Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (53%)

تستمد مبادئ الرشيق من الصناعة التحويلية اليابانية. "انتصار نظام الإنتاج الرشيق" ، استنادا إلى أطروحته للماجستير في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سلون للإدارة. وكان كرافسيك مهندس الجودة في المشروع المشترك بين تويوتا-GM NUMMI في ولاية كاليفورنيا قبل الانضمام إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لدراسات الماجستير في إدارة الأعمال. واكمل البرنامج الدولي للسيارات (IMVP) بحث كرافسيك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الذي أنتج الكتاب الدولي الأكثر مبيعا من تاليف 'جيمس ب. فإن الرشيق هو مجموعة "الأدوات" التي تساعد في تحديد النفايات وإزالتها بصورة مطردة. تتحسن النوعية مع تخفيض وقت الإنتاج وتكاليفه. الصيانة الانتاجية الاجمالية ، إعادة تصميم الخلايا العاملة ، التعامل مع العمليات المتعددة ومخططات التحكم (للتحقق من "مورا"). هناك نهج آخر للتصنيع الرشيق ، وبالتالي القضاء المطرد على مورا ("التفاوت") من خلال النظام وليس من خلال 'النفايات' في حد ذاتها. وتشمل تقنيات تحسين تدفق الإنتاج التسوية ، "سحب " الإنتاج (عن طريق كانبان) ومربع هيجونكا. وهذا النهج يختلف اختلافا جوهريا عن معظم منهجيات التحسين ، ميزة هذا النهج هي أنه يأخذ منظور المنظومة ككل ، في حين أن التركيز على النفايات يفترض أحيانًا بشكل خاطئ هذا المنظور. يمكن النظر إلى كلا من الرشيق وTPS كمجموعة مخلخلة من المبادئ التي يحتمل ان تكون متنافسة ، تشمل هذه المبادئ : معالجة السحب ، بناء والحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع الموردين ، تدفق الإنتاج والتحكم البصري. قد تنبع الطبيعة المتفرقة لبعض هذه المبادئ من نمو TPS العملي منذ عام 1948 حيث أنها استجابت تدريجيا للمشاكل التي رأتها داخل مرافق الإنتاج الخاصة بها . فإن ما يراه المرء اليوم هو نتيجة تعلم مدفوع بحاجة التحسين. وجهة نظر تويوتا هي أن الطريقة الرئيسية للرشيق ليست الأدوات,


Original text

تستمد مبادئ الرشيق من الصناعة التحويلية اليابانية. وقد إبتكر 'جون كرافسيك' هذا المصطلح لأول مرة في مقاله عام 1988، "انتصار نظام الإنتاج الرشيق" ، استنادا إلى أطروحته للماجستير في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سلون للإدارة. وكان كرافسيك مهندس الجودة في المشروع المشترك بين تويوتا-GM NUMMI في ولاية كاليفورنيا قبل الانضمام إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لدراسات الماجستير في إدارة الأعمال. واكمل البرنامج الدولي للسيارات (IMVP) بحث كرافسيك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الذي أنتج الكتاب الدولي الأكثر مبيعا من تاليف 'جيمس ب. ووماك' ، 'دانيال جونز' ، و'دانيال روس' بعنوان "الجهاز الذي غير العالم" (The Machine That Changed the World). وقدم هولويغ (2007) سردا تاريخيا كاملا عن البرنامج الدولي للسيارات (IMVP) وإبتكار مصطلح "رشيق".

وبالنسبة للكثيرين ، فإن الرشيق هو مجموعة "الأدوات" التي تساعد في تحديد النفايات وإزالتها بصورة مطردة. ومع إزالة النفايات ، تتحسن النوعية مع تخفيض وقت الإنتاج وتكاليفه. وتشمل قائمه غير محدودة من هذه الادوات: SMED، رسم خرائط القيمة ، خمسة S ، كانبان (أنظمة سحب) كانبان)، بوكا يوكي (التدقيق بالخطأ) بوكا يوكي) ، الصيانة الانتاجية الاجمالية ، معالجة النماذج المختلطة ، ترتيب المجموعات ،إعادة تصميم الخلايا العاملة ، التعامل مع العمليات المتعددة ومخططات التحكم (للتحقق من "مورا").

هناك نهج آخر للتصنيع الرشيق ، والتي تروج لها تويوتا ، وتسمى "طريقة تويوتا" سياسة تويوتا، والتي ترتكز على تحسين "تدفق " أو سلاسة العمل ، وبالتالي القضاء المطرد على مورا ("التفاوت") من خلال النظام وليس من خلال 'النفايات' في حد ذاتها. وتشمل تقنيات تحسين تدفق الإنتاج التسوية ، "سحب " الإنتاج (عن طريق كانبان) ومربع هيجونكا. وهذا النهج يختلف اختلافا جوهريا عن معظم منهجيات التحسين ، ويتطلب قدرا أكبر من المثابرة أكثر من التطبيق الأولي للأدوات ، الأمر الذي قد يبرر جزئيا عدم شعبيته.

تنفيذ تدفق سلس يكشف عن مشاكل الجودة التي كانت قائمة أساسا ، وبالتالي يحدث الحد من النفايات بشكل طبيعي كنتيجة لذلك. ميزة هذا النهج هي أنه يأخذ منظور المنظومة ككل ، في حين أن التركيز على النفايات يفترض أحيانًا بشكل خاطئ هذا المنظور.

يمكن النظر إلى كلا من الرشيق وTPS كمجموعة مخلخلة من المبادئ التي يحتمل ان تكون متنافسة ، هدفها هو خفض التكاليف عن طريق القضاء على النفايات. تشمل هذه المبادئ : معالجة السحب ، جودة مثالية من أول مرة ، تقليل النفايات إلى الحد الأدنى ، التحسين المستمر ، المرونة ، بناء والحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع الموردين ، الاستقلال الوظيفي ، تسوية التحميل، تدفق الإنتاج والتحكم البصري. قد تنبع الطبيعة المتفرقة لبعض هذه المبادئ من نمو TPS العملي منذ عام 1948 حيث أنها استجابت تدريجيا للمشاكل التي رأتها داخل مرافق الإنتاج الخاصة بها .فإن ما يراه المرء اليوم هو نتيجة تعلم مدفوع بحاجة التحسين.

وجهة نظر تويوتا هي أن الطريقة الرئيسية للرشيق ليست الأدوات, ولكن الحد من ثلاثة أنواع من النفايات:

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

بينما يجب أن تك...

بينما يجب أن تكون الاهتمامات الرئيسية لمجلس الإدارة هي مصالح الشركة ، تجدر الإشارة إلى أن هناك أيضًا...

Artificial inte...

Artificial intelligence (AI) is the inevitable future of business and is predicted to fundamentally ...

Given the short...

Given the shortage of energy production and the rapidly increasing energy consumption, there is a ne...

شكرا أخي الكريم...

شكرا أخي الكريم علي اقتراحاتك : بالنسبة لتلخيص اللغة العربية ستكون محور اهتمام لتحسينها الفترة القا...

اتفق الطرفان عل...

اتفق الطرفان على ان مصاريف تسجيل هذا العقد وتقنينه تكون على عاتق الطرف الثانى( المتنازل اليه ) سواء...

Before teaching...

Before teaching at the university of Queretaro, I planned the initial needs assessment I would use a...

إنه يوم السوق ف...

إنه يوم السوق في مدينة غودرفيل نورمان حيث يذهب فلاح ، سيد Hauchecorne. يلتقط السيد هاوشكورن قطعة صغي...

През лятото на ...

През лятото на 1977г. бях на 16 години – да, аз съм малко старичък – живеех в Робъртсдейл, малкият г...

It is impossibl...

It is impossible to say when Charles Darrell and Sonia French first decided to murder Sonia's husban...

دخلت قوات داعش ...

دخلت قوات داعش عندما كانت طالبة في عمر التاسعة عشر لقريتها كوجو في سنجار، شمال العراق واحتلها، وجمع ...

The complex geo...

The complex geographical and administrative situation of Palestine can be seen in its ad- ministrati...

The solution to...

The solution to the conditional branching problem may be broken into two parts: methods to optimize...