Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

حتى شكلت نموذجاً تنافس فيه مدن العالم الكبرى، جعلها قبلة للعيش والعمل والسياحة، حتى أن أحدث التقارير الدولية وصفتها بأنها إعجاز حضاري يجعلها مصدر إلهام في العقد الجديد. وهي الفكرة التي عبّر عنها محمد بن راشد، أمس، فهذا واحد من أسباب نجاح دبي، بدأه محمد بن راشد قبل خمسين عاماً، ويمضي به إلى أبعد الحدود لأنه الذراع القوية التي تبني، لذلك كان من أبرز قرارات مجلس دبي في الاجتماع الأول، والقدرة على قهر المستحيل وتحويله إلى ابتكارات. الاجتماع الأول لمجلس دبي، عنوان مرحلة جديدة تدخلها دبي في عام الاستعداد للخمسين وعام إكسبو 2020، للتغيير والتجديد الذي يبقيها في مقدمة السباق العالمي، وهو رسالة شديدة الوضوح لجميع فرق العمل في دبي بأن لا وقت للراحة أو التراخي أو التكاسل، وأن المسؤولية وطنية وجماعية وعلى الكل تحمّلها كل في موقعه، فنتائج الاجتماع تعلن عمق التغيير المقبلة عليه دبي وعظمة الطموحات، حيث أعلن محمد بن راشد أن تشكيل مجلس دبي هو بداية لسلسلة من التغييرات الإيجابية، ما يعني أن المرحلة المقبلة تحتاج لمثل هذه الهيكلة في الممارسات الحكومية وحتى في القطاع الخاص. والوصول بدبي خطوات قليلة متبقية لكنها شديدة التنافسية، لتكون أفضل مدينة في العالم للحياة. بل هو قريب، تنطلق منها لتحقيق أهداف جديدة تسبق عصرها،


Original text

المميز والمثير في دبي أنها لا تستورد ولا تقلد غيرها من المدن في مسيرة نهضتها، بل تصنع نموذجها من نسيج تراثها وبيئتها، حتى شكلت نموذجاً تنافس فيه مدن العالم الكبرى، جعلها قبلة للعيش والعمل والسياحة، حتى أن أحدث التقارير الدولية وصفتها بأنها إعجاز حضاري يجعلها مصدر إلهام في العقد الجديد.

والمهم ليس الموارد فقط، بل الفكر الإداري الذي يحكم ويخطط ويشرف، الفكر الذي يؤمن بالتجديد والتحديث، لأن السكون يعني التوقف والتجمد وبالتالي التخلف عن الآخرين، فشتان بين المياه الجارية والساكنة، لذلك كان التغيير والتطوير سنّة دبي المستمرة، وهي الفكرة التي عبّر عنها محمد بن راشد، أمس، بالتأكيد أنه لن يتوقف عن التغيير والتجديد خاصة في الجانب القيادي والإداري الذي يقود النهضة.

فهذا واحد من أسباب نجاح دبي، بدأه محمد بن راشد قبل خمسين عاماً، ويمضي به إلى أبعد الحدود لأنه الذراع القوية التي تبني، لذلك كان من أبرز قرارات مجلس دبي في الاجتماع الأول، اعتماد برنامج قيادي جديد لإعداد الصف الجديد من مديري العموم، يخضعون فيه لاختبارات إدارية في المشاريع الاستراتيجية التي تطمح لها دبي، والقدرة على قهر المستحيل وتحويله إلى ابتكارات.

الاجتماع الأول لمجلس دبي، عنوان مرحلة جديدة تدخلها دبي في عام الاستعداد للخمسين وعام إكسبو 2020، للتغيير والتجديد الذي يبقيها في مقدمة السباق العالمي، وهو رسالة شديدة الوضوح لجميع فرق العمل في دبي بأن لا وقت للراحة أو التراخي أو التكاسل، وأن المسؤولية وطنية وجماعية وعلى الكل تحمّلها كل في موقعه، فنتائج الاجتماع تعلن عمق التغيير المقبلة عليه دبي وعظمة الطموحات، حيث أعلن محمد بن راشد أن تشكيل مجلس دبي هو بداية لسلسلة من التغييرات الإيجابية، ما يعني أن المرحلة المقبلة تحتاج لمثل هذه الهيكلة في الممارسات الحكومية وحتى في القطاع الخاص.

لذلك تحدثت القرارات عن الحوكمة للشركات الحكومية وشبه الحكومية وتقييم الأداء لفرق العمل، حتى تكون على قدر التحديات، أو تستعد الإدارات للرحيل، لإفساح المجال أمام قيادات ودماء جديدة بالعمل والتصدي للتحدي، والوصول بدبي خطوات قليلة متبقية لكنها شديدة التنافسية، لتكون أفضل مدينة في العالم للحياة.

هل هذا مستحيل؟ بالتأكيد لا. بل هو قريب، لأن جهود السنوات الماضية وضعت دبي في قائمة العشر الأوائل في أغلب مؤشرات التنافسية العالمية متفوقة في زمن قياسي على مدن عريقة، ما يعني أن تجديد الدماء والخطط والمرونة في تطبيقها مترافقة مع الإرادة القوية والإرادة الحكيمة قادرة على تحقيق الطموحات وتسجيل جملة أهداف، تنطلق منها لتحقيق أهداف جديدة تسبق عصرها، بروح التجديد مرة بعد مرة.

Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

قد زاد استخدام ...

قد زاد استخدام الهواتف الخلوية أو. المحمولة إلى درجة انه نادر بالنسبة للمرضى الذين لايملكون واحداً ب...

Nigeria: the ex...

Nigeria: the excesses of the spigot economy Africa's most populous state has been doubly constraine...

The high-tech h...

The high-tech house offers relief irom summer heat not only by means of power-hungry air conditioner...

الحكاية المثلية...

الحكاية المثلية : المقدمة: التمهيد: تشكل الحكاية المثلية في كتاب كليلة ودمنة لعبد الله بن المقفع ظا...

ومناسبته أن سيد...

ومناسبته أن سيدنا إبراهيم رأى في نومه أن الله تعالى يأمره بذبح ابنه إسماعيل عليه السلام فداءً للبيت ...

إن الافتتاح الم...

إن الافتتاح المصطنع الذي يختلف على ما يبدو عن الجسد الإيقاعي وقانون الفتح الحي) الأغنية بالبكاء على ...

على هامش الندوة...

على هامش الندوة التي أقامتها كلية الآداب بفاس ومعهد التعريب بالرباط، التقت المحجة الدكتور عبد الرحما...

على هامش الندوة...

على هامش الندوة التي أقامتها كلية الآداب بفاس ومعهد التعريب بالرباط، التقت المحجة الدكتور عبد الرحما...

تعديـل الدستـور...

تعديـل الدستـور في يوم 14 مارس 2004، أجازت الدورة الثانية للمجلس الوطني العاشر لنواب الشعب، بعد النظ...

حزمة النشرة: مع...

حزمة النشرة: معلومات للمريض Trazodone هيدروكلوريد 150 ملغ اقرأ كل هذه النشرة بعناية قبل البدء في تن...

على هامش الندوة...

على هامش الندوة التي أقامتها كلية الآداب بفاس ومعهد التعريب بالرباط، التقت المحجة الدكتور عبد الرحما...

تمكّن القائد ال...

تمكّن القائد المسلم ابن الأحمر من توحيد ما تبقى من الأندلس، واتخاذ غرناطة عاصمة لها، وظلت مساحة الأن...