Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

بينما فرق الاتحاد مكونة من 15. لابد من أن تلمس الكرة الأرض ليحسب هدفاً. الطريقة الأخرى هي تحقيق الهدف بواسطة الركل، وفي هذه الطريقة يجب على اللاعب ركل الكرة بحيث تمر بين العمودين في منطقة الخصم. ويمكن للفريق تسجيل هدف بثلاث طرق، إما بالمحاولة أو التحويلة أو الهدف، ويحصل الفريق على خمس نقاط للتسجيل للمحاولة، والمحاولة هي تقدم اللاعب في أرض الفريق المنافس، ويجب أن تلمس الكرة الأرض لتحتسب هدفاً. بعد تحقيق المحاولة يسعى أي لاعب من الفريق الذي حققها إلى تغييرها إلى تحويلة، ثم يركلها لتمر فوق العارضة (أي بين العمودين في منطقة الخصم) من نقطة مقابلة للمكان الذي حقق منه فريقه المحاولة، وتشمل هذه العملية ركل الكرة من نقطة معدة على سطح الأرض تسمى المكان. الأول هو هدف الجزاء والثاني هو هدف الإسقاط، ويحرز اللاعب هدفا بضربة الجزاء برمي الكرة على الأرض وركلها بعد ارتفاعها عن الأرض مباشرة، أو بركل الكرة بعد وضعها على الأرض لتمر فوق العارضة في حالة ضربة الجزاء، وتمنح هذه الضربة للفريق عندما يخرق الفريق المنافس قواعد معينة للعب. يحق للفريق المهاجم بست نقلات قبل تسجيل الهدف، يحتسب خطأ على الفريق المهاجم وتنتقل إلى الفريق الآخر الذي عليه أن يسجل هدف خلال ست نقلات أيضا، والفريق الذي يسجل أولاً خلال الوقت الإضافي يكون هو الفائز بالمباراة.


Original text

توجد فروقات بين دوري الرغبي واتحاد الرغبي، ولكن الفرق الرئيسي هو عدد اللاعبين. فرق دوري الرغبي مكونة من 13 لاعباً، بينما فرق الاتحاد مكونة من 15.


يمكن للفريق تحقيق هدف بطريقتين. إما بالمحاولة، والمحاولة في رياضة الرغبي تعني تقدم اللاعب وتخطيه الفريق الخصم دون توقف (ولكن يمكنه تمرير الكرة للاعب آخر من فريقه) ووضعها على الأرض بعد خط هدف الخصم. لابد من أن تلمس الكرة الأرض ليحسب هدفاً. الطريقة الأخرى هي تحقيق الهدف بواسطة الركل، وفي هذه الطريقة يجب على اللاعب ركل الكرة بحيث تمر بين العمودين في منطقة الخصم.


ويمكن للفريق تسجيل هدف بثلاث طرق، إما بالمحاولة أو التحويلة أو الهدف، ويحصل الفريق على خمس نقاط للتسجيل للمحاولة، ونقطتين من التحويلة، وثلاث نقاط للهدف، والمحاولة هي تقدم اللاعب في أرض الفريق المنافس، وحمله الكرة أو تمريرها لزملائه، حتى الوصول بها خلف خط مرمى المنافس ووضعها على الأرض، ويجب أن تلمس الكرة الأرض لتحتسب هدفاً.


بعد تحقيق المحاولة يسعى أي لاعب من الفريق الذي حققها إلى تغييرها إلى تحويلة، ويقتضي هذا التغيير أن يضع اللاعب الكرة على الأرض، ثم يركلها لتمر فوق العارضة (أي بين العمودين في منطقة الخصم) من نقطة مقابلة للمكان الذي حقق منه فريقه المحاولة، وتشمل هذه العملية ركل الكرة من نقطة معدة على سطح الأرض تسمى المكان.


أما الهدف فهناك نوعان، الأول هو هدف الجزاء والثاني هو هدف الإسقاط، وتسجل ثلاث نقاط لكل منهما، ويحرز اللاعب هدفا بضربة الجزاء برمي الكرة على الأرض وركلها بعد ارتفاعها عن الأرض مباشرة، أو بركل الكرة بعد وضعها على الأرض لتمر فوق العارضة في حالة ضربة الجزاء، وتمنح هذه الضربة للفريق عندما يخرق الفريق المنافس قواعد معينة للعب.


يحق للفريق المهاجم بست نقلات قبل تسجيل الهدف، ولا يحق للاعبين تمرير الكرة باليد إلى الأمام، بل إلى الخلف فقط. في حال تمرير الكرة باليد إلى الأمام، أو انتهاء النقلات الست دون تسجيل هدف، يحتسب خطأ على الفريق المهاجم وتنتقل إلى الفريق الآخر الذي عليه أن يسجل هدف خلال ست نقلات أيضا، وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل خلال مباريات تحديد المراكز، سيتم لعب وقت إضافي من شوطين، مدة كل منهما خمس دقائق، والفريق الذي يسجل أولاً خلال الوقت الإضافي يكون هو الفائز بالمباراة.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

המוקד הטיפולי ה...

המוקד הטיפולי הינו עמוד תווך מרכזי, מהותי וטכני בלעדיו לא ניתן לבצע טיפול קצר. השמירה הקפדנית עליו ל...

يدفع إلى طرح جم...

يدفع إلى طرح جملة من الأسئلة حول أهم التحديات التي تواجه الإنسـان؛ هل يمكن أن تعيش حياة مشتركة وسليم...

تتميز الصخور ال...

تتميز الصخور الرسوبية عن الصخور النارية بأنها تنشأ فوق سطح الغلاف الصخري نتيجة لتأثير العوامل الظاهر...

أولا :عصر الإشا...

أولا :عصر الإشارات والاتصال الغير لفظي : مارس الإنسان البدائي ، الاتصال من خلال عدد محدود من الأصوا...

يرى أنصار الصهي...

يرى أنصار الصهيونية أنها حركة تحرير وطنية لإعادة شعب مضطهد مقيم كأقليات في مجموعة متنوعة من الدول إل...

الاثبات هو إقام...

الاثبات هو إقامة الحجة وإعطاء الدليل أمام القضاء على صحة الواقعة المتنازع عليها، واثبات الفصل التعسف...

تتميز كل مرحلة ...

تتميز كل مرحلة زمنية باختراع أو اكتشاف مميز يغير من طبيعة هذه المرحلة تغييرًا جوهريًّا وكبيرًا، بل و...

كان قوم سيّدنا ...

كان قوم سيّدنا إبراهيم -عليه السلام- يعبدون الأصنام، وكان أبوه آزر ممّن يصنعونها، فبدأ إبراهيم دعوته...

•تعدّ السعاده ا...

•تعدّ السعاده احدى المشاعر الإنسانيه التي يحسّ بها الإنسان عند حصول أمر يثير في نفسه البهجه، ويترك ل...

الضيف الزائر من...

الضيف الزائر من الواجبات التي يجب القيام بها ويجب الترحيب به بطريقة فريدة خاصة إذا كان الضيف لطيفًا ...

وكانت العملة ال...

وكانت العملة الرسمية هي الدينار، وهو مطبوع من معدني الذهب والفضة، وكان ولاة الأمر يعمدون إلى خلطه با...

قيمة تقوى الله ...

قيمة تقوى الله في السر والعلن يحرص المسلمون على التقرب من الله سبحانه وتعالى رغب اة في الفوز برضاه و...