Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

أقام لاعب برازيلي شاب يدعى روبرتو كارلوس ركلة حرة بطول 35 متر. قرر كارلوس محاولة المستحيل على ما يبدو. أرسل ركلته الكرة تحلق على نطاق واسع من اللاعبين ، مدمن مخدرات إلى اليسار وارتفع في المرمى. فإن الجسم يتحرك في نفس الاتجاه والسرعة حتى يتم تطبيق القوة عليه. عندما ركل كارلوس الكرة ، وضع كارلوس ركلته في الزاوية اليمنى السفلى من الكرة ، فأرسلها عالياً وإلى اليمين ، بدأت الكرة رحلتها في طريق مباشر على ما يبدو ، مع تدفق الهواء على كلا الجانبين وإبطائه. تحرك الهواء في الاتجاه المعاكس لدوران الكرة ، تحرك الهواء في نفس اتجاه الدوران ، مما أدى إلى انخفاض الضغط. جعل هذا الاختلاف منحنى الكرة نحو منطقة الضغط المنخفض. الذي يشار إليه غالبًا باسم ركلة الموز ، لكن تقويس الكرة بالدقة اللازمة لكلا الانحناء حول الجدار والعودة إلى الهدف أمر صعب. عالية جدًا وتحلق فوق الهدف. واسع جدًا ولا يصل إلى الهدف مطلقًا. سريع جدًا وهو معلق بعد فوات الأوان. نفس الفيزياء تجعل من الممكن تسجيل هدف آخر مستحيل على ما يبدو ، تم توثيق تأثير ماغنوس لأول مرة من قبل السير إسحاق نيوتن بعد أن لاحظ ذلك أثناء لعبه لعبة التنس في عام 1670. كما ينطبق أيضًا على كرات الجولف والفريسبيز والكرات الأساسية. هل يمكن نظريا ركل الكرة بقوة كافية لجعلها يرتد على طول الطريق معك؟ للأسف لا. عليك أن تجعل الكرة تدور أسرع 15 مرة من ركلة كارلوس الخالدة.


Original text

في مباراة بين فرنسا والبرازيل ، أقام لاعب برازيلي شاب يدعى روبرتو كارلوس ركلة حرة بطول 35 متر. مع عدم وجود خط مباشر للهدف ، قرر كارلوس محاولة المستحيل على ما يبدو. أرسل ركلته الكرة تحلق على نطاق واسع من اللاعبين ، ولكن قبل أن يخرج من الحدود ، مدمن مخدرات إلى اليسار وارتفع في المرمى. وفقًا لقانون نيوتن الأول للحركة ، فإن الجسم يتحرك في نفس الاتجاه والسرعة حتى يتم تطبيق القوة عليه. عندما ركل كارلوس الكرة ، أعطاها التوجيه والسرعة ، لكن ما هي القوة التي جعلت الكرة تنحرف وتسجيل أحد أكثر الأهداف الرائعة في تاريخ هذه الرياضة؟ كانت الحيلة في الدوران. وضع كارلوس ركلته في الزاوية اليمنى السفلى من الكرة ، فأرسلها عالياً وإلى اليمين ، ولكن أيضًا يدور حول محورها. بدأت الكرة رحلتها في طريق مباشر على ما يبدو ، مع تدفق الهواء على كلا الجانبين وإبطائه. تحرك الهواء في الاتجاه المعاكس لدوران الكرة ، مما تسبب في زيادة الضغط ، بينما في الجانب الآخر ، تحرك الهواء في نفس اتجاه الدوران ، مما أدى إلى انخفاض الضغط. جعل هذا الاختلاف منحنى الكرة نحو منطقة الضغط المنخفض. وتسمى هذه الظاهرة تأثير ماغنوس. تتم محاولة هذا النوع من الركلات ، الذي يشار إليه غالبًا باسم ركلة الموز ، وهو أحد العناصر التي تجعل اللعبة الجميلة جميلة. لكن تقويس الكرة بالدقة اللازمة لكلا الانحناء حول الجدار والعودة إلى الهدف أمر صعب. عالية جدًا وتحلق فوق الهدف. منخفضة للغاية وتضرب الأرض قبل التقويس. واسع جدًا ولا يصل إلى الهدف مطلقًا. ليست واسعة بما فيه الكفاية والمدافعون اعتراضها. بطيئ جدًا وهو معلق مبكرًا جدًا ، سريع جدًا وهو معلق بعد فوات الأوان. نفس الفيزياء تجعل من الممكن تسجيل هدف آخر مستحيل على ما يبدو ، تم توثيق تأثير ماغنوس لأول مرة من قبل السير إسحاق نيوتن بعد أن لاحظ ذلك أثناء لعبه لعبة التنس في عام 1670. كما ينطبق أيضًا على كرات الجولف والفريسبيز والكرات الأساسية. تدور الكرة تخلق فرق ضغط في تدفق الهواء المحيط الذي ينحني في اتجاه الدوران. هل يمكن نظريا ركل الكرة بقوة كافية لجعلها يرتد على طول الطريق معك؟ للأسف لا. حتى لو لم تتفكك الكرة بسبب الصدمة ، أو تصطدم بأي عقبات ، حيث كان الهواء يبطئها ، ستزداد زاوية انحرافها ، مما يؤدي إلى انحرافها إلى دوائر أصغر وأصغر حتى تتوقف أخيرًا. ولتحقيق ذلك الحلزوني ، عليك أن تجعل الكرة تدور أسرع 15 مرة من ركلة كارلوس الخالدة.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

ٜكصد بايتخًٌٝ ا...

ٜكصد بايتخًٌٝ ايداخًٞ يًب١٦ٝ والمزاجع١ ايداخ١ًٝ يًب١٦ٝل – نُةا صةبل الإعةار٠ إلى نيو في ايفصٌ الأٍٚ ...

1. التخطيطالمتت...

1. التخطيطالمتتابع: يتطلب تحديد الأفراد لشغل الوظائف الرئيسية في المنظمة عن طريق استخدام خرائط الإحل...

(بمختلف أنواعها...

(بمختلف أنواعها سواء الأفلام أو الصور المتحركة أو الأفلام في نهاية تسعينيات القرن التاسع عشر الميلا...

في صباح يوم 2 ر...

في صباح يوم 2 ربيع الآخر المُوافق فيه 12 نيسان (أبريل)، أُعطيت الإشارة لِلمدفعيَّة بِالقصف، وابتدأت ...

off these drugs...

off these drugs. This is not a complete cure since it merely swaps an addiction to heroin for an add...

تغيير السلطة ال...

تغيير السلطة المسيطرة على كل شيء، والمطالبة بدولة تحترم العقل والوطن والعدل والحقوق الاجتماعية. لن ي...

يعتبر الاكتئاب ...

يعتبر الاكتئاب واحداً من الأعراض المتكررة ، وعندما يصبح الاكتئاب هو الخبرة الأساسية للفرد لفترة طويل...

لقد برزت ضرورة ...

لقد برزت ضرورة تطوير مبادئ القانون الدولي الإنساني بعد أن ازدادت عقيدة الإنسان في القتل والتدمير وال...

Interpersonal l...

Interpersonal level: There is a common obstacle in identifying and treating mental disorders in all ...

اقبلت ، فأقبلت ...

اقبلت ، فأقبلت معك الحياه بجميع وصنوفها وألوانها : فالنبات ينبت ، والأشجار تورق وتزهر ،والهره تموء ،...

من فضلك أدخل ال...

من فضلك أدخل النص المراد تلخيصه سواء كان نص عربي إو إنجليزي أو خليط من اللغتين، أيضا من فضلك تأكد من...

RAID is short f...

RAID is short for (having more than one for safety or backup purposes) organized row of independent ...