Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (71%)

كان الطلاب جميعًا يمرحون ، بدلًا مما يعتريه من وحدة ، وخوف من الطلاب ، ولكنه خشي أن يسخر الطلاب منه ، استعد الطلاب ليذهب كل منهم إلى منزله ، أخذ يفكر في أمره ، وكيف أنه ضعيف يخشى الطلاب الأقوياء . قرر آدم أن يزور آدم سالم في منزله ، واقترحا أن يلعبا معًا كرة القدم في حديقة المنزل ، وعندما انتهى اللعب ، أثنى كل منهما على الآخر في اللعب ، ذهب الطلاب إلى المدرسة ، فوجئ آدم بوجود سالم ، وسأله إن كان الطلاب قد سخروا منه ، فرد سالم قائلًا : ” أجل يا صديقي ، أخذ آدم يواسي صديقه ، ثم قال لسالم : ” أيا صديقي ، هل يمكنك أن تلعب الكرة بكفاءة ، كما لعبت معي ؟ ولكن ضد اثنين معًا ، وكله ثقة : أجل يا صديقي ، أتمكن من ذلك بسهولة ” . وذهب إلى أولئك الطلاب الأشرار ، واقترح عليهم أن يلعب سالم كرة القدم ضد اثنين منهم معًا ، سيكتسب لقب مميز ، ويكون بطل كرة القدم في المدرسة ، فرد أحدهم : ” إنه فتى ضعيف ، لا يقوى على هزيمتنا ” ، وأصروا على أنهما سيهزمانه بمنتهى السهولة . وأبدى سالم فيها مهارة فائقة ، وانتهت المباراة بفوز سالم ، وحصوله على اللقب ، وأثنى على آدم ، وأثنى على لعبهما الجيد ، وهنا قال سالم : ” أرجو ألا تسخروا من أي أحد أبدًا ، وهنا اعتذر الطلاب لسالم ، وعقدوا النية على ألا يسخروا منه ،


Original text

قام آدم ، ورحب بسالم ، وفي الفسحة ، كان الطلاب جميعًا يمرحون ، ويلعبون ، فحدث آدم نفسه ، أن يدعو سالم ليعلب معه ، بدلًا مما يعتريه من وحدة ، وخوف من الطلاب ، ولكنه خشي أن يسخر الطلاب منه ، وفي نهاية اليوم الدراسي ، استعد الطلاب ليذهب كل منهم إلى منزله ، وعندما عاد آدم ، أخذ يفكر في أمره ، وكيف أنه ضعيف يخشى الطلاب الأقوياء .


وفجأة ، قرر آدم أن يزور آدم سالم في منزله ، فهو قريب منه ، وبالفعل ذهب ، وتعرف عليه ، وعرفه بنفسه ، ظل الاثنان يتحدثان بمرح ، واقترحا أن يلعبا معًا كرة القدم في حديقة المنزل ، وبالفعل لعبا معًا ، وسعدا بذلك كثيرًا ، وعندما انتهى اللعب ، أثنى كل منهما على الآخر في اللعب ، وودع كل منهما الآخر .
وفي بداية صباح اليوم التالي ، ذهب الطلاب إلى المدرسة ، فوجئ آدم بوجود سالم ، وهو يبكي ، فأسرع إليه ، وسأله عما به ، وما يبكيه ، وسأله إن كان الطلاب قد سخروا منه ، وتعرضوا إليه بالإساءة ، فرد سالم قائلًا : ” أجل يا صديقي ، فقد طفح الكيل ، أخذ آدم يواسي صديقه ، وفكر للحظات ، ثم قال لسالم : ” أيا صديقي ، دعك من البكاء الآن ، واستمع إليَّ ، هل يمكنك أن تلعب الكرة بكفاءة ، كما لعبت معي ؟ ولكن ضد اثنين معًا ، أجاب سالم ، وكله ثقة : أجل يا صديقي ، أتمكن من ذلك بسهولة ” .


فنهض آدم ، وذهب إلى أولئك الطلاب الأشرار ، واقترح عليهم أن يلعب سالم كرة القدم ضد اثنين منهم معًا ، وأن الفائز في المباراة ، سيكتسب لقب مميز ، ويكون بطل كرة القدم في المدرسة ، فرد أحدهم : ” إنه فتى ضعيف ، لا يقوى على هزيمتنا ” ، وأبدوا الموافقة ، وأصروا على أنهما سيهزمانه بمنتهى السهولة .
وبالفعل بدأت المباراة ، وأبدى سالم فيها مهارة فائقة ، وانتهت المباراة بفوز سالم ، وحصوله على اللقب ، فرح آدم كثيرًا ، وأثنى على آدم ، وشكره سالم كثيرًا ، لمنحه هذه الفرصة ، وذهب سالم إليهما ، وأثنى على لعبهما الجيد ، وهما أيضًا ، وهنا قال سالم : ” أرجو ألا تسخروا من أي أحد أبدًا ، فالبعض يلبسون النظارات ، لرؤية أفضل ، وهذا لا يعني أنهم لا يرون ، ولا أنهم غير متفوقين ” ، وهنا اعتذر الطلاب لسالم ، وعقدوا النية على ألا يسخروا منه ، ولا غيره أبدًا ، وأصبحوا جميعًا أصدقاء .

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

يستخدم مؤشرين م...

يستخدم مؤشرين متوسط ​​العمر المتوقع ومعدلات الوفيات - لتقييم صحة عدد كبير من السكان. متوسط ​​العمر ...

- Effective co...

- Effective communication is important. - Showing care about employees and customers plays a role i...

مُْ البفحر }}[ا...

مُْ البفحر }}[الؽىسي/77] ، وٜا٥ حّالى : { ولا ًحُىىن به ِلما}}[وه /771] ومن أشمائه شبحاهه وحعالى: ا...

The existence o...

The existence of under-exploited gas reserves in the kingdom has been one of the strongest arguments...

لقد تقدَّم في ا...

لقد تقدَّم في الفصلين السابقين بيان أن الإيمان يزيد وينقص، وذكر الأدلة على ذلك من الكتاب والسنة وأقو...

أما عند الكنائس...

أما عند الكنائس الشرقية (المسيحيين الأرثوذكس) يقع عيد القيامة بين 4 نيسان/أبريل و8 أيار/مايو، حيث يس...

أمّا الأوّل فرب...

أمّا الأوّل فربّما يقال : انّ المراد من خلق الإنسان في أحسن تقويم هو جودة __________________ (١) الم...

إنّ الوطن كنز ا...

إنّ الوطن كنز الإنسان الذي لن يعوضه شيئ إن فقده، فلنحرص عليه ولندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة، ولنعم...

The Tourist Pol...

The Tourist Police Department issued 1,672 violations within two months against those who are not co...

للبيع الكبريت ل...

للبيع الكبريت لكية لترضها لبرد التدريل ولتون لهذه الحكاية للمرة الأولى عام 1895 م ونشرت في كافة وساي...

القضية الفلسطين...

القضية الفلسطينية فلسطين بلاد عربية منذ الهجرات السامية التي خرجت من شبه الجزيرة العربية ، وقد سكنه...

Un chromosome e...

Un chromosome en écouvillon, Au stade diplotène de la méiose de certain ovocyte, les chromosomes en ...