Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (81%)

الحضارات المبكرة
الثورة الزراعية مع الأشكال الجديدة للإنتاج ثم تطور المعادن حوالي 6500 قبل الميلاد. مهدت الطريق لثقافات عالية ، حيث عاش العديد من الناس قريبين نسبيًا من بعضهم البعض ، وبدأت في امتلاك مدن كبيرة فعلية مع التجارة ، وأشكال ثابتة من الحكم وكهنوت اكتسبت الكثير من التأثير. في آسيا والشرق الأوسط ومصر ، حوالي 3000-4000 سنة قبل الميلاد ، والتي كانت ذات أهمية كبيرة للتنمية. على وجه الخصوص ، كانت ثقافات النهر التي نشأت في بلاد ما بين النهرين ومصر ذات أهمية كبيرة لتنمية أوروبا. طورت هذه الثقافات الزراعة والدول القوية بقيادة الملوك والكهنة. كانت سمة هذه الحضارات أنها أنتجت طعامًا أكثر مما هو مطلوب ، وبالتالي كان لا بد من تخزينه. هذا يعني أن هناك بعض السكان الذين تم توظيفهم خارج إنتاج الغذاء ، على سبيل المثال مع التجارة أو الإشراف والتسجيل في مستودعات المواد الغذائية. ثم كان هناك كهنوت قوي يعتني بالاتصال بالآلهة على شكل تضحيات وأعمال دينية ، حتى يضمنوا الحفاظ على الحياة والحصاد المناسب. كان على الحاكم أن يضمن النظام وكان الاتصال المباشر بين السماء والأرض ، عندما توفي الحاكم ، أُعطي نصبًا مميزًا قبرًا لضمان طريقه إلى الآخرة. 3000 قبل الميلاد. نقطة التركيز
الثقافة والحضارة
الثقافة هي تعبير عن العادات والتقاليد التي يمتلكها الناس ، والتي يمكنهم الحفاظ عليها وتغييرها. تأتي كلمة ثقافة من الكلمة اللاتينية التي تعني زراعة ورعاية وتنقية شيء ما. أو المكان الذي تعيش فيه الذي تزينه وتزينه ، أو بمعنى عبادة الآلهة أو قيم معينة. من الناحية التاريخية ، كما يظهر بوضوح ، في ثقافة الطعام. على المدى التاريخي الطويل ، تحدث تغييرات ثقافية ، يمكن للمرء أن يؤكد أن التقاليد الثقافية ، على سبيل المثال عادات الأكل ، تشكل الناس عندما يكبرون. ولكن كما هو الحال مع وصفات الطعام ، فإن التقاليد الثقافية هي في نفس الوقت شيء ابتكره شخص ما في مرحلة ما ، ويمكن من حيث المبدأ تطويرها وتغييرها مرة أخرى. عندما تتحدث عن ثقافة مجموعة ما ، فإن المقصود غالبًا هو أسلوب الحياة والأفكار التي تميز الأشخاص في مجموعة سكانية معينة خلال فترة زمنية معينة. تأتي الحضارة من الكلمات اللاتينية التي تعني "مواطن" و "مدينة" وتستخدم للمجتمعات والثقافات
عند مستوى معين من التطور (في الأصل: الثقافة الحضرية). تعتبر الحضارات أكثر شمولية من ثقافات الدول الفردية ، على سبيل المثال "الحضارة الغربية" و "الحضارة الإسلامية" وما إلى ذلك.


Original text

الحضارات المبكرة
الثورة الزراعية مع الأشكال الجديدة للإنتاج ثم تطور المعادن حوالي 6500 قبل الميلاد. مهدت الطريق لثقافات عالية ، حيث عاش العديد من الناس قريبين نسبيًا من بعضهم البعض ، وبدأت في امتلاك مدن كبيرة فعلية مع التجارة ، وأشكال ثابتة من الحكم وكهنوت اكتسبت الكثير من التأثير.
في آسيا والشرق الأوسط ومصر ، حوالي 3000-4000 سنة قبل الميلاد ، نشأت الحضارات (المجتمعات الحضرية) على طول الأنهار ، والتي كانت ذات أهمية كبيرة للتنمية.
على وجه الخصوص ، كانت ثقافات النهر التي نشأت في بلاد ما بين النهرين ومصر ذات أهمية كبيرة لتنمية أوروبا. طورت هذه الثقافات الزراعة والدول القوية بقيادة الملوك والكهنة. كانت سمة هذه الحضارات أنها أنتجت طعامًا أكثر مما هو مطلوب ، وبالتالي كان لا بد من تخزينه. هذا يعني أن هناك بعض السكان الذين تم توظيفهم خارج إنتاج الغذاء ، على سبيل المثال مع التجارة أو الإشراف والتسجيل في مستودعات المواد الغذائية. ثم كان هناك كهنوت قوي يعتني بالاتصال بالآلهة على شكل تضحيات وأعمال دينية ، حتى يضمنوا الحفاظ على الحياة والحصاد المناسب.
كان على الحاكم أن يضمن النظام وكان الاتصال المباشر بين السماء والأرض ، مما عزز سلطته على السكان. عندما توفي الحاكم ، أُعطي نصبًا مميزًا قبرًا لضمان طريقه إلى الآخرة. نجد مثل هذه الأمثلة في مصر القديمة من تقريبا. 3000 قبل الميلاد.
نقطة التركيز
الثقافة والحضارة
الثقافة هي تعبير عن العادات والتقاليد التي يمتلكها الناس ، والتي يمكنهم الحفاظ عليها وتغييرها. تأتي كلمة ثقافة من الكلمة اللاتينية التي تعني زراعة ورعاية وتنقية شيء ما. يمكن أن تكون الأرض والماشية التي تعتني بها وتهتم بها ، أو المكان الذي تعيش فيه الذي تزينه وتزينه ، أو بمعنى عبادة الآلهة أو قيم معينة.
من الناحية التاريخية ، تنشأ الثقافات في تفاعل مع الطبيعة التي تعيش فيها وتعيش عليها ، كما يظهر بوضوح ، على سبيل المثال ، في ثقافة الطعام. على المدى التاريخي الطويل ، تحدث تغييرات ثقافية ، ولكن تتم مناقشة إلى أي مدى تكون الثقافات ثابتة أو قابلة للتغيير.
يمكن للمرء أن يؤكد أن التقاليد الثقافية ، على سبيل المثال عادات الأكل ، تشكل الناس عندما يكبرون. ولكن كما هو الحال مع وصفات الطعام ، فإن التقاليد الثقافية هي في نفس الوقت شيء ابتكره شخص ما في مرحلة ما ، ويمكن من حيث المبدأ تطويرها وتغييرها مرة أخرى.
عندما تتحدث عن ثقافة مجموعة ما ، فإن المقصود غالبًا هو أسلوب الحياة والأفكار التي تميز الأشخاص في مجموعة سكانية معينة خلال فترة زمنية معينة.
تأتي الحضارة من الكلمات اللاتينية التي تعني "مواطن" و "مدينة" وتستخدم للمجتمعات والثقافات
عند مستوى معين من التطور (في الأصل: الثقافة الحضرية). تعتبر الحضارات أكثر شمولية من ثقافات الدول الفردية ، على سبيل المثال "الحضارة الغربية" و "الحضارة الإسلامية" وما إلى ذلك.
يمكن استخدام كل من الثقافة والحضارة كمصطلحات وصفية وتقييمية. على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن يتحدث بشكل محايد عن شخص ما ينتمي إلى ثقافة أو حضارة معينة ، ولكن يمكن للمرء أيضًا أن يتحدث بثقل عن شخص ما "ليس لديه ثقافة" أو أن شخصًا ما "غير متحضر".


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

the following s...

the following story is said to have been taken from the secret arckives of the paris police from the...

تقدم هذه الورقة...

تقدم هذه الورقة استعراضاً موجزاً لبعض الدراسات التجريبية المتعلقة بموضوع تقلبات سوق الأوراق المالية ...

National Cultur...

National Culture Impacts Entire Model Through Strong Effects On External Environment External Envir...

بحث حول تقسيما...

بحث حول تقسيمات الجرائم وظروفها في قـــانون العقوبات الجزائري. مقدمة تعد الجريمة ظاهرة مقيتة ولدت م...

Before conducti...

Before conducting a wide-ranging survey, a pilot interview was conducted with three industry expert...

القبيلة لقوانين...

القبيلة لقوانين صارمة نظمتها التقاليد والأْعراف. ويلجأ أفراد القبيلة في حل الخلافات التي تنشأ بينهم ...

This prospectiv...

This prospective, randomized, clinical trial (RCT) was a two-center study, performed in Oulu Univers...

يجب على رجل الم...

يجب على رجل المبيعات أن يعرف يقينًا أن إنفاق المال في شراء مقومات النجاح هو أساس النجاح، وذلك لأن أي...

N AUGUST 2021, ...

N AUGUST 2021, UN Secretary General António Guterres described the climate projections from the Inte...

لا شك أننا أصبح...

لا شك أننا أصبحنا اليوم أسرع اتصالًا ببعضنا البعض، بفضل تقنيات الاتصال الرقمي بمختلف وسائله المتاحة،...

مراكش ويُطلق عل...

مراكش ويُطلق عليها المدينة الحمراء بسبب لون مبانيها. تزخر بالكثير من المعالم التاريخية وتشتهر بهندست...

حدد الكاتب في ب...

حدد الكاتب في بداية النص مفهوم المجتمع المدني باعتباره مجتمعا تسوده قيم المواطنة وحقوق الانسان. لينت...