الدجاجة الذهبية يُحكى أنّ مزارعاً وزوجته كانا يملكان في مزرعتهما دجاجة جميلة ذهبية اللون، وكانت هذه ...

عندما كان هناك ...

عندما كان هناك صديقات يمشيان في الصحراء، خلال الرحلة تجادل الصديقان فضرب أحدهما الأخر على وجهه الرجل...

Headroom Simila...

Headroom Similarly, you will want to position your characters and contributors to give them enough h...

The Seebeck Eff...

The Seebeck Effect is named for East Prussian scientist Thomas Johann Seebeck (1770-1831). In 1821, ...

دخول الإسلام شر...

دخول الإسلام شرق إفريقيا بدأ من سلطنة عمان بدأ التواجد العُماني العربي في شرق إفريقيا وتحديداً في جز...

اذا البحث في بل...

اذا البحث في بلاغة الخطاب الإقناعي؟ اعتاد الدارسون العرب المحدثون وتبعهم في ذلك المدرسون في الثانويا...

The cost of set...

The cost of setting up a company depends on some factors which influence the increase or decrease in...

الباي يساوي 180...

الباي يساوي 180 درجه ...

(من حكمة الله ف...

(من حكمة الله في خلقه أنه خلق عباده مختلفين في طباعهم والوانهم ولغاتهم و اولهم ونكانهم وأموالهم: « و...

Serology is the...

Serology is the branch of science concerned with serum to measure either antigens or antibodies in s...