Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (71%)

او ما يعرف في علم النفس لماذا ما يعرف بعلم النفس؟ هذه مساله تناقش في الحلقه الثانيه من هذه السلسله ان شاء الله في هذا المدخل اود ان اجيب عن مساله مهمه سؤال مهم والحقيقه يسالها اي انسان عندما ينوي فعل الامر وهو لماذا افعل أو ماذا افعل لماذا عيون الناس لماذا علم النفس لماذا الحديث عن النفس ما اهميه عن الناس ما اهميه الحديث عن علم النفس في هذا العصر الذي نحياه فيها اصبحت النفس كما اسميها منبر من لا منبر له. ما يعرف في التنميه البشريه بما لها او عليها حتى لا نظلم هذه المفرده ولكن تحت مظله التنميه البشريه يقدم الشيء الكثير عن النفس كيف تختار تخصصك كيف تختار شريك الحياه؟ كيف تكون ناجحا في حياتك؟ كيف تتقدمين لوظيفه معينه؟ كيف تربين ابنك كل هذه التسميات العبارات المفردات العناوين هي في الحقيقه حديث عن النفس البشريه السؤال هل يعلم هؤلاء ما هي النفس لماذا تتصرف بهذه الطريقه؟ كيف تنشر هذه النفس من اين تاتي هذه الافكار ما علاقه الفكره بالشعور بالسلوك كيف تنمي الذاكره كيف يحصل النسيان الى اخر هذا من اسئله النفس البشريه كما يتحدث عنها علمائهم او الباحثون فيهم يقولون ان هذا العصر الذي نحيا فيه هو عصر النفس بامتياز من ابرز هذه الاسماء ماسلو ابراهام ماسلو صاحب ما يعرف به هرم الحاجات الانسانيه ولابسه مر علينا ان شاء الله في حلقه من حلقات عندما تتحدث عن حاجات الانسانيه يقول ابراهام ماسلو اذا شاء القدر ان ادرس ماده و أجبر عليها الناس ان يدرسوها ستكون بامتياز النفس الانسانيه لانه مشكلات العالم تختزل في مشكله النفس ما الذي يعنيه مسلم يعني اقول ما الذي يعنيه لانه هو شرح هذا الكلام باختصار يقول عندما تتحدث عن السياسي تتحدث عن النفس عندما تتحدث عن الاداري انت تتحدث عن النفس عندما تتحدث عن الاب والام. انت تتحدث عن النفس عندما تتحدثين عن ابنك انت تتحدث عن النفس عندما تتحدث عن علاقه بين زملاء انت تتحدث عن النفس عندما تتناول موضوع الاتصال و كيفيه الوقوف امام الجمهور انت تتحدث عن النفس. شؤون من مجالات كل هذه الميادين هي ميادين نفس وعندما نتحدث عن فروع علم النفس نرى ان النفس جد رفيق كل ما اوردناه ولا لسه طلعتي على علم النفس. هي كيف اخاطبكم الان هي كيف تستمعون الي وكيف تنبسطون هي كيف تحللون ما تاخذهم هي كيف بين قوسين تستغفرون انفسكم لانك لا تريد ان تسمع اوامر معينة كل هذا في النفس الانسانيه في النفس البشريه لهذا كله وربما لغيرهم اسيا تي في حلقات قادم ان شاء الله نتحدث عن النفس وما هي. الحلقه القادمة الى مدخل الى فقه النفس وعلم النفس والاجابه عن لماذا النفس اولا.


Original text

اهلا وسهلا بكم الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله محييكم عبد الرحمن ذاكر الهاشمي طبيب استشاري العلاج النفسي والتربوي هذه الحلقه هي مدخل الى علم النفس. او ما يعرف في علم النفس لماذا ما يعرف بعلم النفس؟ هذه مساله تناقش في الحلقه الثانيه من هذه السلسله ان شاء الله في هذا المدخل اود ان اجيب عن مساله مهمه سؤال مهم والحقيقه يسالها اي انسان عندما ينوي فعل الامر وهو لماذا افعل أو ماذا افعل لماذا عيون الناس لماذا علم النفس لماذا الحديث عن النفس ما اهميه عن الناس ما اهميه الحديث عن علم النفس في هذا العصر الذي نحياه فيها اصبحت النفس كما اسميها منبر من لا منبر له. لعلكم تشاهدون الجميع يتحدث عن النفس البشريه الان سواء كان يسكنها او لا يتقنها يفهمها أو لا يفهمها يتخصص في هذا المجال او لا علاقه له بالتخصص من قريب او بعيد ولا اعلم من ابرز هذه الصور. ما يعرف في التنميه البشريه بما لها او عليها حتى لا نظلم هذه المفرده ولكن تحت مظله التنميه البشريه يقدم الشيء الكثير عن النفس كيف تختار تخصصك كيف تختار شريك الحياه؟ كيف تكون ناجحا في حياتك؟ كيف تتقدمين لوظيفه معينه؟ كيف تربين ابنك كل هذه التسميات العبارات المفردات العناوين هي في الحقيقه حديث عن النفس البشريه السؤال هل يعلم هؤلاء ما هي النفس لماذا تتصرف بهذه الطريقه؟ كيف تنشر هذه النفس من اين تاتي هذه الافكار ما علاقه الفكره بالشعور بالسلوك كيف تنمي الذاكره كيف يحصل النسيان الى اخر هذا من اسئله النفس البشريه كما يتحدث عنها علمائهم او الباحثون فيهم يقولون ان هذا العصر الذي نحيا فيه هو عصر النفس بامتياز من ابرز هذه الاسماء ماسلو ابراهام ماسلو صاحب ما يعرف به هرم الحاجات الانسانيه ولابسه مر علينا ان شاء الله في حلقه من حلقات عندما تتحدث عن حاجات الانسانيه يقول ابراهام ماسلو اذا شاء القدر ان ادرس ماده و أجبر عليها الناس ان يدرسوها ستكون بامتياز النفس الانسانيه لانه مشكلات العالم تختزل في مشكله النفس ما الذي يعنيه مسلم يعني اقول ما الذي يعنيه لانه هو شرح هذا الكلام باختصار يقول عندما تتحدث عن السياسي تتحدث عن النفس عندما تتحدث عن الاداري انت تتحدث عن النفس عندما تتحدث عن الاب والام. انت تتحدث عن النفس عندما تتحدثين عن ابنك انت تتحدث عن النفس عندما تتحدث عن علاقه بين زملاء انت تتحدث عن النفس عندما تتناول موضوع الاتصال و كيفيه الوقوف امام الجمهور انت تتحدث عن النفس. النفسيه في كل هذه المجالات هذا الكلام و لمعرفه مدى اهميه الحديث عن النفس هناك مخطط ارجو ان تنظر اليه وان تدقوا في بعض العبارات التي ساتبعها لاحقا في هذا المخطط نتناول كل ما يتعلق النفس البشريه من اين تنشا ما هي البيئه التي تحيط بهذه الناس نرى ان الاعلام البيئه الزمان المكان الاسره الشارع السوق المدرسه الجامعه الابتعاث لي شهاده اكاديميه العمل المهنه المؤسسه الدينيه المسجد مركز تحفيظ القران المعبد الكنيسه. شؤون من مجالات كل هذه الميادين هي ميادين نفس وعندما نتحدث عن فروع علم النفس نرى ان النفس جد رفيق كل ما اوردناه ولا لسه طلعتي على علم النفس. المجلس الاداري الماس الصناعي عن كل هذه المجالات النفس البشريه هي ان النفس البشريه هي انت وانا. هي كيف اخاطبكم الان هي كيف تستمعون الي وكيف تنبسطون هي كيف تحللون ما تاخذهم هي كيف بين قوسين تستغفرون انفسكم لانك لا تريد ان تسمع اوامر معينة كل هذا في النفس الانسانيه في النفس البشريه لهذا كله وربما لغيرهم اسيا تي في حلقات قادم ان شاء الله نتحدث عن النفس وما هي.
الحلقه القادمة الى مدخل الى فقه النفس وعلم النفس والاجابه عن لماذا النفس اولا. اراكم في حلقه قادمه ان شاء الله السلام عليكم ورحمه الله


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

لتربية الأخلاقي...

لتربية الأخلاقية تشير إلى العملية التعليمية التي تهدف إلى تنمية القيم والمبادئ الأخلاقية لدى الأفراد...

الحاقاً لبرقيتن...

الحاقاً لبرقيتنا رقم ٥٠٥/٢٧ تاريخ ٢٠٢٤/٢/٧ بتاريخ اليوم، حضر كل من المؤهل في الجمارك اللبنانية المد...

القصيدة تبدو وك...

القصيدة تبدو وكأنها تعبر عن تفكير حول تباين الأماني والواقع. يتم التشبيه بأماني الإنسان بالتراب، مشي...

المنتجات الذكية...

المنتجات الذكية وإنترنت الأشياء غالبًا ما يُطلق على الاستخدام المتزايد لأجهزة الاستشعار في المنتجات ...

التعريف اللغوي ...

التعريف اللغوي للشاب في المعجم الوسيط الفتى والشاب الشيء اما الشاب من ادراك سن البلوغ ولم يصل الى سن...

radiation if th...

radiation if the tumor can be excised completely with good cosmetic results, or a mastectomy. Sentin...

فقد تكون هناك ح...

فقد تكون هناك حالات مَرَضية أخرى مثل الصدفية تشبه العدوى الفطرية للظفر. ويمكن أن تسبب الكائنات الدقي...

Analysts need t...

Analysts need to be aware of outsourcing as an alternative to handling IT services , It has many ben...

المطلب الأول خص...

المطلب الأول خصائص الأمثال ومن عجائبها أنها مع إيجازها تعمل عمل الإطناب ، ولها روعة إذا برزت في أثنا...

1- النظرية السك...

1- النظرية السكانية عند مالتوس: يعتبر مالتوس من المهتمين بالمسألة السكانية وهو المؤسس الحقيقي لهذا ...

ا ة م ز د ...

ا ة م ز د ح م ة نلاب سا ف صلا ي ب حا ملاو س ءا قولاو ، ت ف ي ه ض ا عئا ...

ﻫﺬه اﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ")...

ﻫﺬه اﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ")اﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ(" ﻣﺆرﺧﺔ ﻓﻲ 23 ﻳﻮﻟﻴﻮ 2019 الأطراف: 1 رابطة مالكي ماركيز سكويز : وهي تاسست في ...