Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

كانوا بمرتبة اخوتي يفصل بيتهم عن بيتنا سور تعانقت من فوقه اغصان الياسمين الممتدة برؤوسها من حديقة منزلهم و حديقة منزلنا القريبة مني، كنا عصافير أشجارها التي جانب غدير حلا له الترنح بين حشائش عشقت الحياة فيان اصطفت حارسات على سندسية الوجه، كان استيقاظنا عند مطلع الفجر وهذا ما جعلنا نتحسّس اسـتـقـبـال الـزهـر حبات الندى، أما السمع فيطربه حفيف يرحل بنا إلى دنيا السحر، عشناه محلقين غير آبهين بالهموم. أما أول قطرة من قطرات المطر فكانت لنا؛ نستقبلها وفي قلوبنا شوق عارم لأول زخة تفتح باب الجد والعمل. فوالد أصدقائي كان مغترباً. لقد هاجر سعياً وراء تأمين حياة كريمة تنعم بها عائلته. وبدأت فكرة سفر العائلة تجول في ذهن الوالد، فانهمرت دموعي ورحت استعرض فترات زمنية رائعة قضيناها. فوالد اصدقائي كان مغتربا. لقد هاجر سعيا وراء تأمين حياة كريمة تنعم بها عائلته. وبدأت فكرة سفر العائلة تجول في ذهن الوالد، فانهمرت دموعي ورحت استعرض فترات زمنية رائعة قضيناها. وارتسمت أمام ناظري صورةحياتي بعد رحيل أشخاص قاسموني لحظات محببة في قاموس عمري. من عمن أعماقي تصاعدت. واحسست بأصابع الوحشة تعبث بخياني فتهزني لتنتابني رعشة المقرور. لقد رمقت بيتهم الأخرس بنظرة المنكسر، فأغمضت عيني ورحت استحضر صـورهـم. لحظات سوداوية كئيبة عشتها متمنياً لو أن في يد الزمان ممحاة تمحو كل حزن لتولد في القلوب نبضات حبور .


Original text

كانوا بمرتبة اخوتي يفصل بيتهم عن بيتنا سور تعانقت من فوقه اغصان الياسمين الممتدة برؤوسها من حديقة منزلهم و حديقة منزلنا القريبة مني، الملتصقة بأعماقي التصاق الروح بالجسد. كنا عصافير أشجارها التي جانب غدير حلا له الترنح بين حشائش عشقت الحياة فيان اصطفت حارسات على سندسية الوجه، معشوقة الملمس، أجل، كنا نتسلق الأشجار، اول صيفنا كان يصح بتحرر تغزو أعشاش العصافير فيها. وكم كانت تغرينا ابتسامة خيط ضوء في حضرة الظلام. كان استيقاظنا عند مطلع الفجر وهذا ما جعلنا نتحسّس اسـتـقـبـال الـزهـر حبات الندى، ورقصات أوراق الشجر على وقع نسمات ناعمة، رشيقة. أما السمع فيطربه حفيف يرحل بنا إلى دنيا السحر، حيث يصحو الإبداع المستريح في مكامن النفوس. مطلق من كل عب، عشناه محلقين غير آبهين بالهموم. أما أول قطرة من قطرات المطر فكانت لنا؛ نستقبلها وفي قلوبنا شوق عارم لأول زخة تفتح باب الجد والعمل. كل هذه السعادة كـانـت مـؤقتة. لـم تـكـن نـدري أنـهـا وإن طالت يبقى عمرها ، سعادتنا هذه لم تكتمل، فوالد أصدقائي كان مغترباً. لقد هاجر سعياً وراء تأمين حياة كريمة تنعم بها عائلته. كان بعده يمطر حياته قلقاً، يسلبه الاستقرار. وبدأت فكرة سفر العائلة تجول في ذهن الوالد، وكان القرار الذي لا رجوع عنه. واقترب موعد الرحيل، فانهمرت دموعي ورحت استعرض فترات زمنية رائعة قضيناها. وارتسمت أمام ناظري صورة قصيراً. نعم، سعادتنا هذه لم تكتمل، فوالد اصدقائي كان مغتربا. لقد هاجر سعيا وراء تأمين حياة كريمة تنعم بها عائلته. كان بعده يمطر حياته قلقاً، يسلبه الاستقرار. وبدأت فكرة سفر العائلة تجول في ذهن الوالد، وكان القرار الذي لا رجوع عنه. واقترب موعد الرحيل، فانهمرت دموعي ورحت استعرض فترات زمنية رائعة قضيناها. وارتسمت أمام ناظري صورةحياتي بعد رحيل أشخاص قاسموني لحظات محببة في قاموس عمري. ورددت في سري: رباه ماذا أفعل؟ وكانت لحظة الفراق مقطوفة من غروب الشمس. فما أصعب الوداع! ودعتهم وأنا أجهش بالبكاء وأصدر أنينا وكان في داخلي ناراً تأكل قلبي. رحـلـوا... أواه، من عمن أعماقي تصاعدت. واحسست بأصابع الوحشة تعبث بخياني فتهزني لتنتابني رعشة المقرور. لقد رمقت بيتهم الأخرس بنظرة المنكسر، فأغمضت عيني ورحت استحضر صـورهـم. كنت أنـاديـهـم وأطلق العنان لصوتي، ولم يجبني إلا الصدى. لحظات سوداوية كئيبة عشتها متمنياً لو أن في يد الزمان ممحاة تمحو كل حزن لتولد في القلوب نبضات حبور . تتراقص النفوس على وقعها. مطلق تتراقص النفوس على وقعها


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

وهو يقول فى صوت...

وهو يقول فى صوت متهدج من فرط الخجل «١‏ يا رب ماذا تريد أن أفمل » راع 4 : 1 ) . لكن دعنا نتايل فى أح...

1. **Cultural I...

1. **Cultural Identity**: Preserving culture helps maintain a strong sense of identity among citizen...

### The Future ...

### The Future of Transportation: Driverless Cars **Opinion:** Driverless cars are the key to safer...

(1) جواز السفر ...

(1) جواز السفر جواز السفر الأصلي مع صلاحية متبقية لمدة ستة أشهر على الأقل وبصفحات تأشيرة فارغة ونسخة...

the Wiedemann–F...

the Wiedemann–Franz law states that the ratio of the electronic contribution of the thermal conducti...

اختصر واعد صياغ...

اختصر واعد صياغة "وفيما يتعلق بالبدايات الأولى لانتشار الألعاب الرياضية في المملكة وتحديداً كرة القد...

Speaker: new he...

Speaker: new headmaster Michael Obi and listener: the priest. Context: The speaker is refuting a bel...

“لدى فيسبوك 1.4...

“لدى فيسبوك 1.44 مليار مستخدم شهريًا، وعادةً ما تقوم نسبة كبيرة من المستخدمين بزيارة الموقع يوميًا ع...

السلام عليكم ور...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك عل...

بداية أنا سرني ...

بداية أنا سرني حقيقة ما رأيت هذا المساء سواءً أداء عرض الاثنينية وهذا الصوت الجميل وهذه الحركات المت...

لما أُسرِيَ بال...

لما أُسرِيَ بالنبيِّ إلى المسجدِ الأقْصى. أصبح يتحدَّثُ الناسُ بذلك، فارتدَّ ناسٌ ممن كانوا آمنوا به...

1. تأثير الأنظم...

1. تأثير الأنظمة السياسية على الحقوق والحريات النظم الديمقراطية: تحترم حقوق الإنسان وتضمن حريات الأف...