Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (27%)

مع ظهور العولمة وتسارعها المستمر ، وهذا هو السبب الذي يكمن في أن نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية قد حظي باهتمام متزايد ويعتبر حجر الزاوية في استراتيجية كل مؤسسة على المدى الطويل. ويوفر نهجا منظماً يضمن أن القوى العاملة في المنظمة محمية ومتوافقة مع تشريعات الأنظمة الدولية. فهذا المعيار يوفّر إطاراً لمتطلبات وإرشادات للمنظمات للتحكم بشكل أفضل في المخاطر المحتملة ، وتقييم أداء الصحة والسلامة المهنية فإنه ينطبق على جميع المنظمات ، فهو يعتبر فهم الاختلافات بين هذين المعيارين ذا أهمية قصوى حيث أنه يمكن المؤسسة من استكشاف الفرص التنظيمية الجديدة مع مواجهة انتقال أكثر سلاسة إلى النظام الجديد بعض الاختلافات الرئيسة بين هذه المعايير هي:
2017:24)
يشمل معيار 45001 ISO الجديد نوعين من التغييرات من معيار 18001 OHSAS. يتضمن التغيير الأول إصلاحًا مهما للبنود لمتابعة الهيكل التنظيمي الجديد الذي يتم تنفيذه لجميع معايير نظام إدارة ISO. طورت ISO ملحق SL - إطار لنظام إدارة عام ومخطط لجميع معايير نظام الإدارة الجديدة والمنقحة. يتم الاحتفاظ بنموذج Plan-Do-Check-Act في الهيكل الجديد لجميع معايير نظام الإدارة ، والتغيير الثاني إضافة بنود رئيسة (7) في 45001:2018 ISO. يجب على المنظمة تحديد احتياجات وتوقعات الأطراف المهتمة التي يجب مراعاتها في الصحة والسلامة المهنية، أما معیار 45001:2018 ISO الجديد فيعرض هذا التغيير بطريقة أكثر تركيزا ، 2- القيادة ومشاركة العاملين: لا يمثل هذا البند تغييراً في هيكل المعيار فحسب، بل يؤكد أيضاً موضوعاً لم يكن بارزا في معيار 18001 OHSAS من خلال تعيين مسؤوليات إضافية للإدارة العليا. وتعزيز التحسين المستمر. كما يتم مناقشة الأدوار والمسؤوليات والسلطات التنظيمية في هذا البند، والأهداف والغايات تتمثل الإضافة الأكثر بروزاً في هذا البند في أن المخاطر والفرص والمتطلبات القانونية مؤطرة في سباق إدارة المخاطر والفرص والمتطلبات القانونية والمتطلبات الأخرى تتضمن بشكل صريح المتطلبات التي قد تنشأ عن احتياجات وتوقعات الأطراف المعنية. ويكرر المعيار 45001 ISO الحاجة إلى مشاركة الإدارة العليا من خلال حث المنظمات الى النظر في الخيارات التكنولوجية ومتطلبات العمل عند تحديد أهداف الصحة والسلامة المهنية، نرى حالة أخرى من التركيز على أداء الصحة والسلامة المهنية. وأمَّا ما يتعلق بالمشتريات ، فيجب على المؤسسات ضمان تلبية متطلبات نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية من قبل المقاولين وعمالهم بالإضافة إلى ذلك ، 7- التحسين : يعكس البند الأخير من الهيكل عالي المستوى موضوعاً رئيس لمعيار 2018 :45001 ISO.


Original text

مع ظهور العولمة وتسارعها المستمر ، اكتسبت المحافظة على الصحة البدنية والعقلية للموظفين زخماً في مجال إدارة الأعمال. وهذا هو السبب الذي يكمن في أن نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية قد حظي باهتمام متزايد ويعتبر حجر الزاوية في استراتيجية كل مؤسسة على المدى الطويل. وإن تنفيذ نظام إدارة الصحة والسلامة يعزز ظروف العمل الجيدة ، وينظر إليه كشرط مسبق للبقاء في السوق الحالية ، ويوفر نهجا منظماً يضمن أن القوى العاملة في المنظمة محمية ومتوافقة مع تشريعات الأنظمة الدولية.
45001 ISO هو المعيار الجديد الذي طورته المنظمة الدولية للمعايير والذي حل محل 18001 OHSAS وأصبح خط الأساس لإدارة الصحة والسلامة المهنية. فهذا المعيار يوفّر إطاراً لمتطلبات وإرشادات للمنظمات للتحكم بشكل أفضل في المخاطر المحتملة ، وتقليل او منع الإصابات المرتبطة بالعمل، وسوء الحالة الصحية ، والموت. في حين يحدد المعيار مواصفات التحليل المنهجي ، وإدارة المخاطر، وإدارة الامتثال التنظيمي ، وتقييم أداء الصحة والسلامة المهنية فإنه ينطبق على جميع المنظمات ، بغض النظر عن الحجم أو الصناعة، فهو يعتبر فهم الاختلافات بين هذين المعيارين ذا أهمية قصوى حيث أنه يمكن المؤسسة من استكشاف الفرص التنظيمية الجديدة مع مواجهة انتقال أكثر سلاسة إلى النظام الجديد بعض الاختلافات الرئيسة بين هذه المعايير هي:
(Mert, 2018:9) (www.nsf.org).(Pecb.2018:3). (Thea 2016:2). (John,etal,2018:4) (Jana,2019:38) ،(Radka, 2018:9) ، (Pegasus,2016:1-2) (SCCM,2018:6) ،(Rozi1, 2018:3) (Anna, 2018:6.),(Xavier, 2017:24)
يشمل معيار 45001 ISO الجديد نوعين من التغييرات من معيار 18001 OHSAS. يتضمن التغيير الأول إصلاحًا مهما للبنود لمتابعة الهيكل التنظيمي الجديد الذي يتم تنفيذه لجميع معايير نظام إدارة ISO. طورت ISO ملحق SL - إطار لنظام إدارة عام ومخطط لجميع معايير نظام الإدارة الجديدة والمنقحة. فالإصدارات المنقحة لمعايير 14001 ISO و 9001 ISO ومعيار 45001 ISO الجديد يتم تنظيمها وفقًا لهذا الهيكل الجديد. يتم الاحتفاظ بنموذج Plan-Do-Check-Act في الهيكل الجديد لجميع معايير نظام الإدارة ، مع البنود المنظمة لتسهيل تنفيذ نظام إدارة متكامل، والتغيير الثاني إضافة بنود رئيسة (7) في 45001:2018 ISO.
1- سياق المنظمة: يعمل هذا البند كنقطة انطلاق يمكن للمنظمات أن تبدأ منها في تشكيل نظام الصحة والسلامة المهنية وتطويره فهم التفاعل بين شروط الصحة والسلامة المهنية الرئيسة في المنظمة ، والقضايا الخارجية (مثل القانونية والاجتماعية والسياسية) ، والظروف الداخلية (مثل المنتجات / الخدمات ، والثقافة ، والتوجه الاستراتيجي) أمر بالغ الأهمية لتحديد وظائف نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية وأهدافه من خلال هذا التحليل ، يجب على المنظمة تحديد احتياجات وتوقعات الأطراف المهتمة التي يجب مراعاتها في الصحة والسلامة المهنية، يوفر معيار OHSAS 18001 بعض الإرشادات حول كيفية معالجة هذا والحاجة إلى تحديد نطاق نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية . أما معیار 45001:2018 ISO الجديد فيعرض هذا التغيير بطريقة أكثر تركيزا ، بالإضافة إلى التركيز بشكل إضافي على تقييم العناصر الداخلية والخارجية التي يمكن أن تؤثر على نطاق نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ونتائجه.
2- القيادة ومشاركة العاملين: لا يمثل هذا البند تغييراً في هيكل المعيار فحسب، بل يؤكد أيضاً موضوعاً لم يكن بارزا في معيار 18001 OHSAS من خلال تعيين مسؤوليات إضافية للإدارة العليا. يتم التركيز على الإدارة العليا التي تتحمل المسؤولية والمساءلة عن فعالية وأداء نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ، وضمان أن الموارد اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة المهنية المتاحة، وتعزيز التحسين المستمر. كما يتم مناقشة الأدوار والمسؤوليات والسلطات التنظيمية في هذا البند، يتعلق أحد التحسينات المهمة الأخرى الواردة في هذا البند من معيار OHSAS 18001 بالالتزامات التي يجب تضمينها في سياسة الصحة والسلامة المهنية الخاصة بالمنظمة. فقد تمت إعادة صباغة الالتزامات الخاصة بمعيار 18001 OHSAS لتوفير ارتباط مباشر بالسياق التنظيمي والالتزامات الصريحة بتوفير ظروف عمل آمنة وصحية ، والامتثال للمتطلبات القانونية وغيرها من المتطلبات.
3- التخطيط : يشبه هذا البند إلى حد ما ذلك الموجود في معيار 18001 OHSAS. ويغطي العديد من المكونات الرئيسة لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ، بما في ذلك تحديد المخاطر وتقييمها وكذلك تقييم الفرص ، والمتطلبات القانونية وغيرها ، والأهداف والغايات تتمثل الإضافة الأكثر بروزاً في هذا البند في أن المخاطر والفرص والمتطلبات القانونية مؤطرة في سباق إدارة المخاطر والفرص والمتطلبات القانونية والمتطلبات الأخرى تتضمن بشكل صريح المتطلبات التي قد تنشأ عن احتياجات وتوقعات الأطراف المعنية. المخاطر والفرصة لها علاقة تكافلية في المعيار الجديد، ويكرر المعيار 45001 ISO الحاجة إلى مشاركة الإدارة العليا من خلال حث المنظمات الى النظر في الخيارات التكنولوجية ومتطلبات العمل عند تحديد أهداف الصحة والسلامة المهنية، على أمل أن هذه الأهداف يمكن دمجها في العمليات التجارية للمنظمة. ينعكس هذا في بند التخطيط للعمل" للمعيار 45001 ISO ، والذي يتطلب من المنظمات صباغة إجراءات لمعالجة المخاطر والفرص والمتطلبات القانونية وغيرها ، والاستعداد لحالات الطوارئ والاستجابة لها.
4- الدعم : يتضمن بند الدعم في المعيار 45001 ISO متطلبات الاتصال والتوثيق ، فضلاً عن الكفاءة والوعي (والتي تم اشتقاقها من بند الكفاءة ، التدريب ، والتوعية الخاص بمعيار 18001 OHSAS). ضمن البند الفرعي "الكفاءة" في المعيار 45001 ISO ، نرى حالة أخرى من التركيز على أداء الصحة والسلامة المهنية. يتطلب المعيار الجديد تحديد الكفاءة اللازمة للعمال التي يمكن أن تؤثر على أداء الصحة والسلامة المهنية في المنظمة ، بينما يتطلب معيار 18001 OHSAS التدريب المرتبط بمخاطر الصحة والسلامة المهنية ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية. تمت زيادة متطلبات الاتصال وجعلها أكثر تحديدًا مقارنةً بمعيار 18001 OHSAS . يبرز المعيار 45001 ISO الحاجة إلى تحديد ماذا ومنى ومع من وكيف سيتم إنشاء الاتصالات وتنفيذها.
5- العمليات : يشمل هذا البند عناصر التخطيط التشغيلي والتحكم" (المعروف سابقا باسم "التحكم التشغيلي") و "الاستعداد للطوارئ والاستجابة لها". وهناك موضوعان أكثر بروزاً في هذا البند هما - إدارة التغيير والمشتريات. لتنفيذ ومراقبة التغييرات المؤقتة والدائمة المخطط لها والتي يمكن أن تؤثر على أداء الصحة والسلامة المهنية ، ويجب مراجعة التغييرات غير المقصودة للضوابط لتقليل أي آثار ضارة. وأمَّا ما يتعلق بالمشتريات ، فيجب على المؤسسات ضمان تلبية متطلبات نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية من قبل المقاولين وعمالهم بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتم التحكم في الوظائف والعمليات التي يتم الاستعانة بمصادر خارجية فيها وأن تكون منسقة مع تحقيق نتائج نظام إدارة السلامة والصحة المهنية.
6- تقييم الأداء : هناك اتجاه شائع عبر معيار 2018: :45001 ISO وهو إدراج متطلبات أكثر تحديداً ومحددة ، كما هو موضح في الفقرة التي تغطي المراقبة" والقياس والتحليل وتقييم الأداء. كان معيار 18001 OHSAS عاما في متطلباته لمراقبة الأداء بالصحة والسلامة المهنية ، وكذلك معايرة وصيانة المعدات اللازمة. لا يتطلب المعيار ISO 45001 فقط تحديد ما يجب مراقبته وقياسه ، ولكنه يتناول أيضًا الطرق ؛ المعايير ؛ متى يجب إجراء الرصد والقياس وتحليل النتائج وتقييمها وإبلاغها.
7- التحسين : يعكس البند الأخير من الهيكل عالي المستوى موضوعاً رئيس لمعيار 2018 :45001 ISO. بينما يعتمد معيار 18001 OHSAS على الإجراء الوقائي لتقليل عدم المطابقة ، فإن المعيار 45001 ISO بعزز عملية الإجراء التصحيحي بحيث يمكن أن يؤثر نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية المتماسك على الإجراء الوقائي بشكل أساسي ، أثناء عملية الإجراء التصحيحي ، وعلى المنظمة تحديد ما إذا كان هناك تشابه مماثل أو يمكن أن يحدث ومتابعة الخطوات اللازمة للقضاء على هذه الأسباب. فالمعيار الجديد 45001 ISO يرفض أن يتم تحسين نظام


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

Smoking is one ...

Smoking is one of the biggest causes of death and illness worldwide. It increases the risk of develo...

12. In her nove...

12. In her novel The Other Side of Truth, Beverly Naidoo questions the role of adults into the lives...

الفصل الثالث تق...

الفصل الثالث تقييم أداء الوحدات لحكومية باستخدام بطاقة الأداء المتوازن يعتبر موضوع قياس وتقييم أداء ...

[١:٥٦ ص, ١٥‏/١١...

[١:٥٦ ص, ١٥‏/١١‏/١٤٤٥ هـ] مُنيه: المادة : نظرية الأدب محاضرات : نظرية الأدب والعلوم الأخرى تعد المعر...

لفن هو لغة الرو...

لفن هو لغة الروح التي تنطق بألوان وأشكال وأصوات تحمل معاني عميقة وتعابير فريدة. يعبر الفن عن الجمال ...

ثم إنتقل حتى إل...

ثم إنتقل حتى إلى دول إفريقيا مثل تنزانيا 1965 و السنغال و غانا و مؤخرا في جنوب إفريقيا 1997 ، أما با...

ظهر أبو مروان ح...

ظهر أبو مروان حيان بن خلكان أعظم مؤرخي الأندلس ومحمد بن مزين وابن أبي القياض وأن يتوج هؤلاء بظهور اب...

وفي عام 2000، ك...

وفي عام 2000، كان عدد سكان العالم يزيد قليلاً عن 6 مليارات نسمة. ومن المتوقع أنه بحلول عام 2025 سيكو...

Despite years o...

Despite years of donor country engagement, developing countries’ efforts to fight climate change and...

نطاق تطبيق العق...

نطاق تطبيق العقد العقد العمومي لا يشير إلى مصطلحه غير أن مدة صلاحية العقد مهمة من حيث تعديله، على س...

إنما يحدث اليوم...

إنما يحدث اليوم على وجه الأرض من موت أخلاقي وفساد أمر لم يشهد البشر مثله طوال التاريخ حتى في أرذل ال...

٥ دَلِيل استكما...

٥ دَلِيل استكمال شَرَائِط الِاجْتِهَاد قَالَ الشهرستاني بِأَيّ شَيْء يعرف الْعَاميّ أَن الْعَالم قد...