Lakhasly

Online English Summarizer tool, free and accurate!

Summarize result (31%)

كاتدرائية "القديسة العذراء مريم والقديس سمعان الخراز
، مرسومًا يقضى بنقل كل جامعي قمامة مدينة "القاهرة" إلى تلال هضبة المُقطَّم" الواقعة خلف منطقة القلعة، حيث بنوا لأنفسهم مساكن بدائية؛ عبارة عن عشش بسيطة من القصدير يُطلقُ عليها ، اسم ”الزبالين“ (أى جامعي القمامة). وهناك نحو ٢٥ ألف جامع قمامة، يجمعون يوميًا قمامة منازل مدينة القاهرة مترامية الأطراف، التى يزيد عدد سُكَّانها عن خمسة عشر مليون نسمة، ويأخذونها إلى مقر إقامتهم في أكياس كبيرة من القماش الأخضر ، وفى شاحناتٍ مُخصصة لها، وفي الطابق الأرضى لمساكنهم الفقيرة، تقوم النساء والأطفال بفرز وتدوير البلاستيك والورق والمعادن والزجاج والمنسوجات، ثم يضغطون ويُنظفون القمامة، ويطعمون المخلفات العضوية للخنازير والماعز التي يُربونها.وفي بداية أعوام السبعينيات من القرن الماضى، دأب أحد جامعى القمامة ممن يخدمون منطقة شبرا، وعلى لقاء أحد الوزراء والحديث معه عن حياة المسيح“ ومحبته ونعمته. ودعا قدّيس" الوزير لزيارة منطقة الزبالين" بـ"المُقطَّم، وأَلَّحَ في دعوته لمدةٍ عامين؛ من عام ۱۹۷۲ وحتى عام ۱۹۷٤م. وفى صباح أول يوم جمعة من شهر فبراير عام ١٩٧٤ م. سَمِع الوزير هاتفًا إلهيًا يؤكد أن ة قديس“ ما هي إلا من الله؛ فوقفَ مُندهشًا وَمُتعجبًا وسأل نفسه: ما الذي يُريد أن يفعله الله فى هذه المنطقة المُكدَّسة بالرجال والصبية والفتيات ممَّن يقومون بفرز أكوام من القمامة؟ و من ثم، طلب من جمع القمامة اصطحابه إلى مكان هادئ للصلاة. فاصطحبه إلى قمة ذلك الجرف الموجود بتلال هضبة القطم، حيث وجد الوزير تجويفاً هائلاً أسفل صخرة كبيرة، وأصبح هذا التجويف العظيم نواة دير سمعان الخراز“ (القديس سمعان). وبدأت خطة تنمية رائعة فى منطقة الزبالة العشوائية؛ منتظمة وبدأ شباب من كنائس عديدة فى خدمة أهالي المنطقة. وفى ۱۸ يونية ۱۹۷۷ م. زار البابا شنودة الثالث لأول مرة الكنيسة، وداوم على الاحتفال بعيد القديس سمعان الخراز“ سنويًا، ما بين عامى ۱۹۷۸ و ۱۹۸۰ م. وأقيم هناك الكثير من المشروعات، من بينها مستشفى ودار حضانة مدرسة للصم والبكم، وعدد من مراكز التدريب للفتية
"الفسيفساء“ لتحريك جبل والفتيات في مجالات تفصيل وحياكة الملابس والنجارة. ذلك السقا القديس الذي عاش في العصور الوسطى واستخدمته العناية الإلهية فى تحقيق معجزة تحريك جبل المقطم". ويُخبرنا كتاب "تاريخ البطاركة أن الخليفة الفاطمي المُعز لدين الله الفاطمي، أعرب للبطريرك ”آبرام“ الشهير بـ”ابن زرعة (۹۷۵ - ۹۸۷ م. عن رغبته فى إثبات صحة الآية الموجودة في الإنجيل القائلة: "لو كان لكم إيمان مثل حبَّة الخردل ؛ لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا إلى هناك فينتقل“ (متى ۱۷ : ۲۰). وكان الإخفاق فى تطبيق الآية يعنى هلاك المسيحيين" كافة. ويُقال أن العذراء مريم ظهرت للبطريرك في حُلم وأرشدته إلى سمعان، ذلك الخراز“ الفقير الذي كان يحملُ الماء ليسقى المساكين؛ فتمت من خلاله معجزة نقل جبل المُقطَّم“. وانتقل الجبل بعد ثلاثة أيام من صوم وصلاة الكنيسة. وعندما رأى الخليفة المعجزة، قال للبطريرك: "لقد اعترفتُ بصحة إيمانكم. كافأ البطريرك بترميم العديد من الكنائس القبطية. ويحرص الأقباط على صوم الأيام الثلاثة، تذكرة بالقديس سمعان الخراز“ ومعجزة نقل جبل المقطم“.وتحولت منطقة الزبالين العشوائية إلى واحدة من أروع دور العبادة المسيحية في العالم. ويضم دیر سمعان الخراز" كاتدرائية القديسة العذراء مريم والقديس سمعان الخراز، منها كنيستا القديس بولس" و "الأنبا أبرام“، واستمر العمل في الكاتدرائية ما بين عامى ١٩٨٦ و ١٩٩٤م. تمَّت خلالها إزالة نحو مليون طن من الحجر الجيرى لهضبة المقطم . والكاتدرائية عبارة عن مدرج شبه طبيعى ضخم يتسع لأكثر من أربعة آلاف شخص. والجروف الموجودة بالمكان بها منحوتات حديثة تمثل مناظر من العهد الجديد.


Original text

كاتدرائية "القديسة العذراء مريم والقديس سمعان الخراز
أصدر
محافظ القاهرة، فى عام ١٩٦٩م. ، مرسومًا يقضى بنقل كل جامعي قمامة مدينة "القاهرة" إلى تلال هضبة المُقطَّم" الواقعة خلف منطقة القلعة، حيث بنوا لأنفسهم مساكن بدائية؛ عبارة عن عشش بسيطة من القصدير يُطلقُ عليها ، بلغتهم العامية، اسم ”الزبالين“ (أى جامعي القمامة). وهناك نحو ٢٥ ألف جامع قمامة، معظمهم من الأقباط، يجمعون يوميًا قمامة منازل مدينة القاهرة مترامية الأطراف، التى يزيد عدد سُكَّانها عن خمسة عشر مليون نسمة، ويأخذونها إلى مقر إقامتهم في أكياس كبيرة من القماش الأخضر ، وفى شاحناتٍ مُخصصة لها، وعربات تجرها الحمير. وفي الطابق الأرضى لمساكنهم الفقيرة، تقوم النساء والأطفال بفرز وتدوير البلاستيك والورق والمعادن والزجاج والمنسوجات، ثم يضغطون ويُنظفون القمامة، ويطعمون المخلفات العضوية للخنازير والماعز التي يُربونها.
وفي بداية أعوام السبعينيات من القرن الماضى، دأب أحد جامعى القمامة ممن يخدمون منطقة شبرا، واسمه قديس عجيب عبد المسيح، وعلى لقاء أحد الوزراء والحديث معه عن حياة المسيح“ ومحبته ونعمته. ودعا قدّيس" الوزير لزيارة منطقة الزبالين" بـ"المُقطَّم، وأَلَّحَ في دعوته لمدةٍ عامين؛ من عام ۱۹۷۲ وحتى عام ۱۹۷٤م. وأخيرًا، وفى صباح أول يوم جمعة من شهر فبراير عام ١٩٧٤ م.، سَمِع الوزير هاتفًا إلهيًا يؤكد أن ة قديس“ ما هي إلا من الله؛ فوقفَ مُندهشًا وَمُتعجبًا وسأل نفسه: ما الذي يُريد أن يفعله الله فى هذه المنطقة المُكدَّسة بالرجال والصبية والفتيات ممَّن يقومون بفرز أكوام من القمامة؟ و من ثم، طلب من جمع القمامة اصطحابه إلى مكان هادئ للصلاة. فاصطحبه إلى قمة ذلك الجرف الموجود بتلال هضبة القطم، حيث وجد الوزير تجويفاً هائلاً أسفل صخرة كبيرة، وأصبح هذا التجويف العظيم نواة دير سمعان الخراز“ (القديس سمعان). وبدأت خطة تنمية رائعة فى منطقة الزبالة العشوائية؛ حيث تأسست "مدارس أحده، منتظمة وبدأ شباب من كنائس عديدة فى خدمة أهالي المنطقة. وفى ۱۸ يونية ۱۹۷۷ م.، زار البابا شنودة الثالث لأول مرة الكنيسة، وداوم على الاحتفال بعيد القديس سمعان الخراز“ سنويًا، ما بين عامى ۱۹۷۸ و ۱۹۸۰ م.، بدیره بـ"المقطم". وأقيم هناك الكثير من المشروعات، خلال السنوات الثلاثين الأخيرة، من بينها مستشفى ودار حضانة مدرسة للصم والبكم، وعدد من مراكز التدريب للفتية
"الفسيفساء“ لتحريك جبل والفتيات في مجالات تفصيل وحياكة الملابس والنجارة. ويحمل دير القديس سمعان“ اسم سمعان الخراز، ذلك السقا القديس الذي عاش في العصور الوسطى واستخدمته العناية الإلهية فى تحقيق معجزة تحريك جبل المقطم". ويُخبرنا كتاب "تاريخ البطاركة أن الخليفة الفاطمي المُعز لدين الله الفاطمي، أعرب للبطريرك ”آبرام“ الشهير بـ”ابن زرعة (۹۷۵ - ۹۸۷ م.) عن رغبته فى إثبات صحة الآية الموجودة في الإنجيل القائلة: "لو كان لكم إيمان مثل حبَّة الخردل ؛ لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا إلى هناك فينتقل“ (متى ۱۷ : ۲۰). وكان الإخفاق فى تطبيق الآية يعنى هلاك المسيحيين" كافة. ويُقال أن العذراء مريم ظهرت للبطريرك في حُلم وأرشدته إلى سمعان، ذلك الخراز“ الفقير الذي كان يحملُ الماء ليسقى المساكين؛ فتمت من خلاله معجزة نقل جبل المُقطَّم“. وانتقل الجبل بعد ثلاثة أيام من صوم وصلاة الكنيسة. وعندما رأى الخليفة المعجزة، قال للبطريرك: "لقد اعترفتُ بصحة إيمانكم. وحينئذ، كافأ البطريرك بترميم العديد من الكنائس القبطية. ويحرص الأقباط على صوم الأيام الثلاثة، خلال صوم الميلاد، تذكرة بالقديس سمعان الخراز“ ومعجزة نقل جبل المقطم“.
وتحولت منطقة الزبالين العشوائية إلى واحدة من أروع دور العبادة المسيحية في العالم. ويضم دیر سمعان الخراز" كاتدرائية القديسة العذراء مريم والقديس سمعان الخراز، الهائلة، ومجموعة من المغارات، منها كنيستا القديس بولس" و "الأنبا أبرام“، أسقف مدينة الفيوم“. واستمر العمل في الكاتدرائية ما بين عامى ١٩٨٦ و ١٩٩٤م. تمَّت خلالها إزالة نحو مليون طن من الحجر الجيرى لهضبة المقطم . والكاتدرائية عبارة عن مدرج شبه طبيعى ضخم يتسع لأكثر من أربعة آلاف شخص. والجروف الموجودة بالمكان بها منحوتات حديثة تمثل مناظر من العهد الجديد.


Summarize English and Arabic text online

Summarize text automatically

Summarize English and Arabic text using the statistical algorithm and sorting sentences based on its importance

Download Summary

You can download the summary result with one of any available formats such as PDF,DOCX and TXT

Permanent URL

ٌYou can share the summary link easily, we keep the summary on the website for future reference,except for private summaries.

Other Features

We are working on adding new features to make summarization more easy and accurate


Latest summaries

التعريف اللغوي ...

التعريف اللغوي للشاب في المعجم الوسيط الفتى والشاب الشيء اما الشاب من ادراك سن البلوغ ولم يصل الى سن...

radiation if th...

radiation if the tumor can be excised completely with good cosmetic results, or a mastectomy. Sentin...

فقد تكون هناك ح...

فقد تكون هناك حالات مَرَضية أخرى مثل الصدفية تشبه العدوى الفطرية للظفر. ويمكن أن تسبب الكائنات الدقي...

Analysts need t...

Analysts need to be aware of outsourcing as an alternative to handling IT services , It has many ben...

المطلب الأول خص...

المطلب الأول خصائص الأمثال ومن عجائبها أنها مع إيجازها تعمل عمل الإطناب ، ولها روعة إذا برزت في أثنا...

1- النظرية السك...

1- النظرية السكانية عند مالتوس: يعتبر مالتوس من المهتمين بالمسألة السكانية وهو المؤسس الحقيقي لهذا ...

ا ة م ز د ...

ا ة م ز د ح م ة نلاب سا ف صلا ي ب حا ملاو س ءا قولاو ، ت ف ي ه ض ا عئا ...

ﻫﺬه اﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ")...

ﻫﺬه اﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ")اﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ(" ﻣﺆرﺧﺔ ﻓﻲ 23 ﻳﻮﻟﻴﻮ 2019 الأطراف: 1 رابطة مالكي ماركيز سكويز : وهي تاسست في ...

توفير البيئة ال...

توفير البيئة المناسبة والظروف الملائمة بعد الحديث عن العديد من الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز ريا...

A phobia is a f...

A phobia is a feeling of intense fear of certain things or places. I have a phobia of closed spaces....

Types of Probab...

Types of Probability Sampling Techniques: 1. Simple Random This method is used when the whole popul...

The rise of Mid...

The rise of Middle English: But it was no longer the Anglo-Saxon language, such a process had it und...