Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (50%)

يعيش العامل اليوم تطور مستمر ومنافسة حادة في سوق العمل، مما يحتم اعادة مراجعة وتقييم الاعمال وتكييفها لتساير الظروف الراهنة والقيام بتعديلها من اجل الصمود وذلك بالتخطيط للجانب البشري الذي يضمن ديمومة القوى العاملة التي تحتاجها المؤسة حتى نستطيع رفع انتاجيتها وفعاليتها في ظل ظروف اكثر ملائمة. وتعد سياسة الاجور العامل الرئيسي الذي تلعب عليه المؤسسة من اجل تحفيز العمال، اذ ان الاجور تعد من اهم المسائل التي تدور حولها النقاشات بين العامل وصاحب العمل وان اغلب النزاعات الحاصلة في الطبقة العاملة سببها السعي الى رفع مستوى الاجر الذي يعتبر مصدر رزق العامل. وتعتبر معالجة الاجور مرحلة ضرورية في اعداد الكشوفات الحسابية، حيث من خلالها يتحصل العامل على اجره الصافي كنتيجة حتمية لما قدمه من عمل ، اذ ان المعالجة تعبر عن مجموعة من الخطوات والاجراءات المتبعة الهادفة الى تحديد الاجر الصافي للعامل. وحتى تتمكن المؤسسة من التحكم بشكل دقيق في اجور عمالها ، كان لابد لها من التعرف على جميع التقنيات التي تتسم بها المعالجة المحاسبية للاجور محاسبيا، الاسس والاجراءات التي تساعد المؤسسة على تبويب وتسجيل العمليات المرتبطة بالمزايا الممنوحة لمستخدميها واثباتها في الدفاتر والسجلات المحاسبية واستخراج البيانات والقوائم المالية. وقد بين النظام المحاسبي المالي كيفية معالجة الاجور والمعالجة المحاسبية للمزايا قصيرة الاجل ومزايا طويلة الاجل ومزايا ما بعد نهاية الخدمة مثل ماهو معمول به في المعيار المحاسبي الدولي 19 ،


Original text

يعيش العامل اليوم تطور مستمر ومنافسة حادة في سوق العمل، مما يحتم اعادة مراجعة وتقييم الاعمال وتكييفها لتساير الظروف الراهنة والقيام بتعديلها من اجل الصمود وذلك بالتخطيط للجانب البشري الذي يضمن ديمومة القوى العاملة التي تحتاجها المؤسة حتى نستطيع رفع انتاجيتها وفعاليتها في ظل ظروف اكثر ملائمة.
وتعد سياسة الاجور العامل الرئيسي الذي تلعب عليه المؤسسة من اجل تحفيز العمال، اذ ان الاجور تعد من اهم المسائل التي تدور حولها النقاشات بين العامل وصاحب العمل وان اغلب النزاعات الحاصلة في الطبقة العاملة سببها السعي الى رفع مستوى الاجر الذي يعتبر مصدر رزق العامل.
وتعتبر معالجة الاجور مرحلة ضرورية في اعداد الكشوفات الحسابية، حيث من خلالها يتحصل العامل على اجره الصافي كنتيجة حتمية لما قدمه من عمل ، اذ ان المعالجة تعبر عن مجموعة من الخطوات والاجراءات المتبعة الهادفة الى تحديد الاجر الصافي للعامل. كما تتسم المعالجة المحاسبية للاجور باهمية بالغة في المؤسسة الاقتصادية كونها احدى تكاليفها الرئيسية، وحتى تتمكن المؤسسة من التحكم بشكل دقيق في اجور عمالها ، كان لابد لها من التعرف على جميع التقنيات التي تتسم بها المعالجة المحاسبية للاجور محاسبيا، وذلك بانتهاج مجموعة من الخطوات، القواعد، الاسس والاجراءات التي تساعد المؤسسة على تبويب وتسجيل العمليات المرتبطة بالمزايا الممنوحة لمستخدميها واثباتها في الدفاتر والسجلات المحاسبية واستخراج البيانات والقوائم المالية.
وباعتبار ان هذه المزايا الممنوحة للمستخدمين من اكبر التكاليف التي تتحملها المؤسسة وتأثيرها البالغ على المركز المالي لها، فقد اعطت المعايير المحاسبية الدولية اهمية كبيرة لها عبر تخصيص معيار خاص بهذه المزايا وهو المعيار المحاسبي الدولي (IAS 19)، مزايا الموظفين، وبدوره النظام المحاسبي المالي الجزائري SCF تناول هذه المزايا مع اختلاف في تصنيفها ومعالجتها المحاسبية.
وقد بين النظام المحاسبي المالي كيفية معالجة الاجور والمعالجة المحاسبية للمزايا قصيرة الاجل ومزايا طويلة الاجل ومزايا ما بعد نهاية الخدمة مثل ماهو معمول به في المعيار المحاسبي الدولي 19 ، لكن هذا الاخير يحتاج تطبيقه الى مجموعة من الشروط والفرضيات التي من الصعب وجودها وتحقيقها على ارض الواقع في البيئة الجزائرية، مع العلم ان معظم المؤسسات الجزائرية لم تطبق هذا المعيار، بالرغم من توضيحه من قبل النظام المحاسبي المالي وحتى المؤسسات التي حاولت تطبيقه فيؤخذ عليها كثير من الملاحظات.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

(1) جواز السفر ...

(1) جواز السفر جواز السفر الأصلي مع صلاحية متبقية لمدة ستة أشهر على الأقل وبصفحات تأشيرة فارغة ونسخة...

the Wiedemann–F...

the Wiedemann–Franz law states that the ratio of the electronic contribution of the thermal conducti...

اختصر واعد صياغ...

اختصر واعد صياغة "وفيما يتعلق بالبدايات الأولى لانتشار الألعاب الرياضية في المملكة وتحديداً كرة القد...

Speaker: new he...

Speaker: new headmaster Michael Obi and listener: the priest. Context: The speaker is refuting a bel...

“لدى فيسبوك 1.4...

“لدى فيسبوك 1.44 مليار مستخدم شهريًا، وعادةً ما تقوم نسبة كبيرة من المستخدمين بزيارة الموقع يوميًا ع...

السلام عليكم ور...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك عل...

بداية أنا سرني ...

بداية أنا سرني حقيقة ما رأيت هذا المساء سواءً أداء عرض الاثنينية وهذا الصوت الجميل وهذه الحركات المت...

لما أُسرِيَ بال...

لما أُسرِيَ بالنبيِّ إلى المسجدِ الأقْصى. أصبح يتحدَّثُ الناسُ بذلك، فارتدَّ ناسٌ ممن كانوا آمنوا به...

1. تأثير الأنظم...

1. تأثير الأنظمة السياسية على الحقوق والحريات النظم الديمقراطية: تحترم حقوق الإنسان وتضمن حريات الأف...

حين بدأت أعي خط...

حين بدأت أعي خطواتي عمى الدرب، كنت في ممعب طفولتي عمى شط النيل بمدينة دمياط العريقة، حيث يقوم بيت ج...

وخرج عبيد الله ...

وخرج عبيد الله بن زياد فصعد المنبر، ومعه أشراف الناس وشرطه وحشمه، فقال: أما بعد: أيها الناس فاعتصموا...

سياسة الخصوصية ...

سياسة الخصوصية موقعنا يحترم خصوصيتك ويسعى لحماية معلوماتك الشخصية. تشرح سياسة الخصوصية كيفية جمعنا...